خطر يهدد القلب.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الصلصة الحارة؟وزير الرياضة يطمئن على معدلات إنجاز إنشاء الصالة المغطاة ببرج العرب | صورالحكم محمد عادل يدير مواجهة الزمالك والمصري غدا بالدوريالجهات الأمنية توافق على تعديل بعض مباريات ناديي طنطا والمصريشركة مودرنا تُسّعر جرعة لقاحها لكورونا بين 32 و 37 دولارا للتعاقدات الصغيرة"القومي للمرأة" يهنئ نعيمة القصير بعد توليها منصب ممثل منظمة الصحة العالمية بمصررئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعاترئيس الوزراء يتفقد المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة برج العرب الجديدةرئيس الوزراء يزور مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الجديدةرئيس الوزراء يزور مصنع "فاركو ـ بي" العالمية للمضادات الحيويةمصر تبلغ رئاسة الاتحاد الإفريقي رفضها الملء الأحادي لسد النهضة وخطاب وزير الري الإثيوبيمصر تطلق جسرا جويا إغاثيا من القاهرة إلى بيروتبث برامج مصرية باللغة السواحيلية في الراديو البوروندي"مستقبل وطن" في دار السلام يشكل غرفة عمليات لدعم مرشحي الحزب في انتخابات "الشيوخ"مصر تتولى رئاسة المجموعة الإفريقية في نيويورك خلال الشهر الجاريالرئيس السيسي يتفقد منطقة المنتزه التاريخية بالإسكندرية | فيديوالرئيس السيسي يوجه بضرورة البدء الفوري في عملية تطوير المنتزه لتصبح مقصدا سياحيا | فيديو«المهن الموسيقية» تبدأ إجراءات التحقيق مع أحمد سعد بسبب حسن شاكوشمصر تتولي رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال الشهر الجاريموسكو: لا معلومات عن وجود روس بين ضحايا انفجار بيروت

عريضة سحب الثقة من الغنوشي تصل مجلس النواب التونسي: "ساعة الحسم دقت"

   -  
مجلس النواب التونسي

وكالات:

قال رئيس "الكتلة الديمقراطية" في البرلمان التونسي، هشام العجبوني، إنه سيتم اليوم الخميس "إيداع عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، بمكتب الضبط بعد أن تم تجميع 73 إمضاء مطلوبًا لتقديم هذه العريضة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء التونسية.

وأكدت رئيسة "كتلة الدستوري الحر"، عبير موسى، أن المعركة التي يخوضها الحزب "لتخليص تونس من حكم الإخوان"، في إشارة إلى حركة النهضة، قد "دخلت في الربع ساعة الأخير".

وقالت موسى، في تجمع مع أنصارها أمام البرلمان التونسي مساء أمس الأربعاء: "إن ساعة الحسم مع منظومة الإخوان قد دقت"، داعية مؤيديها إلى "التحلي باليقظة والالتزام بالقانون وعدم السقوط في فخ استفزازات وعنف حركة النهضة"، وفق تصريحاتها التي نقلها فيديو نُشر على صفحتها عبر فيسبوك.

وشددت على أن حركة الإخوان في حالة ارتباك وتخبط بسبب المطالبة بسحب الثقة من الغنوشي، مضيفةً: "لقد مروا الآن إلى المرحلة القصوى بالاعتداء على نواب الكتلة وتلفيق التهم لهم.. ولكن نحن لهم بالمرصاد".

وفي وقت سابق، أكد النائب عن "كتلة الدستوري الحر"، كريم كريفة، لقناة العربية أن "نواباً من حركة إخوان تونس"، وفق تعبيره، قد تعمدوا التهجم والاعتداء على زملائه خلال اعتصامهم في البرلمان.

وإثر ذلك، وجهت الكتلة نداء إلى أنصارها للالتحاق بمقر البرلمان، لمساندتها ودعم تحركها لسحب الثقة من رئيس البرلمان.

ورفع أنصار الحزب الذين توافدوا على مقر البرلمان عدة شعارات من بينها "لا للإرهاب في مجلس النواب" و"تونس تونس.. حرة حرة.. والإخوان على برا"، وفق "العربية".

ودخل نواب "كتلة الدستوري الحر" في اعتصام مفتوح بمقر البرلمان منذ يوم الجمعة الماضي، معلنين رفضهم لترؤس الجلسات العامة من قبل رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، على خلفية أن "شرعيته انتهت"، وفق تصريح رئيسة الكتلة عبير موسى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة