كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

«الشكاوى الحكومية» تنجح في إعادة جثمان مصري مغترب بالتنسيق مع «الخارجية»

   -  
منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية ب مجلس الوزراء ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية فى إعادة جثمان مصرى مغترب للأراضى المصرية، استجابة لطلب شقيقه.
تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ب مجلس الوزراء ، شكوى من المواطن (م.ع) من خلال الخط الساخن للمنظومة"16528" يطالب فيها بالتدخل لإعادة جثمان شقيقه المتوفي بالمملكة الأردنية الهاشمية، إثر تدهور حالته الصحية جراء خضوعه لجراحة دقيقة بالمخ بأحد المستشفيات هناك، حيث عانى من مُضاعفات صحية تسببت في دخوله بغيبوبة حتى توفاه الله، وذلك بالتزامن مع تقييد حركة الملاحة الجوية دوليًا ضمن تداعيات جائحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية ، أنه فور تلقي الشكوى، تم التواصل مع مكتب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بوزارة الخارجية ، لاتخاذ التدابير اللازمة لإتمام إجراءات شحن وإعادة جثمان المواطن محل الشكوى إلى الأراضي المصرية.
وأضاف أنه تم الاتصال بمُقدم الشكوى وإفادته بالتوجه لمكتب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية " إدارة شئون القنصلية"، للتأكد من صلة القرابة وتحرير طلب كتابي لبحث إمكانية شحن الجثمان على "نفقة الدولة"، فضلاً عن تفويض أسرة المتوفي لمواطن بالأراضي الأردنية لمتابعة الإجراءات مع السفارة، ثم تم الإبراق إلى السفارة المصرية بالأردن لتخصيص عضو من السفارة لمتابعة الإجراءات اللازمة سواء داخل المستشفى أو مع شركة الطيران، لحجز موعد لإتمام عملية شحن الجثمان، والذى وصل بالفعل مساء يوم الأربعاء الموافق ١٥ يوليو ٢٠٢٠ لمطار القاهرة الدولي وتم تسليمه لذويه.
ويأتي هذا ضمن استجابات وزارة الخارجية المستمرة لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ب مجلس الوزراء ، خاصة ما يتعلق منها بالبعد الإنساني.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة