شاشات LCD ومضيف لكل عربة.. 10 معلومات عن مواصفات أفخم قطار سكة حديدنقابة الأطباء تنعي الشهيد الـ 143 الدكتور جمال حسين بعد وفاته بكوروناالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة بحركة القطارات اليوم.. اعرف التفاصيلصور.. السكة الحديد: مستمرون فى تعقيم المحطات والقطارات للوقاية ضد كوروناطلاب الثانوية العامة يواصلون التسجيل بموقع التنسيق لحجز اختبارات القدراتجامعة حلوان تطلق مبادرة "مين بيعتدي على حقوق الملكية الفكرية فى مصر"انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. وأمطار رعدية جنوب البلادجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تقترب من 20 مليونااعرف الفرق بين الحجر الصحى والعزل الخاص بفيروس كوروناإنفو جراف.. انتخابات مجلس الشيوخ.. إزاى تعرف مكان لجنتك الانتخابية × 3 خطواتس وج.. كل ما تريد معرفته عن قناطر صلاح الدين "سور مجرى العيون"نجمات زمان والصحافة..مديحة يسرى ذكية وخبيرة فى الحديث عن الحب والزواجرانيا محمود ياسين لوالدها الفنان القدير: ربنا يخليك لينا ويديك الصحةخصومة ثأرية وراء مقتل عامل بطلق نارى فى البدرشينحبس 4 سائقين بالمنوفية بتهمة خطف شخص وإكراهه على توقيع إيصال أمانةتفاصيل مقتل عامل بـ 4 رصاصات بسبب خصومة ثأرية فى البدرشينزى النهارده.. النيابة بـ"فض اعتصام رابعة" تشرح على خريطة مداخل ومخارج الميدانالجريدة الرسمية تنشر قرار منح 24 عاملا بشركة مياه الشرب الضبطية القضائيةالسكة الحديد تواصل أعمال تعقيم وتطهير القطارات والمحطات لمواجهة "كورونا"مكمل غذائي يساعدك على تخفيف أعراض التعب والإرهاق

صناديق دولية تضخ 3 مليارات دولار فى مصر

-  
الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه

كشف مصدر مصرفى مسؤول عن ضخ صناديق استثمار ومؤسسات دولية استثمارات جديدة تقدر بنحو 3 مليارات دولار بالسوق المصرية خلال شهر.

وقال المصدر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السوق المصرية اجتذبت نحو 592 مليون دولار استثمارات جديدة من صناديق ومحافظ دولية، الخميس الماضى وحده، وهو أعلى مستوى يومى منذ أزمة جائحة كورونا، فيما استقبلت، أمس الأول، نحو 367 مليون دولار، لافتًا إلى أن زيادة تدفقات استثمارات الأجانب إلى السوق المصرية يعكس الثقة فى السياسات الاقتصادية والنقدية للدولة.

وأوضح أن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية، ثقة فى قوة ومستقبل الاقتصاد المصرى، وفى ضوء الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى فى العالم، مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، لافتًا إلى أن هذه الأرقام تؤكد أن مصر باتت هى الوجهة الأفضل للاستثمار أمام الصناديق الدولية بين جميع الأسواق الناشئة.

إلى ذلك، قال اقتصاديون إن المستثمرين الدوليين باتوا أكثر ثقة فى الاقتصاد المصرى، خصوصًا بعد صموده فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وهو إحدى أهم ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى طبقته مصر منذ 2016، متوقعًا أن تنعكس تدفقات المستثمرين الدوليين إلى السوق المصرية بشكل إيجابى على سوق الصرف المحلية، فضلًا عن تعزيز قوة الجنيه.

على صعيد متصل، واصل سعر الدولار تراجعه «أمس» مقابل الجنيه، فى سوق الصرف المحلية، ليصل إلى 15.92 جنيه فى منتصف تعاملات بالبنك الأهلى المصرى، مقابل 15.94 جنيه فى صباح نفس اليوم، ليفقد نحو قرشين فى ساعات قليلة.

وقال يوسف فاروق، خبير مصرفى، إن ضخ المستثمرين الأجانب استثمارات دولارية فى سوق أذون الخزانة والسندات، خلال الفترة الأخيرة، بشكل ملحوظ، ساهم فى تراجع سعر الدولار، بالإضافة إلى تلقى قرضين من صندوق النقد الدولى، ما ساهم فى زيادة الاحتياطى الأجنبى، متوقعًا استمرار الانخفاض ليكسر حاجز الـ16 جنيهًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    83,001
  • تعافي
    24,975
  • وفيات
    3,935
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    13,161,205
  • تعافي
    7,664,395
  • وفيات
    573,460
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة