عبد المنعم سعيد: يجب علي لبنان تنفيذ خطة إنقاذ الاقتصاد من خلال صندوق النقد.. فيديوخالد عكاشة: قطر متورطة في شراء نترات الأمونيوم وتسليمها إلى حزب اللهأهالي ضحايا انفجار بيروت يصلون مطار القاهرة لاستلام الجثامين - صوروصول جثامين ضحايا انفجار بيروت مطار القاهرةالتصالح في مخالفات البناء يتصدر اهتمامات صحف القاهرةالبرازيل: حصيلة ضحايا كورونا تقترب من 100 ألف شخص"مفيش نعيما".. أحمد سعد ينشر صورًا بـ"لوك" جديد"قومي بالسلامة".. صبري فواز ينشر صورة خلال تواجده في بيروتانطلاق ملتقي التعلام العربي 10 أغسطس بخاصية الفيديو كولوكيلة وزارة التضامن فأجأت أسرة طالب الثانوية بزيارته في مسقط رأسهالنائب سليمان العميري يطالب بزيادة المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروحمواعيد الصلاة في المدن والعواصم العربية والعالمية 8 أغسطسولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 466 إصابة جديدة بفيروس كورونافتاة ألمانية تلصق نفسها بعمود معدني للاستعراض على وسائل التواصل الاجتماعيفر من كورونا ومات غرقا.. تفاصيل مأساوية لشاديغريق النخيلخطيرة لـ رامي صبري تحصد 2.7 مليون مشاهدة.. فيديوبـ مو ضروري.. ماجد المهندس يحصد 23.6 مليون مشاهدةالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة في البرازيل أون لاين بالكاملاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتحسين السيد: الزمالك قادر علي تحقيق دوري الأبطال وكلنا خلف نادينا

تمديد دعم السيارات الكهربائية في ألمانيا.. "رينو" مجانية و"مرسيدس" أرخص من فاتورة الهاتف

   -  

كتب - محمد جمال:

أصبح الآن بمقدور مشتري السيارات في أوروبا الحصول على سيارة كهربائية جديدة بأقل من التكلفة النموذجية لعقود الهواتف المحمولة، بفضل الدعم المُقدم حديثًا، والذي جعل ركوب بعض المركبات مجانيًا بالفعل.

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبيرج"، اجتاح المتسوقون صالات العرض الافتراضية في ألمانيا وفرنسا -أكبر سوقين لسيارات الركاب في المنطقة بعد أن عززت حكوماتيهما دعم السيارات الكهربائية لتحفيز الطلب.

سمحت هذه البرامج لـ"Autohaus Koenig"، وهي سلسلة من الوكلاء لها أكثر من 50 متجرا في ألمانيا، بالإعلان عن عقود إيجار لسيارة "رينو زوي" التي تعمل بالكهرباء ويغطيها برنامج الدعم بالكامل.

وفي غضون 20 يومًا منذ طرح الإعلان على الإنترنت، استفسر ما يقرب من 3 آلاف شخص ووقع 300 شخصًا على العقود.

قال فولفجانج هوبر، رئيس مبيعات السيارات الكهربائية لدى الوكيل في برلين: "إذا كان لدينا المزيد من موظفي المبيعات، لكنا قمنا ببيع المزيد من العقود. لقد توقعنا زيادة في المبيعات مع الإعانات المالية، لكن هذا الإقبال صدمنا".

في فرنسا، تتضاعف مبيعات طراز "رينو زوي" هذا العام حتى مع تزايد الطلب على سيارات البنزين.

وفي هولندا، حيث تحظر مدينة أمستردام السيارات غير الكهربائية بدءًا من عام 2030، تم استخدام مخصصات صندوق بقيمة 10 ملايين يورو (11.4 مليون دولار) بالكامل، لدعم مشتري السيارات الكهربائية في ثمانية أيام فقط هذا الشهر.

وقد عززت الإعانات الألمانية التي تصل إلى 9 آلاف يورو لكل سيارة كهربائية مبيعات "Carfellows"، وهو موقع ألماني لتجارة السيارات، بنحو عشرة أضعاف.

سيبدأ الموقع، اليوم، في عرض عقود إيجار لسيارة "سمارت إى كيو" التي تعمل بالكهرباء ومن إنتاج "دايملر" مقابل 9.90 يورو شهريًا.

في فرنسا، رفعت الحكومة الإعانات إلى 7 آلاف يورو للسيارة هذا العام، حيث يمكن للعملاء استئجار سيارة "رينو زوي" بتكلفة 79 يورو شهريًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة