طرق غريبة وغير مفيدة للقضاء على الوباء.. التبغ وعرق المصارعين أبرزهاالغرب لا يزال يسأل: من كتب "الكتاب المقدس" لـ اليهودالأهلي يحدد 3 أكتوبر لمواجهة الوداد في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقيأمير مرتضى: حسم تجديد لاعبي الزمالك بعد نهاية معسكر برج العربمالك روما الإيطالي يكشف حقيقة بيع النادي لرجل أعمال كويتيطولان: مواجهة الأهلي صعبة.. وانبي يملك طموح الأداء والنتيجة الأفضلويليان يرفض عرض تشيلسي وتعثر مفاوضات تجديد عقدهأثبتت فشل اختبارات الأجسام المضادة.. دراسة صادمة بشأن كوروناطفلة صينية تبتلع 190 خرزة مغناطيسية وتتسبب فى صدمة للأطباء..فيديو وصوركريم مرطب للبشرة يسبب اشتعال نار ووفاة سيدة مسنة.. اعرف الحكايةأطول فترة صراع مع كورونا.. تعافى سيدة بعد قضاء 141 يوما فى المستشفىاطمن على نفسك.. فحص يساعد طبيبك لتشخيص مرض الشريان السباتىالصحة العالمية تريند على تويتر بعد تصريحات متشائمة حول عدم وجود حلول لكوروناهل من المحتمل أن يلعب أطفال المدارس دورًا فى انتشار COVID-19أعراض كورونا سبب اكتشاف مرض السرطان لطفل.. اعرف التفاصيلكيف تنجو من 7 أمراض فيروسية في حلقة جديدة من وليد كلينكدراسة : الكاميرات الحرارية ليست مثالية للكشف عن كوروناالتعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 غدا وإعلانها بعد الثانية ظهراأوائل الثانوية العامة للعام الماضي يستعيدون الذكريات في تلفزيون اليوم السابعالرئاسة اللبنانية تعلن تعيين شربل وهبة وزيرا للخارجية

«100 سنة مزيكا للنفيخة» بالأوبرا.. الأحد | صور

-  
فريق النفيخة

تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية لفريق " النفيخة " الذي اعتمد لعروضه الموسيقية شعار "100 سنة مزيكا" ويقدمها في إطار مسرحى معتمدا على آلات النفخ النحاسية، وذلك في الثامنة من مساء الأحد المقبل على  المسرح المكشوف .

وأعد الفريق برنامجا فنيا يتضمن مختارات من الألحان التراثية والحديثة التي تم توزيعها بأسلوب يناسب النحاسيات المستخدمة منها: "طلعت يامحلا نورها، اهو ده اللى صار، سالمة يا سلامة انت عمري، ألف ليلة وليلة، أكدب عليك، حلوة بلادي، طاير يا هوا، سواح"، على رمش عيونها إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة.
فريق "النفخية" يضم خمسة عازفين للالآت النحاسية ويعمل على ﺘﻂﻮﻳﺮ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ الموسيقية لهذه الالآت إلى جانب إﻋﺎﺩﺓ ﺗﻮﺯﻳﻊ الألحان ﺍﻟﺘﺮﺍﺛﻴﺔ والمعاصرة بأسلوب جديد ﻛﻤﺎ يهتم بوضع مؤلفات ﺧﺎﺻﺔ بالنحاسيات بهدف إضافة لون صوتى مبتكر ﻟﻠﻤﻮﺳﻴقى ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ.


فريق النفيخة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة