«زي النهارده».. استقلال بوليفيا 6 أغسطس 1825«زي النهارده».. انقلاب في موريتانيا بقيادة محمد ولد عبدالعزيز 6 أغسطس 2008«زي النهارده».. مقتل رئيس وزراء إيران شهبور بختيار 6 أغسطس 1991«زي النهارده».. وفاة الأمير كمال الدين حسين الذي رفض حكم مصر 6 أغسطس 1932جوجل تغلق قنوات على يوتيوب بسبب "عمليات تأثير" مرتبطة بالصينجوتيريش يدعو إلى القضاء التام على الأسلحة النوويةكوريا الجنوبية تسجل 43 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تسجل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناإصابات كورونا حول العالم تقترب من 19 مليوناًآبي: لا حاجة لإعلان حالة طوارئ أخرى في اليابان بسبب كورونا"الصحة البرازيلية": 1437 وفاة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضيةالولايات المتحدة تسجل 52 ألفاً و810 حالات إصابة بفيروس كورونامصادر كويتية: مراجعة قائمة الدول الـ31 التي شملها قرار حظر الطيران كل 10 أيامالهند تسجل أكثر من 56 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونافيديو يوضح طريقة حصاد "الملح" فى كرواتيافيديو.. اصطدام طائرة صغيرة بمنزل سكنى فى اليونان ونجاة الطيارمركز الأهرام للدراسات السياسية: لبنان ستلجأ لجهات خارجية في تحقيقها في انفجار بيروت.. فيديو5 مصادر من السكر خفية فى طعامك وتؤدى إلى زيادة الوزنالتمارين الرياضية كلمة السر الجديدة فى علاج مرض الكبد الدهنىعلماء بريطانيا: المتعافون من كورونا غير معديين ولا يجب عزلهم إذا ظهرت الأعراض

"الاتصالات" تطلق مبادرة لتمكين 20 ألف شاب وشابة للعمل في مجالات التسويق الإلكتروني

-  
التسويق الإلكتروني

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منحة "تمكين الشباب للعمل المهني الحُر" والتي تهدف إلى تدريب 20 ألف شاب وشابة على مستوى الجمهورية على مهارات العمل الحُر عبر المنصات الإلكترونية .

وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة التي قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطويرها تكنولوجيا؛على أن يتم دمج المتدربين من ذوي الإعاقة بنسبة 10% من إجمالي عدد المتدربين.

وتوفر مبادرة "تمكين الشباب للعمل المهني الحُر" التدريب عبر الإنترنت على مدار شهرين، حيث يشمل التدريب المهارات الحياتية العامة مثل مهارات التواصل والقيادة؛ وتوفير التوجيه لانتقاء مجالات التدريب المتخصصة؛ والتدريب المهني المتخصص من خلال توفير مسارين الأول يشمل الجانب التقني مثل شبكات الحاسب والبرمجة ونظم التشغيل والأمن السيبراني؛ والمسار الثاني معني بتدريب فني في مجالات التسويق الإليكتروني، وتصميم الجرافيك، وتطوير تطبيقات المحمول وتطوير المواقع الالكترونية والأعمال الإدارية؛ ويختتم التدريب بالتعرف على كيفية الحصول على فرصة عمل متميزة من خلال منصات العمل الحُر.

وتأتي المبادرة في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي من أهم محاورها بناء الانسان المصري، واستجابًة إلى متطلبات السوق والتي أدت إلى تعميم ونشر بقوة فرص التعلم التكنولوجي الرقمي وتعظيم الاستفادة من طاقات المهنيين المستقلين؛ حيث تسهم المبادرة في بناء قدرات ومهارات الشباب في مجالات متعددة تساعدهم في الحصول على فرص عمل من خلال المنصات الرقمية؛ وذلك في ظل تنامي مفهوم العمل الحُر بسرعة مطردة في مصر لما يتيحه من مرونة تجذب الكثير من الشباب الذي يرغب في زيادة دخله واستثمار وقته لإنتاج قيمة مضافة، والتنافس في سوق العمل العالمي لتقديم خبرته.

ويمكن للشباب التقدم للمنحة التدريبية من خلال زيارة الموقع الإليكتروني http://youthenablement.com

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة