"فوكس نيوز" تكشف دور أمير قطري في مد حزب الله بالمال والسلاحفيسبوك يحذف منشورا "مضللا" لترامب عن جائحة كوروناموضة النظارات الشمسية ذات تصاميم ضخمة وعدسات ملونةوائل جسار: جاء وقت استقالة الطبقة السياسية.. وكل الحكومات مسئولة عن انفجار مرفأ بيروتناجي قمحة: ما حدث في لبنان أمر مأساويمتخصص: تداعيات الانفجار شديدة المأسوية ولبنان ينتظر شهور عصيبةبيروتُ من تَعَبٍ ومن ذَهَبٍ..لبنان في القلبلو شاءت إثيوبيا!عصام عبدالفتاح يكتب: ولادة متعسرةمحمد إبراهيم بسيوني يكتب: فحص الدم يكشف عن أكثر من 50 نوعًا من السرطانمارينا ترتمي في أحضان العلمين..الديمقراطية الحزينةالمحاولة الثانية لإنقاذ السيناريوشخبطة 2مرشح «فنكوش» ومرشح «نعنوش»!!مشروع قومي جديد بغرب قناة السويس الجديدة.. تفاصيلأنجبت 3 توائم.. ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى ناصر في بني سويفمؤمن الخطيب ينتهي من كتابة سيناريو «الجروب»بعد انفجار بيروت.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة.. شاهد

علاج جديد مسئول عن نقل هرمون الدوبامين للدماغ يحسن من مضاعفات الزهايمر

   -  

كشفت دراسة بحثية مدعومة من مؤسسة اكتشاف الأدوية لمرض الزهايمر ونشرت في JAMA Network Open أول دليل على أن الروتيجوتين، وهو دواء يعمل على نقل الدوبامين في الدماغ ، يحسن الوظيفة الإدراكية لدى المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر الخفيف إلى المعتدل.

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience في حين أن الروتيجوتين لم يظهر تأثيرًا كبيرًا على وظائف الذاكرة، فإن الدواء يحسن الوظيفة التنفيذية للفص الجبهي وقدرة المرضى على أداء أنشطة الحياة اليومية.

قال هوارد فيليت المدير التنفيذي المؤسس في مؤسسة اكتشاف الادوية لمرض الزهايمر والمدير التنفيذي للعلوم: "المرضى الذين عولجوا بالروتيجوتين في هذه الدراسة لديهم بعض التحسينات العملية التي تعتبر مهمة للغاية للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر".

ووفقا للتجربة السريرية التي قام بها الباحثون في  جامعة تور فيرغاتا في روماب، ساعد هذا العلاج على تحسين الوظيفة التنفيذية ، والتي تساعد المرضى في المهام المعرفية الرئيسية ، مثل التفكير ، والحكم ، والذاكرة العاملة ، والتوجيه، كما حسن من قدرتهم على إتمام الأنشطة اليومية الروتينية مثل التسوق والتخطيط وحتى الاستحمام  وإطعام أنفسهم ، مما يعني الحفاظ على استقلاليتهم لفترة أطول وتقليل العبء على مقدمي الرعاية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة