تشكيل الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندريالتشكيلة الرسمية لمباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن في ربع نهائي الدوري الأوروبيوزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النجيل الصناعي الألمانيةالمقاصة يهزم سيراميكا وديا استعدادا للزمالكنتائج مباريات دوري مرتبط محترفين 2002 لكرة اليدالزمالك يخضع للإجراءات الوقائية قبل مواجهة الاتحادبيراميدز يعبر طنطا بثلاثية ويقتنص وصافة الدوري المصري | صورأوباما يساند لاعبي الزمالك من المدرجاتأول مرة في تاريخ السعودية.. تعيين امرأة أمينًا عامًا لمجلس تبوكالسلفادور تصدر "جوازات مناعة" للمتعافين من كورونالبنان: تسلسل زمني لأبرز محطات الحكومة اللبنانية المستقيلةنتنياهو يؤكد استعداده لإتاحة فرصة أخرى لحكومة الوحدةبسبب الخلافات السياسية.. المشيشي يقرر تشكيل حكومة كفاءات مستقلة في تونسمصدر أمني عراقي: اعتقال 23 داعشيًا بينهم مصريون وسوريونترامب يدحض تلميحات مدعي عام بنيويورك حول التحقيق مع شركته في احتيال ضريبياعتقال ناشطة سياسية بارزة في هونج كونج بموجب قانون الأمن القومي الجديدفرنسا تدعو إلى الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية جديدةشكري ونظيره السعودي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليميةتسجيل حالة مريض إيجابى بفيروس COVID-19 بأجسام مضادة لا يمكن اكتشافهاالقبض على المتهم بقتل شاب بسبب خصومة ثأرية فى البدرشين

طرح كتاب الدير الأبيض بمناسبة عيد الأنبا شنودة رئيس المتوحدين

   -  
كتاب الدير الأبيض

طرح مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية، كتاب "الدير الأبيض" من إعداد الراهب ثاؤفيلس الشنودي ومراجعة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان في عدد من المكتبات المسيحية بمناسبة عيد القديس العظيم الأنبا شنوده رئيس المتوحدين.

وأوضح مركز النور الحقيقي للدراسات القبطية الأرثوذكسية، أن كتاب الدير الأبيض يتناول سيرة القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين وأبائه الروحيين ورؤساء الدير الأبيض عبر العصور المختلفة، وتاريخ بناء الدير إلى جانب استعراض باقة من مخطوطات الدير.

اقرأ أيضا:
ويقول الراهب ثاؤفيلس الشنودي إن سيرة القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين مملؤة بالعجائب والمعجزات سواء في حياته الشخصية أو الرهبانية، وأنه عاش في برية جبل أدريه كأصغر راهب في التاريخ الرهباني على مدى العصور.

ويتناول الكتاب كيف أنه أسس نظاما رهبانيا قويا أشد وأقوى من نظام القديس الأنبا باخوميوس أب الشركة، وكان عالما خبيرا باللغة اليونانية والقبطية الصعيدية لذا أطلق عليه عميد الأدب القبطي.

والكتاب متوافر في كتبة كنيسة الأنبا كاراس السائح بدير القديس العظيم الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج، ومكتبة أسقفية الشباب بالكاتدرائية بالعباسية، ومكتبة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية بالعباسية، ومكتبة المحبة بشارع شبرا.

يذكر أن الدير الأبيض هو دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين ويقع في سوهاج بصعيد مصر ويضم عدة كنائس ومباني ملحقة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة