بالصور| درة تستعرض إطلالتها في حفل زفاف هند عبدالحليمفي 10 أيام.. إيرادات "الغسالة" تتجاوز 8 ملايين جنيهإيرادات السبت.. "My Spy" الرابع و"Made in Italy" في المركز السابعفيديو| عاصي الحلاني عن بيروت: "أرض شعبها بيموت"أحمد الفيشاوي ينشر صورتين من كواليس "30 مارس"والدة نجم "ذا فويس كيدز": "تأزم نفسياً جراء الانفجار ببيروت".. وهذا جديدهبعد إعلان الانفصال بأيام.. ليلى إسكندر تعود لزوجها يعقوب الفرحانالمحكمة تحسم نزاع سارة الطباخ و"الشرنوبي" في هذا الموعد‎فنانة تعلن إصابتها بفيروس كورونا:"تحملوني هالأسبوع""فاضيين ورايقين"..ابنة فيروز ترد على شائعة وفاة والدتهاتوتو سبورت: دي ليخت يغيب عن يوفنتوس حتى نوفمبر المقبلهل تفجر كارثة مرفأ بيروت ثورة لبنانية؟جولة شرق أوروبية لبومبيو بعد قرار واشنطن سحب قواتها من ألمانياعون من مؤتمر دعم لبنان: كل من يثبت تورطه بانفجار المرفأ "سيُحاسب"ماكرون يطالب بشركاء دوليين لتقديم مساعدات طوارئ إلى لبنانمن مؤتمر المانحين.. أمير قطر يُعلن تقديم 50 مليون لدور لمساعدة لبنانرئيس الجالية المصرية بلبنان: الجسر الجوي الإغاثي موقف مُشرف من الرئيس السيسيبينهم طفل.. مصرع 3 أشخاص وأضرار جسيمة جراء فيضانات بجزيرة يونانيةمعلمة لغة إنجليزية تتحدى رئيس بيلاروسيا في الاقتراع الرئاسيوزير البيئة اللبناني يقدّم استقالته: "رفاق ولادي ماتوا وما بقدر كمّل"

أحمد كريمة: تحول كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد سيحدث فتن وكراهية

   -  

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر " تحريم الاعتداء على المعابد الدينية لأهل الكتاب.. والمعابد لا يعتدى عليها بالتحويل ولا التبديل.. الإسلام لايقيم بنيانه على أنقاض الآخرين بالتغير أو بالمحو ولكن الإسلام يتعامل بالشرائع المنزلة من السماء.. وعد فتح العراق والشم ومصر لم يعتدوا على الكنائس لأهل الكتاب وأبقيها على حالها ويحرم الاعتداء.. وتحول كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد تصرف نحن فى الشريعة الإسلامية لا نقرة لأنه سيحدث فتن والكراهية وذلك ممنوع فى الشريعة الإسلامية".  

وقال، خلال لقائه في برنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" تقديم الإعلامى وائل الإبراشى: " معابد أهل الكتاب تحترم لاتزال.. صلاح الدين الأيوبى لم يحول كنيسة واحدة ولا معبد واحد فى الشام إلى مسجد.. وسيدنا عمرو أبن العاص لم جه مصر.. وفر الأنبا من الكنيسة وأرسل عمرو إلى الأنبا ورده إلى إيبارشيته وإعادة إلى عملة فى إيبارشيته.. ولاتزال الكنيسة المعلقة تشهد لسماحة الإسلام والمسلمين .. ودعك من الدخيل على الإسلام ونتعامل مع الأصيل".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة