وزير السياحة والآثار يلتقي مستثمري ومديري فنادق بمطروح والساحل الشمالي"الأعلى للجامعات" يكشف تفاصيل المسابقة المركزية للقبول بكليات الحقوق"وزارة الطيران" تؤكد انتظام الحركة الجوية بين مصر وبيروترئيس الوزراء : رغم تحديات " كورونا" لم نتوقف عن العمل أو تنفيذ برامج التنمية"التعليم العالي": بدء استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة في اختبارات القدرات خلال ساعاتالأمم المتحدة: الأضرار في مرفأ بيروت قد تؤثر على المساعدات لسوريابفارق 7 وفيات.. كورونا يتفوق على حمى الضنك في سنغافورةسعودي يُرهب زوجته بـ"ذئب مفترس" ويخرج من قسم الشرطة بكفالةقائد شرطة ماليزيا يؤكد مهنية التحقيق في وثائقي لقناة الجزيرةترامب: أخبار عظيمة بشأن تجسس أوباما وبايدن على حملتي الانتخابيةبعد السخرية منه بسبب انفجار بيروت.. فنانون يدعمون "الجسمي": "مش مقبول السخافة ديه"فيديو| استمع إلى أغنية عمرو دياب الجديدة "مالك غيران"بعد انفجار بيروت.. أمير طعيمة: "الشعب اللبناني بيدفع ثمن أخطاء لم يرتكبها"بعد حريق هائل بسوق عجمان.. أحلام: "اللهم احفظ بلادي الإمارات"«النائب العام» يأمر بالتحقيق في واقعة التعدي على فتاة جنسيا بفندق بالقاهرةطبية اتحاد الكرة توضح.. دور المراقب الطبي في مباريات الدوريتقرير.. 3 أهداف للزمالك بعد عودة الدوريمصدر بالزمالك يكشف لمصراوي.. مصير صفقتي المثلوثي وبابلاتحاد الكرة يُعلن حكام الزمالك والمصريصور: مرتضى منصور يتفقد أعمال مسجد محمد مشالي "طبيب الغلابة"

مدحت العدل: التحرش تنامى في السبعينيات مع ظهور الجماعات الإسلامية بالجامعات

   -  

قال الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست، إن الحراك المجتمعي الدائر حاليًا حول قضية التحرش مهم ويمكن أن يسهم في تغيير طريقة تفكير أدمغة شريحة من الرجال والشباب؛ مضيفا أنه لا يوجد شيء صعب تغييره شريطة أن نكون مؤمنين باهمية هذا التغيير، وأن نزيل كافة آثار العدوان على إنسانية الرجل والمرأة وإنسانية المصريين ككل ثم بعد  ذلك سيحدث التغيير.

وأضاف العدل، في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، :"إشمعنا من أربعين سنة ماشفناش التحرش ده  إشمعنا  دلوقتي ؟، عازيًا  أسباب ظهور التحرش إلى نشاط الجماعات الاسلامية في الجامعات منذ السبعينيات.

وتابع الكاتب، أن :"التحرش موجود من زمان لكن أخذ شكل موجة متنامية تحولت إلى عاتية مع مرور السنوات منذ حقبة السبعينيات وظهور الجماعات الإسلامية الداعية لتحجب الفتيات في الجامعة .. كانت هناك ردود مباشر لهذه الجامعات لاخافة غير المحجبات وإشعارهن أن  الأمان سيكون فقط مع ارتداء الحجاب" .

وأكمل :"الشيء الخطير في هذا الامر ان التحرش الان  مغطى بغطاء ديني ودي كارثة .. فالتحرش اصبح تقربًا إلى الله لانها غير ملتزمة بالحجاب فاصبحت مثيرة  ..   ولما يبقى عندنا شباب صغار بياخدوا الكلام ده من أئمة ودعاة أو " المستشيخين "أصبح لدينا غطاء ديني لفعل غير  إنساني".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة