فنانو الوطن العربي يتضامنون مع لبنان بأوبريت «لا يا بيروت» | فيديوميرفت أمين ودلال عبد العزيز أول الحاضرين في جنازة شويكار | صورخروج جثمان الفنانة شويكار من مستشفى الصفا لتشييعه إلى مثواه الأخير|صورتعرف على أبرز الحضور لتشييع جثمان الفنانة شويكار من المستشفى | صورفيديو - نجل فؤاد المهندس ينتظر خروج جثمان شويكار أمام المستشفى لتشييع جنازتهابالصور| نجوم الأوبرا يتغنون بألحان بليغ حمدي على مسرح النافورةميرفت أمين ودلال عبدالعزيز أمام المستشفى في انتظار خروج جثمان شويكارصور| وصول نهال عنبر للمستشفى في انتظار تشييع جنازة شويكارماجي بو غصن عن ضحايا مرفأ بيروت: "لن نتخطى فاجعة رحيلكم"بالصور| خروج جثمان شويكار في طريقه للمدافن بحضور ميرفت أمين ونجل "المهندس"بالفيديو| "مصراوي" يرصد لحظات انتظار جثمان شويكار أمام المستشفى وتوافد النجومنوال الزغبي تهاجم السلطات اللبنانية: "الناس قرفوا منكم"ميرهان حسين تنشر صورًا من عطلتها الصيفية.. وأيتن عامر تعلقعمر الشناوي ينشر فيديو لهند عبدالحليم مع زوجها في شهر العسلمستشفى أرمنت بالأقصر ينجح في إصلاح عيب خلقي بجدار بطن طفل رضيعصحة الدقهلية تكشف على نصف مليون سيدة منذ بداية مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأةإيقاف محطة مياه شرب المنيا الجديدة عن العمل للصيانةلجنة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تزور مركز البرامج المشتركة بالوادى الجديدالوفد.. تنشر أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بأسوانبالانفوجراف.. إزالة 2749 تعديًا على أراضي الدولة بالغربية

تعرف على أبرز أدوار عبد الرحمن أبو زهرة بعد رسالته المؤثرة لصناع الفن

-  

فى رسالة حزن شديدة عن طريق "اليوم  السابع"، وجه الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة رسالته لصناع الفن، أنه يرغب فى العمل، وأنه مهمش من قبيل المخرجين والمؤلفين، حيث أراد أن يصل صوته لكل من يعمل فى صناعة الفن، قائلا: "أنا اشتغلت فى الفن لمدة 60 عاماً، حققت فيها جميع الأدوار، اعتبرونى وجه جديد وجربوه، يمكن انفع" .

ويرصد "اليوم السابع" عدة أدوار قدمها الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حتى يتذكر القراء أدوار النجم القدير قبل تفكيره فى الاعتزال، وهى كالتالى :

1 - شخصية "ابراهيم سردينة" فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" مع النجم الراحل نور الشريف، عام 1996، وظلت تلك الشخصية محفورة فى أذهان جميع الاجيال .

2- شخصية "عطية المواردى" الذى قدمها فى مسلسل "نحن لا نزرع الشوط"، عام 1998، وشارك فى بطولته كل من خالد النبوى، وياسر جلال، وغيرهم، اخراج حسين كمال.

3- شخصية "عباس درويش" المحامى، الذى قدمها عام 2002، مع محمد رياض، وحنان ترك،حسن حسنى،  ونالت نجاحاً كبيراً وقتها، من اخراج أحمد صقر.

4- شخصية "اللواء محمد نجيب" فى فيلم "ناصر"، والذى قدمها عام 2008، من إخراج يسرى الجندى، وشارك فى بطولته مجدى كامل، لقاء الخميسى، وأخرون.

5- شخصية "أبو عز الجبلاوى" فى مسلسل "كلبش2" مع النجم أمير كرارة، عام 2018، وشضارك فى بطولته هيثم أحمد زكى، وأخرون، إخراج بيتر ميمى.

يذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة  مواليد محافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

أول عمل مسرحى له كان مسرحية "عودة الشباب" لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى فى المسرح منها "أقوى من الزمن، قريب وغريب".

download
BB10Thhu
5622018052802030939
images
ابو-زهرة-780x405
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة