البورصة ترتفع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاءوزيرة التجارة والصناعة تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ بالزمالكوزير المالية يدلي بصوته بانتخابات مجلس الشيوخ بالسادس من أكتوبروزير البترول خلال الإدلاء بصوته: مجلس الشيوخ إثراء للحياة النيابيةالمركزي للإحصاء: 39.5% مساهمة الشباب في قوة العمل ومعدل البطالة 17.3% عام 2019تراجع الخيار والفاصوليا.. أسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليومما هي توقعات صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري بعد كورونا؟البترول تعلن بدء مد شبكات الغاز الطبيعى لمنطقة شرق بورسعيد الصناعيةهبوط كبير لأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاءصندوق النقد يجري أول مراجعة لبرنامج مصر الجديد في ديسمبر المقبلصلاح عبد الله فى الذكرى الخامسة لوفاة نور الشريف: نور الفن الذى لن ينطفئكريس براون مدمن رسم الوشم و"تاتو" جديد على مؤخرة رأسهفيديو.الفنانة ليلى عز العرب تدعو المواطنين للمشاركة بانتخابات الشيوخالفنانة ليلى عز العرب تدلى بصوتها بلجنة كلية الفنون الجميلة بالزمالكفنانون مارسوا الحياة النيابية بمجلس الشيوخ.. أبرزهم المليجى وأمينة رزق3 صور التقطها نور الشريف لهالة صدقى فى كواليس فيلمها "قلب الليل"شادى نابلسى لوالدته سميرة سعيد: كم أنا محظوظ لوجودك فى حياتىوزير الإعلام يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة سيزا النبراوي بالتجمع الخامس|صوروزيرة الهجرة تدلي بصوتها في انتخابات "الشيوخ" بالمدرسة البريطانية في الرحاب | صوروزير التنمية المحلية يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة الحرية بمصر الجديدة | صور

10 مصريات ضمن قائمة فوربس لسيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020

-  
أبرز السيدات اللاتي أسسن علامات تجارية في 2020

كتبت- ياسمين سليم:

أطلقت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمة (Women Behind Middle Eastern Brands) التي ضمت رائدات الأعمال اللاتي أسسن علامات تجارية وشركات ناشئة في المنطقة.

وضمن القائمة 40 سيدة منهم 10 مصريات، تمكن من صنع علامات تجارية في مجال الموضة والأزياء والمجوهرات ووصلن بها إلى العالمية.

وتشمل تلك القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة.

وكان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين بواقع 14 سيدة، تلتها السعوديات بواقع 10 سيدات، ثم مصر بواقع 10 سيدات، و5 رائدات أعمال من أصول أردنية.

وتصدرت العراقية الأميركية هدى قطان، قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية (Huda Beauty) التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة انستجرام، كما قدرت فوربس ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.

وجاءت في المركز الثاني الأمريكية من أصول لبنانية، ريم عكره والتي تعمل في مجال الموضة والأزياء، وجاء في المركز الثالث المصرية، عزة فهمي وابنتيها فاطمة وأمينة غالي، والذين يعملون في مجال تصميم المجوهرات لنجوم عالميين.

وهؤلاء هن المصريات في قائمة فوربس:

- عزة فهمي وفاطمة وأمينة غالي في المركز الثاني بالقائمة.

- جود بن حليم، والتي تعمل في مجال تصميم المجوهرات في المركز العاشر.

- آية وموناز عبد الرؤوف، يعملان في مجال الإكسسوارات في المركز الحادي عشر.

- ياسمين يحيى، تعمل في مجال الموضة والأزياء في المركز الثاني عشر.

- عبير العطيبة، تعمل في مجال الموضة والأزياء في المركز الثالث عشر.

- مرمر حليم، تعمل في مجال الموضة والأزياء في المركز الرابع عشر.

- فريدة تمراز، تعمل في مجال الموضة والأزياء في المركز العشرين.

- منى وهيب عريان، تعمل في مجال التجميل في المركز الثالث والعشرين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة