مصر تتولي رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال الشهر الجاريموسكو: لا معلومات عن وجود روس بين ضحايا انفجار بيروتالجزائر: إصابة مواطنين وأضرار مادية بمقر السفارة جراء انفجار بيروتمقتل 12 شخصًا إثر انفجار قنبلة شمالي أفغانستانحصيلة جديدة.. لبنان: 135 قتيلًا و80 مفقودًا في انفجار بيروتقبرص ترسل فرق إنقاذ ومساعدات إلى لبنان وتجلي عددا من رعاياهاالسفارة المصرية بلبنان: إطلاق جسر جوي إغاثي بين القاهرة وبيروتفي قرى لبنان.. انفجار المرفأ يُحيي ذِكرى القصف الإسرائيليلبنان: خروج محطة كهرباء عن الخدمة بسبب انفجار بيروتاقترحه ترامب.. مُرشح الرئاسة جو بايدن يرفض إجراء لتقييم قدراته العقلية«الكراسي» و«التوازن» فقرات السيرك القومي على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندريةأيمن بهجت قمر يدافع عن حسين الجسميإيرادات الثلاثاء.. "الغسالة" يتجاوز نصف المليون و"بنات ثانوي" الرابعرانيا محمود ياسين تنشر صورة نادرة مع والدتها وشقيقهاأحمد فلوكس على بوستر "سفينة نوح"أصالة تستبدل صورتها الشخصية على إنستجرام لـ"علم لبنان"تعرف على موعد عرض مسرحيات"مسرح مصر" بالموسم الجديد"استأصلت نصف القولون في أمريكا والنصف الآخر بلندن"... تصريحات ميرنا المهندس قبل الرحيلإيرادات الثلاثاء.. "The Iron mask" الثالث و"Amulet" في المركز الرابعبسبب أحداث بيروت .. نداء شرارة تؤجل حفلها الغنائي

محافظ دمياط ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يناقشان ترميم طابية عرابي | صور

   -  
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الاجتماع

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بمكتبها صباح اليوم الخميس، الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

تناول اللقاء الخطوات الخاصة بتطوير وترميم طابية عرابى بمدينة عزبة البرج، والتي تم تأسيسها عام 1879م لتصبح إحدى القلاع الحربية الهامة؛ لموقعها المُتميز عند مدخل نهر النيل، وتم الاتفاق على وضع دراسة محددة تتضمن إجراءات تنفيذ تلك المبادرة للحفاظ على ذلك الأثر الهام.

وقالت الدكتورة منال عوض، أنه تم مناقشة آليات إحياء كوبري دمياط التاريخي " جسر الحضارة"، والذي يعد من أقدم الكباري التاريخية، ومعلمًا هامًا من معالم محافظة دمياط ، إذ يرجع تأسيسه إلى عام 1890م، كما تم نقله إلى منطقة كورنيش النيل أمام مكتبة مصر العامة، عام 2007 م فى عهد الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط الأسبق، ليصبح بعد تطويره وتجديده مزارًا سياحيًا وملتقى الوزراء والمثقفين، ومكانًا هامًا لعقد المؤتمرات والندوات.

وأكدت المحافظ ثقتها فى خبرة وإمكانات وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العنانى لتنفيذ أعمال التطوير، منوهة إلى أن المحافظة تعمل على قدم وساق باتخاذ خطوات جادة لاستعادة مكانة الكوبري التنويرية والتاريخية، وذلك بالتعاون مع جهات مختلفة بعد إتمام الدراسات المطلوبة.


الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الاجتماع
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الاجتماع
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الاجتماع
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الاجتماع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة