لاعب ليفربول: صلاح يزيد تدريباتي صعوبة.. وازدريت راموس بسببهمران الأهلي.. جلسة لفايلر مع عبد الحفيظ.. وكرات طبيةفرقاطة ألمانية تشارك في مراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبياالصحة العالمية: علاج أكثر من 17 ألف طفل يمني يعاني من سوء التغذية الحادالصحة العالمية توجّه نصيحة للأمهات المُصابات بكوروناولاية فلوريدا الأمريكية تسجل 4716 إصابة جديدة بفيروس كوروناالإمارات تنصح مواطنيها بارتداء الكمامة والابتعاد عن منتجات تحفيز المناعةولاية ألمانية تستعين بالشرطة لمراقبة الحجر في مدينة تفشى بها كوروناالسودان يحقق في تلوث مياه النيل الأبيضوفاة أكبر معمرة بلجيكية عن 111 عاماريهام عبد الغفور توجه رسالة لـ روبي.. شاهدربنا مايقطعها عادة.. العسيلي برفقة أصدقائه من أمام حمام السباحةمصر مش أبله أطاطا يا عديم الفن.. ليلى عز العرب تنتقد نحات تمثال "مصر تنهض"استنوا أقوى أغنية للصيف .. عمر كمال يروج لعمل جديد بصحبة حسن شاكوش |فيديوقصة تمثال «نهضة مصر» بعد 92 عامًا.. اكتتاب شعبي برعاية سعد زغلولمحافظ كفرالشيخ: رفع قدرات المحولات الكهربائية بتكلفة 3 ملايين جنيه بعدد من القرىبيان عاجل من «التعليم» بشأن نتيجة الثانوية العامة غدًا«الري»: تكشف تفاصيل اجتماع «سد النهضة»: التفاوض الحالي حول الملء والتشغيل فقطمران الأهلي - تدريب بدني قوي لـ صالح جمعة وانتظام علي لطفيمسحة استثنائية للاتحاد السكندري.. ومواجهة حرس الحدود وديا بعد إلغاء مباراة سموحة

أبو ريدة: أمر واحد يحسم ترشحي لرئاسة كاف.. وأتعرض للظلم أحيانا

   -  
هاني أبو ريدة
حسم هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي (كاف) والدولي (فيفا) لكرة القدم موقفه بشأن الترشح لرئاسة كاف في الانتخابات التي ستجرى العام المقبل.

وصرح أبو ريدة عبر البرنامج الإذاعي ملعب الصقر "الاتحاد الإفريقي يرأسه في الوقت الحالي شخصية يجب احترامها، لذا يجب الحديث عن ترشحي بحذر، لأن الأمر حساس".

وأضاف "إذا لم يترشح أحمد أحمد الرئيس الحالي لكاف في الانتخابات القادمة، سأترشح على نفس المنصب، وأتمنى الحصول على دعم الدولة المصرية في هذا السباق الانتخابي".

في سياق آخر، تحدث هاني أبو ريدة عن استكمال مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا "الإمارات لم تتقدم بطلب استضافة الدورين قبل النهائي والنهائي".

وأشار "لدينا إمكانيات كبيرة في مصر، وهناك ثقة كبيرة بيننا وبين الاتحاد الإفريقي، وبمجرد اعتذار الكاميرون تقدمنا بطلب استضافة الأدوار النهائية، وتحدثت مع رئيس كاف، وكذلك الكونغولي كونستون عوماري النائب الأول لأحمد أحمد، ونتواصل مع أعضاء كاف لاستضافة المباريات".

وشدد "لا توجد حساسية بين الاتحاد الإفريقي والمغرب مطلقا، في هذا الأمر، وأتمنى أن تنظم مصر الأدوار النهائية".

كما تطرق أبو ريدة للحديث عن انتخابات اتحاد الكرة قائلا:"لو هناك شخص مؤهل للمنصب، لن يكون لدي مشكلة في عدم خوض الانتخابات بل سأدعمه بكل قوة، ولكن أرفض التطرق لأسماء أرشحها حال عدم خوضي للانتخابات".

وأكد رئيس اتحاد الكرة السابق "لم أعترض أن تكون مدة المجلس القادم سنة أو 4 سنوات، لا زلت أدرس الأمر، قبل الانتخابات ستكون هناك لائحة يجب اعتمادها، يشارك فيها أعضاء اللجنة الخماسية مع الاتحاد الدولي، لذلك سيتم الانتظار حتى خروج اللائحة رسميا، والجمعية العمومية هي صاحبة الحق الأصيل في اعتمادها".

وأوضح "فيفا طلب تقليل أعداد الجمعية العمومية، حتى يكون أصحاب الرأي الموجودين من الأندية لهم قرار مؤثر في صناعة القرار".

ويرى هاني أبو ريدة أنه تعرض للظلم، قائلا:"ضاعفت ميزانية اتحاد الكرة من 12 إلى 50 مليون جنيه، ووصلنا نهائي بطولة إفريقيا 2017 بعد غياب، وتأهل المنتخب لكأس العالم 2018".

واستطرد "أقدم وجوها جديدة دائما في العمل الإداري، ونتعرض للظلم في بعض الأحيان، ألمانيا خسرت بسباعية من البرازيل، والاتحاد المغربي لم يتقدم باستقالته بعد الخروج من أمم إفريقيا الأخيرة".

ولفت "هناك إيجابيات وسلبيات دائما، وخروج بعض الأعضاء للانتقاد في وسائل الإعلام هو بمثابة قفز من المركب، أما الهجوم ضدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فهو موجه من كتائب إلكترونية لا تتحدث بواقعية، إلا أنني أقابل الهجوم دائما بالعمل فقط، وأضع الانتقادات وراء ظهري".

وتحدث أبو ريدة أيضا عن تصوره للفترة القادمة حال فوزه بانتخابات اتحاد الكرة، كاشفا "القائمة الانتخابية لي ستشهد 4 وجوها جديدة".

وأردف "في حالة نجاحي سنقوم بتقديم كل الدعم لرابطة الأندية، فهي ليست اختراعا بل كانت موجودة منذ فترة وترأسها حسن حمدي، ففي حالة قدرتهم على إدارة المسابقة، سيتركوا لنا مزيدا من الراحة لإدارة المنتخبات وباقي الأمور".

وختم تصريحاته "لابد من العمل لصناعة جيل جديد من المواهب في مصر، ونسعى لتطوير المشروعات الخاصة بالكرة المصرية وخاصة قاعدة الناشئين".

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة