مطاعم إيطالية تعيد فتح نوافذ النبيذ التاريخية لمنع تفشى كورونا .. صوربودرة الوقاية من الشمس تتفوق على الكريمات فى حماية البشرة.. اعرفى السببهكذا نعى الحلفاوي زميله الراحل إبراهيم شرقاويبلوك بسيط.. لقاء الخميسي تتألق عبر إنستجرامبعد وفاته.. الجمهور يبحث عن إبراهيم الشرقاوي72 ساعة بحث.. القصة كاملة لسرقة منزل محمود الخطيبقيادى بتيار المستقبل اللبنانى: الحكومة الراهنة ستسقط عاجلا أم أجلا27 مليون دولار واردات مصر من التبغ بزيادة 8 ملايين فى شهر واحدوزير الشباب يعلن تنظيم مهرجان «وحشتونا» لأصحاب الهمم أكتوبر المقبلانخفاض تدريجي في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الـ3 أيام المقبلةأيمن يطلب فسخ زواجه في "ليلة الدخلة": "المرتبة قطن مش سوست"كيف تسدد فاتورة التليفون الأرضى بطرق مختلفة.. خدماتبعد عودة مستشفيات العزل.. هل دخلت مصر موجة كورونا جديدة ؟موجز السوشيال ميديا.. رانيا محمود ياسين تنشر صورة نادرة مع والدها.. كنزي تشعل إنستجرام بلوك صيفي.. أمينة خليل برفقة خطيبها وتامر حبيب«زي النهارده».. القمة الطارئة في القاهرة تدين الغزو العراقي للكويت 10 أغسطس 1990«زي النهارده».. توقيع معاهدة سيفر 10 أغسطس 1920وسط إجراءات احترازية مكثفة.. كيف استعدت أسوان لانتخابات مجلس الشيوخ؟كورونا في 24 ساعة| "جرس إنذار" ورسائل الصحة للمواطنين واعتماد أول لقاحشديد الحرارة جنوبا.. الأرصاد تكشف طقس الاثنين (بيان بالدرجات)حدث ليلاً| ارتفاع جديد في إصابات كورونا وتحذير من موجة ثانية

المشاط: ضم 1.5 مليون من العمالة غير الرسمية ضمن قاعدة بيانات الدولة

-  
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي ، إن أحد أهم الدروس المستفادة من جائحة كورونا هو أن الإصلاح الاقتصادي عملية مستمرة، مشيرة إلى أن مصر دخلت الأزمة بمؤشرات قوية على المستويين المالي والنقدي بعد نجاح برنامج الإصلاح الذي تم تنفيذه خلال الفترة من 2016-2019.
وأشارت المشاط، خلال مقابلتها مع قناة CNN الأمريكية، إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي قامت بها الحكومة بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني، ومنها على سبيل المثال تدابير ضم القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي، والتي أسفرت عن ضم 1.5 مليون من العمالة غير الرسمية ضمن قاعدة بيانات الدولة، بالإضافة إلى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية للتأكد من توفير الدعم للفئات المتضررة خلال الأزمة .
وأوضحت أن الشهور الماضية شهدت العديد من الإجراءات التي تمت على مستوى الشمول المالي ورقمنة الخدمات، مضيفة أن الإصلاحات التي قامت بها مصر خلال السنوات الماضية مكنت قطاع التعليم على سبيل المثال من الاستمرار من خلال الوسائل الإلكترونية في ظل الجائحة، في ذات الوقت جزء كبير من الخدمات العامة الحكومية أصبحت تقدم للمواطنين عن بعد .
وأضافت أن مصر لديها الكثير من قصص النجاح التي استطاعت تحقيقها خلال الفترة الأخيرة خلال أزمة كورونا، انطلاقًا من الوضع الاقتصادي القوي، لافتة إلى أن جائحة كوفيد أثرت على كافة دول العالم وأنه ليست هناك دولة بمنأى عن تأثير الجائحة أو تستطيع مواجهة الأمر بمفردها .
وفيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبي، شددت وزيرة التعاون الدولي ، على الثقة الكاملة في الدبلوماسية السياسية المصرية، مضيفة أن وزيري الخارجية والري يقومان بكافة الجهود المطلوبة في المفاوضات مع الجانب الإثيوبي فيما يتعلق بهذا الشأن .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة