تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالرياض.. 3 آلاف دعوى عمالية واسترداد حقوق وأجور متأخرةبالتزامن مع زيارة مدبولي.. وزيرة الصحة: 22 طن أدوية وألبان أطفال هدية من مصر لـ السودانيحتاج لمزيد من التوضيح.. خبير بالإدارة المحلية: تعديل قانون ردم البرك والمستنقعات يكفل للمواطن حقهوزير سابق.. سفير إثيوبيا الجديد يصل القاهرةنقابة الصناعات الهندسية: توجيهات الرئيس بتطوير الصناعات الثقيلة أثلجت صدور العمالالتضامن: مبيعات ديارنا بمارينا تتجاوز نصف مليون جنيه في الأسبوع الأولوزيرة البيئة: تشكيل لجنة لتلقي العروض الفنية والمالية للاستثمار في المحميات الطبيعيةوزير السياحة والآثار يتفقد متحف آثار شرم الشيخ.. تفاصيلأهم الأخبار.. مدبولي في السودان.. مد فترة سداد جدية التصالح.. يورجن كلوب أفضل مدرب في إنجلترا.. انهيار عقار قصر النيللن يسمح بالمبيت.. دير السيدة العذراء بجبل أخميم يعلن فتح أبوابه للزيارة يوميااستمرارًا لتمكين المرأة السعودية.. تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية برئاسة الحرمينروسيا ترُد على كبير أطباء الصدرية: بدأنا في إنتاج لقاح كورونا.. وهذا موعد طرحهبالفيديو.. X70 موديل 2021 سيارة جديدة في مصر من JETOUR الصينيةالسجيني: وجهنا توصيات بشأن إعادة النظر فى المغالاة بأسعار الوحدات المحلية.. فيديولحظة وصول رئيس الوزراء للسودان على رأس وفد رفيع المستوى.. شاهدكان تقديري مقبولا.. شاهد.. زاهي حواس يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامةتصل 95%.. الأرصاد: هذه المناطق تسجل ارتفاعا شديدا في نسب الرطوبة ..فيديوعازفة موهوبة تستخدم الفن لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة..شاهدرصد الحركة المرورية اليوم السبت 15-8-2020.. فيديوهل أعطى نابليون بونابرت ابنه لقاح الجدرى أثناء التجارب؟

مصر ترحب باعتماد اليونسكو قرارًا حول استعادة الممتلكات الثقافية الأفريقية المسروقة

   -  
سامح شكري - صورة أرشيفية

‎رحبت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، باعتماد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» في ختام أعمال دورته الأخيرة قراراً حول «أولوية أفريقيا» يتضمن، ضمن بنود عدة، دعم اليونسكو لجهود الدول الأفريقية في مجال استعادة ممتلكاتها الثقافية المسروقة.

‎كان لوفد مصر الدائم لدى اليونسكو إسهامه الهام في صياغة هذا القرار الذي يتضمن العديد من المصالح الوطنية. فقد أكد القرار الذي اعتمدته الدورة العادية رقم ٢٠٩ للمجلس التنفيذي للمنظمة على الأهمية التي توليها الدول الأفريقية لاستعادة كافة ممتلكاتها الثقافية المسروقة، مكلفاً سكرتارية اليونسكو بالعمل والمساهمة بفاعلية في تحقيق الأهداف الواردة في أجندة الاتحاد الأفريقي ٢٠٦٣ المتعلقة باستعادة كافة الممتلكات الثقافية وتعزيز تطبيق اتفاقية ١٩٧٠ الخاصة بمنع الاتجار غير الشرعي في الممتلكات الثقافية، فضلاً عن تكليفه سكرتارية المنظمة بالعديد من الإجراءات لدعم الدول الأفريقية في مجال التعليم والعلوم والثقافة.

‎وصرح السفير إيهاب بدوي، مندوب مصر الدائم لدى اليونسكو، بأن هذا القرار يعد الأول من نوعه الذي يكلف فيه المجلس التنفيذي سكرتارية المنظمة بإطلاق برنامج رائد لدعم مطالب الدول الأفريقية في استعادة كافة ممتلكاتها الثقافية، مشيراً إلى أن هذا الانجاز الأفريقي تحقق بعد مفاوضات مطولة شهدتها الأسابيع الماضية نجحت خلالها الدول الأفريقية تحت رئاسة الوفد الكيني بالمنظمة- رئيس المجموعة الأفريقية لدى اليونسكو- في فرض رؤيتها من خلال نجاحها في اعتماد منظمة اليونسكو للقرار، والتي كانت قد تقدمت بمشروعه بالنيابة عن أكثر من ٦٠ دولة عضو بالمنظمة.

‎وتوجه مندوب مصر الدائم لدى اليونسكو بالتهنئة للمندوبة الدائمة لوفد كينيا لدى اليونسكو، والمندوبين الدائمين للدول الأفريقية، مثمناً جهود الرئاسة الكينية في توحيد الموقف الأفريقي، كما تقدم بالشكر للاتحاد الأفريقي ممثلاً في مفوضة الاتحاد للشؤون الاجتماعية السيدة أميرة الفضيل على ما قدمته من دعم قيم للمجموعة الافريقية لدى اليونسكو خلال المراحل التفاوضية المختلفة مما كان له أبلغ الأثر في نجاح وفود الدول الأفريقية الأعضاء في اعتماد القرار.

ويأتي القرار المذكور في ضوء الالتزام بمساندة الحقوق الأفريقية لاستعادة التراث الثقافي المسروق للقارة، وارتباطاً بالجهود الوطنية المبذولة لاستعادة الآثار المصرية المهربة إلى الخارج وما توليه الجهات الوطنية المعنية من اهتمام بالغ بالحفاظ على التراث الحضاري المصري والأفريقي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    84,843
  • تعافي
    26,135
  • وفيات
    4,067
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    13,714,771
  • تعافي
    8,169,424
  • وفيات
    587,231
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة