وائل الفشني يعود من جديد على مسرح الساقية ويطرب جمهوره ومحبيه (صور)بعد حذف صوت كارول سماحة.. طرح أغنية «حلم حياتي» بصوت وائل جسار (فيديو)لطفي لبيب يبكي وأحمد عز يقبّل يده (فيديو)هادي الجيار عن شائعات وفاته بعد فترة مرضه: «مالكوش شغلانة غيرنا ولا إيه؟» (فيديو)المصارف العربية تنسق مع جامعة الدول لإطلاق حساب مصرفى لإغاثة لبناناستقرار سعر اليورو اليوم السبت 15-8-2020 أمام الجنيه المصرىالتصديرى للصناعات الكيمياوية: 5مليارات دولار صادرات متوقعة بنهاية 2020البيئة: تأجيل تحصيل الرسوم لمناطق الإدارة البيئية حتى مارس 2021مطار القاهرة ينقل 19041 راكبا على متن 160 رحلة سفر ووصولوزير التعليم العالى يفتتح متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية.. صورالرعاية الصحية تعلن نجاح زراعة جهازين لتنظيم ضربات القلب لمريضين مسنين ببورسعيدنقابة الصناعات الهندسية: توجيهات الرئيس بتطوير الصناعات الثقيلة أثلجت صدور العمالمحافظ الجيزة يوجه برفع وإزالة أثار للدعاية الانتخابية من الشوارعالتضامن: 10 برامج تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج بمشاركة 200 شاب وفتاةكشف حرارى على بوابات تربية نوعية عين شمس لأداء اختبارات القدرات.. صورالأوقاف: توزيع 16 طن لحوم صكوك الأضاحى غدا فى 4 محافظاتالتموين: صرف 52% من مقررات شهر أغسطس حتى الآنطبيب نفسي: تغيير مسمى العلاج الكهربائي إلى تنظيم إيقاع المخ تضليل للمرضىطالب كويتى: علاقتنا بمصر قوية ولم نواجه مشكلات بعد قرار وقف الطيرانتوقيع العقد النهائي بين العربية للتصنيع و"بنية كابيتال" لتأسيس مصنع كابلات الألياف الضوئية.. تفاصيل

مصادر بالنواب: البرلمان لن ينظر في طلب رفع الحصانة عن مرتضى منصور لهذه الأسباب

   -  
مجلس النواب
مصراوي

كشفت مصادر مطلعة باللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة لن تنظر في طلب رفع الحصانة الذي تقدم به محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك .

وقالت المصادر فى تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب نظمت إجراءات رفع الحصانة عن أي نائب سواء خلال انعقاد المجلس أو خلال الإجازة البرلمانية والشروط الواجب توافرها في طلب رفع الحصانة.

وأشارت إلى أنه من ضمن الشروط الرئيسية لطلبات رفع الحصانة، أن يكوم الطلب مقدم من إحدى الجهات القضائية، منها النائب العام أو المدعي العام العسكري بحسب الأحوال، وهو ما لا ينطبق على الخطاب الذي أرسله رئيس النادي الأهلي .

وأوضحت، أن المواد المتعلقة برفع الحصانة وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، جاءت على النحو التالي:

مادة 356

لا يجوز فى غير حالة التلبس بالجريمة، أثناء دور انعقاد مجلس النواب، أن تتخذ ضد أى عضو من أعضائه أية إجراءات جنائية في مواد الجنايات والجنح سواء فى مرحلة التحقيق أو الإحالة إلى المحاكمة، إلا بإذن سابق من المجلس فى كل منها، وفى غير دور انعقاد المجلس، يتعين لاتخاذ أى من هذه الإجراءات أخذ إذن مكتب المجلس، ويخطر المجلس عند أول انعقاد بما اتخذ من إجراء فى هذا الشأن.

مادة 357

يقدم طلب الإذن برفع الحصانة عن العضو إلى رئيس المجلس، ويجب أن يتوافر فى الطلب الشروط الآتية:

أولاً: إذا كان مقدماً من إحدى الجهات القضائية:

1ـ أن يكون مقدما من النائب العام أو من المدعى العام العسكرى، بحسب الأحوال

2ـ أن يبين الطلب الواقعة المنسوبة للعضو المطلوب رفع الحصانة بسببها، والمواد المؤثمة لهذه الواقعة

كان محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى أرسل خطابا للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكل قيادات الدولة ومسئوليها؛ مطالباً بالتفعيل العاجل للقانون برفع الحصانة عن مرتضى منصور رئيس الزمالك، بعد ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى مساء أمس في فيديو تم تصويره داخل نادى الزمالك، على مرأى ومسمع من الجميع؛ يتضمن عبارات قاسية وردت على لسان رئيس نادى الزمالك تسيء لرئيس النادى الأهلى.

وطلب الخطيب، فى خطابه، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتسنى خضوع رئيس نادى الزمالك للتحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة