الفلاحين تحذر: ارتفاع فى أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق خلال الفترة المقبلةمدبولي: تكليفات من السيسي بتقديم الدعم لأشقائنا في السودان للتعامل مع آثار الفيضاناتنموذج فريد في الوطنية والفن الهادف.. المخابرات العامة تنعى سمير الإسكندرانيمحمد نصر علام: ارتباط مصر والسودان مقدس تاريخيامحافظ القاهرة: لجنة لحصر الخسائر والمتضررين من انهيار عقار قصر النيل.. فيديوبعد وفاة 3 فنانين عمالقة .. دينا رامز : مصر عاشت نهاية أسبوع حزينةتحت بير السلم.. استشاري تغذية يحذر من تناول المنشطات الغذائية .. فيديواتفاق ملزم.. نصر علام: مصر والسودان أعلنا ما يريدونه من مفاوضات سد النهضةلسنا ضد تنمية إثيوبيا.. سنجر: زيارة مدبولي للسودان تفتح آفاقا لحل أزمة مفاوضات سد النهضةأسماء الحسيني: مصر والسودان أكدا ضرورة عدم اتخاذ إجراءات أحادية حول سد النهضةعز العرب: زيارة مدبولي إلى السودان تحمل رسالة مهمة إلى أثيوبيا.. فيديوجمال بيومي: نهر النيل والملاحة النهرية والبرية من أهم العلاقات التى تربط مصر والسودانالشويمي: السودان ينتظر مساعدة مصر في العديد من القضايا الدوليةكشف حقيقة وضع مخدرات داخل سيارة في جراج بأسيوط: «تبين أنه دقيق طعام»بدء هدم عقار قصر النيل المنهار والبحث عن مفقودين تحت الأنقاضمصرع شاب أسفل عجلات قطار في كفر الزياتإخماد حريق بجوار مسجد الوداع في المنيا"القومي للترجمة" يعتمد آلية جديدة للتقدم بطلبات ترجمة الكتب الى المكتب الفنيالعميد خالد عكاشة يحاضر عن مجلة "تقديرات مصرية" بمكتبة القاهرة الكبرىتعرف على قواعد البناء قديما.. وكيف رصدت الفوتوغرافيا المنازل المنهارة قبل 100 عام | صور

المتعافون من كورونا يواصلون معركتهم مع استمرار الأعراض رغم الشفاء

   -  

ظهرت العديد من الأدلة والحالات لمتعافين من فيروس كورونا لا يزالون يعانون من أعراض مستمرة رغم تعافيهم وشفائهم من الفيروس، لكن لا يزالون يعانون من تأثيرات طويلة الأمد للفيروس التاجي من ضيق التنفس المستمر وسرعة ضربات القلب والإرهاق المستمر - على الرغم من مرور عدة أشهر منذ تشخيص المرض لأول مرة، بحسب ما ذكرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت المنظمات الصحية تؤكد أن معظم مرضى الفيروس التاجي يتعافون في غضون أسبوعين، ويعانون من الحمى والسعال ويفقدون حاسة الشم أو التذوق لعدة أيام.

ومع ذلك، بدأت الأدلة تظهر أن أعراض الفيروس يمكن أن تستمر لأسابيع متتالية في "الناقلات الطويلة للفيروس'' أو 'long haulers' - وهو مصطلح للمرضى الذين يعانون من مضاعفات دائمة.

وأكد المرضى المتضررون كيف يكافحون من أجل إكمال المهام اليومية، مثل تفريغ غسالة الصحون، والشعور بالتعب الشديد مع ضربات قلب سريعة.

وقد بدأ علماء بريطانيون بالفعل تحقيقًا في التأثيرات طويلة المدى لـ Covid-19 وتمت الإشارة إلى هذه التأثيرات باسم "شلل الأطفال لهذا الجيل" أو 'this generation's polio'.

يبدو أن هذا الفيروس يسبب ضرر دائم لمن يصاب به فهو ليس مجرد مرض يصيبك ثم ينتهي الأمر بالتعافي فلا تزال تأثيراته وأضراره موجودة لدي بعض المتعافين، حتى أن بعضهم يشعرون بأعراض تشبه أن هناك "لوح خرساني على صدر".

وشعر المتعافون أيضاً بضيق التننفس المستمر حتى عند الجلوس أو الراحة وشعر بعضهم بالإحباط لأنه لا يوجد الكثير الذي يمكن فعله لمعالجة معدل ضربات القلب، الذي يتسارع بشكل غامض منذ معركة الفيروس التاجي.

 وأظهرت الاختبارات أن بعض هؤلاء المتعافين قد أصيب بندوب في الرئة بسبب تأثير الفيروس بينما أصيب البعض الآخر بمرض التهاب التامور وهو التهاب الطبقات الخارجية للقلب - يسبب ألمًا في الصدر وارتفاعًا في درجة الحرارة يمكن أن يُعزى التهاب التأمور إلى عدة عوامل ، بما في ذلك الالتهابات الفيروسية.

وقال جميع الضحايا أنه يجب على الناس الابتعاد عن الفكرة الخاطئة القائلة "إذا لم تكن ميتًا فأنت بخير"، لأن حياتهم قد انقلبت رأسا على عقب بسبب الفيروس، على الرغم من كونهم بصحة جيدة وتعافوا.

وقد بدأ علماء بريطانيون بالفعل تحقيقًا في التأثيرات طويلة المدى لـ Covid-19 بحثًا عن إجابات لآلاف مشاكل الناس، حيث تمت الإشارة إلى هذه التأثيرات باسم "شلل الأطفال لهذا الجيل" أو 'this generation's polio'.

ومن المقرر أن يقوم العلماء في بالتحقيق في الآثار طويلة المدى لـ Covid-19 في دراسة علمية تطلق هذا الشهر.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية أن ما يصل إلى 10000 شخص سيشاركون في دراسة للنظر في كيفية نجاح الأشخاص الذين يصابون بالفيروس التاجي على المدى الطويل.

تشير الدلائل المتزايدة إلى أنه حتى الأشخاص الذين يصابون بمرض خفيف فقط قد يعانون من آثار صحية طويلة الأمد بما في ذلك تلف الرئة.

وحذرت المجموعة الاستشارية العلمية البريطانية لحالات الطوارئ (SAGE) من أنه يمكن ترك مرضى Covid-19 يعانون من "التعب الشديد وضيق التنفس لعدة أشهر".

ه
5e73bef8c4854050090914a6
5e78a9bcba85ee4ce17bc953
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة