تشكيل الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندريالتشكيلة الرسمية لمباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن في ربع نهائي الدوري الأوروبيوزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النجيل الصناعي الألمانيةالمقاصة يهزم سيراميكا وديا استعدادا للزمالكنتائج مباريات دوري مرتبط محترفين 2002 لكرة اليدالزمالك يخضع للإجراءات الوقائية قبل مواجهة الاتحادبيراميدز يعبر طنطا بثلاثية ويقتنص وصافة الدوري المصري | صورأوباما يساند لاعبي الزمالك من المدرجاتأول مرة في تاريخ السعودية.. تعيين امرأة أمينًا عامًا لمجلس تبوكالسلفادور تصدر "جوازات مناعة" للمتعافين من كورونالبنان: تسلسل زمني لأبرز محطات الحكومة اللبنانية المستقيلةنتنياهو يؤكد استعداده لإتاحة فرصة أخرى لحكومة الوحدةبسبب الخلافات السياسية.. المشيشي يقرر تشكيل حكومة كفاءات مستقلة في تونسمصدر أمني عراقي: اعتقال 23 داعشيًا بينهم مصريون وسوريونترامب يدحض تلميحات مدعي عام بنيويورك حول التحقيق مع شركته في احتيال ضريبياعتقال ناشطة سياسية بارزة في هونج كونج بموجب قانون الأمن القومي الجديدفرنسا تدعو إلى الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية جديدةشكري ونظيره السعودي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليميةتسجيل حالة مريض إيجابى بفيروس COVID-19 بأجسام مضادة لا يمكن اكتشافهاالقبض على المتهم بقتل شاب بسبب خصومة ثأرية فى البدرشين

«سيرينا» تتأنق لاستقبال زوارها | صور

   -  
وادي الحيتان

زوار وادي الحيتان وجبل قطرانى بالفيوم ليسوا على موعد فقط مع الطبيعة الساحرة، بل سيمتعون أنظارهم بروائع ونفائس تراثية ترجع لعشرات الملايين من السنين ممثلة فى حفريات متفردة لامثيل لها من حيث الكم والنوع، جعلتها جديرة بأن تكون على قمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.
في وادى الحيتان ستتعرف عن قرب على تلك الطفرة الهائلة التي شهدتها ستة مواقع أعادت الابتسامة للحفرية " سيرينا " حورية البحر جميلة الجميلات .. عروس البحر التي عاشت في أعماق بحر التيسيس منذ القِدم.
الجميلة « سيرينا » هي من تغنى بجمالها شعراء وأدباء وفلاسفة اليونان والإغريق ونسجوا حولها الأساطير والحكايات، فكانت دائماً رمزاً للجمال والإلهام في مختلف الثقافات في كافة دول العالم.
« سيرينا » لم تكن الحفرية الوحيدة، فقد شمل التطوير والترميم مناطق حفريات حوت "مصر سيتس"، وثعبان الأيوسين وحيوان أنثراكوسير الذى كان يتغذى على الأعشاب، وحيوان الفيوم القديم "أريثريوثيريوم " ومتحف قطرانى، ووادى الحيتان الزاخر بأكثر من ٤٠٠ حفرية.


وادي الحيتان
وادي الحيتان
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة