«الهجرة» تطلق الأغنية الرسمية لمبادرة «مراكب النجاة» بصوت محمد فؤاد (فيديو)"إحداهن أنجبت وهي قاصر".. نجمات تحملن مسؤولية الأمومة في سن صغيرةالقوى العاملة: بدء تطبيق عقود نظام "العمل المرن" بالسعوديةالتعليم العالى: اختبارات القدرات فى الجامعات تسير بشكل منتظم وبلا شكاوى.. صورالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزةالخدمات البيطرية: تحصين 10054 رأس ماشية ضد 4 امراض وبائية بالجيزةمطار القاهرة يشهد اليوم سفر ووصول 117 رحلة لنقل 12 ألف راكبصور.. نائب وزير الإسكان يتفقد عددا من مشروعات "الإسكان" والطرق بالشيخ زايدشاهد ..انتظام حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبرالكنترولات تبدأ تمكين طلاب الثانوية المتظلمين من الاطلاع على صور كراسات الإجابةالزراعة: صادرات المانجو والجوافة تتخطى 7600 طن وجارى الشحنالزراعة: افتتاح 4 مراكز إرشادية وتطوير الغابات الشجرية فى الوادى الجديدمنال الصيفى تضع اللمسات النهائية على مسلسلها "جمال الحريم" قبل تصويرهمصر للطيران تسير 24 رحلة جوية غدا لنقل 2600 راكبالصحة: تسجيل 167 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. و 21 وفاةالتضامن: فتيات دار "جنود الرحمن" تم إيداعهن بمستشفي نفسيالخارجية: غرفة عمليات مركزية لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخاباتبالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليومالقوى العاملة: تعيين 137 شاباً بالقطاع الخاص بالبحر الأحمربدء تطبيق عقود نظام "العمل المرن" بالسعودية

الهند تنظم أكبر عملية عزل في التاريخ بسبب كورونا: عزلت 10% من سكانها

-  
فصل دراسي في الهواء الطلق بسبب إغلاق المداري نتيجة تفشي فيروس كورونا في مدينة نيودلهي الهند - صورة أرشيفية

عزلت الهند أكثر من 125 مليون شخص بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، في أكبر عملية عزل بالتاريخ، فيما واصل الفيروس تفشيه واستدعى إعادة فرض قيود العزل في دول العالم.
وأعادت الهند عزل أكثر من 10% من سكانها، مع فرضها منذ مساء الأربعاء ولأسبوعين قيودا على سكان ولاية بيهار (شمال شرق) البالغ عددهم 125 مليون نسمة.

وقال نيلام ديفي أحد سكان المدينة: «خلال العزل السابق، عانينا من نقص في الأرز والطحين، لأننا لم نتمكن من التزود مسبقا بها. هذه المرة قررنا عدم تكرار الخطأ نفسه».

وفي باتنا عاصمة الولاية، خرق الآلاف قيود التباعد الاجتماعي من أجل التزود بالمؤن من المتاجر قبل دخول التدابير حيز التنفيذ.

وأعادت هونغ كونغ الأربعاء فرض إجراءات مشددة للتباعد الاجتماعي وأغلقت العديد من المتاجر وجعلت وضع الأقنعة الواقية إلزاميا في وسائل النقل العام، وذلك بعد تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ما يهدد بنسف أشهر من نجاح الجهود في احتواء العدوى.

وحظرت التجمعات لأكثر من أربعة أشخاص، فيما أمرت السلطات بإغلاق العديد من الأنشطة التجارية، مثل النوادي الرياضية ومحلات الحلاقة والحانات والنوادي الليلية وحانات الكاريوكي.

وبلغت مدينة طوكيو حال الإنذار القصوى إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، على ما أفادت الحاكمة يوريكو كويكي الأربعاء.

وفيما سجلت الولايات المتحدة حصيلة يومية قياسية بعدد المصابين بهذا الفيروس، خصوصا في جنوب البلاد، كرمت إسبانيا، وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررا بالوباء، الخميس رسميا ضحايا الفيروس فيما تواصل مراقبة أكثر من 120 بؤرة نشطة على أراضيها.

وأصيب أكثر من 13،4 ملايين شخص بالفيروس في العالم وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 580 ألف وفاة حتى الآن.

وفي كل القارات، يتسبب الوباء في موجة من إعادة فرض تدابير العزل إضافة إلى إجراءات جديدة مثل إلزامية وضع القناع الواقي خصوصا في الولايات المتحدة حيث يلقى قبولا متزايدا رغم أن جزءا من السكان لا يزال مترددا في استخدامه.

وللمرة الأولى منذ انتهاء العزل في اسبانيا، أعادت البلاد الأحد فرض حجر منزلي على أكثر من 200 ألف شخص في منطقة بكاتالونيا (شمال شرق) بهدف وقف الارتفاع الكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت هذا الدولة وهي من أكثر الدول الأوروبية تضررا بالفيروس أكثر من 28400 وفاة بالوباء.

أما إيرلندا التي كان من المقرر أن تعيد فتح حاناتها بالكامل الاثنين، فقد أرجأت تنفيذ المرحلة الأخيرة من رفع تدابير الإغلاق إلى 10 أغسطس كما أن وضع الكمامات سيكون إلزاميا في المتاجر.

وعبرت مفوضة الصحة الأوروبية ستيلا كيرياكيدس عن قلقها بشأن «تفاعل الإنفلونزا الموسمية مع كوفيد-19».

وحذرت قائلة «يتم الإبلاغ عن عودة تفشي المرض بشكل متزايد في العديد من الدول الأعضاء. إن التحضر أمر أساسي خصوصا قبل أشهر موسمَي الخريف والشتاء».

ومن الأضرار الجانبية للوباء انخفاض عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم في أنحاء العالم ما يمهد الطريق أمام عودة أمراض أخرى وهو أمر مقلق وفقا للأمم المتحدة.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) هنرييتا فور «لا يمكننا استبدال أزمة صحية بأخرى».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    84,843
  • تعافي
    26,135
  • وفيات
    4,067
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    13,714,771
  • تعافي
    8,169,424
  • وفيات
    587,231
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة