استمرار تلقي درجات الحافز الرياضي بتنسيق الجامعات حتى 30 سبتمبر«تبدأ بالضحك».. كارثة بيئية تهدد سكان بيروت بعد انفجار المرفأ"فوكس نيوز" تكشف دور أمير قطري في مد حزب الله بالمال والسلاحفيسبوك يحذف منشورا "مضللا" لترامب عن جائحة كوروناموضة النظارات الشمسية ذات تصاميم ضخمة وعدسات ملونةوائل جسار: جاء وقت استقالة الطبقة السياسية.. وكل الحكومات مسئولة عن انفجار مرفأ بيروتناجي قمحة: ما حدث في لبنان أمر مأساويمتخصص: تداعيات الانفجار شديدة المأسوية ولبنان ينتظر شهور عصيبةبيروتُ من تَعَبٍ ومن ذَهَبٍ..لبنان في القلبلو شاءت إثيوبيا!عصام عبدالفتاح يكتب: ولادة متعسرةمحمد إبراهيم بسيوني يكتب: فحص الدم يكشف عن أكثر من 50 نوعًا من السرطانمارينا ترتمي في أحضان العلمين..الديمقراطية الحزينةالمحاولة الثانية لإنقاذ السيناريوشخبطة 2مرشح «فنكوش» ومرشح «نعنوش»!!مشروع قومي جديد بغرب قناة السويس الجديدة.. تفاصيلأنجبت 3 توائم.. ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى ناصر في بني سويف

عروض الدولة تنطلق.. والمسرح الخاص يدخل المنافسة

-  
جانب من كواليس العرض المسرحى - صورة أرشيفية

تستأنف المسارح نشاطها الخميس المقبل، حيث تبدأ مسارح الدولة فى استقبال الجمهور بنسبة استيعاب 25%، وكذلك يبدأ عدد من المسارح الخاصة فى استئناف نشاطها، وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، إن عروض البيت الفنى للمسرح تعود لتنير المسارح من جديد ابتداء من الخميس المقبل، حيث يقدم البيت الفنى للمسرح عروضه المسرحية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيف إجراءات الإغلاق، وضمن المرحلة الأولى من خطة وزارة الثقافة لعودة تقديم العروض المسرحية بـ٢٥٪ من سعة الجمهور بالمسرح، وذلك على المسرح المكشوف بساحة مركز الهناجر للفنون، وعلى المسرح المكشوف بدار الأوبرا، على أن تعود مسارح البيت الفنى للمسرح ذات القاعات المغلقة للعمل من جديد ابتداء من أغسطس المقبل ضمن المرحلة الثانية من خطة عودة تقديم العروض المسرحية.

ومن الخميس المقبل وحتى نهاية يوليو الجارى يقدم البيت الفنى عروض «الليلة الكبيرة» من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، «البخيل» من إنتاج فرقة مسرح الشباب، وعرضى «كأنك تراه» و«الطوق والأسورة» من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، بينما يقدم فى أغسطس المقبل عرضى «الليلة الكبيرة» و«رحلة الزمن الجميل» من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، «ظل الحكايات» من إنتاج فرقة مسرح الغد، «أحوال شخصية» من إنتاج فرقة مسرح الشباب، و«السيرة الهلامية» من إنتاج فرقة مسرح الطليعة.

كما يستأنف الفنان أشرف عبدالباقى، عروض فرقته، من خلال مسرحية «جريما فى المعادى.. مسرحية كلها غلط»، بعد توقف دام ثلاثة أشهر، بسبب فيروس كورونا، وذلك على مسرح نجيب الريحانى بوسط القاهرة، الخميس المقبل، وقرر «عبدالباقى»، العودة مجددا لبدء عروض فرقته وسط إجراءات احترازية، لمواجهة فيروس كورونا، مع الالتزام بقرار مجلس الوزراء بنسبة حضور ٢٥% من الجمهور للحفاظ على سلامتهم. كما تستعد أسرة «كايرو شو» باستئناف عروضها من جديد مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية بدءا من عيد الأضحى المقبل، وكشف المخرج مجدى الهوارى، أن العروض التى يتم الاستعداد لها الفترة المقبلة أبرزها مسرحية «علاء الدين» إخراج مجدى الهوارى، وبطولة أحمد عز، تارا عماد ومحمد ثروت وهشام إسماعيل، وسامى مغاورى، إسلام إبراهيم، محمد جمعة، حيث سيتم تقديم «علاء الدين» على مدار يومى الخميس ٢٣ يوليو وهو مخصص لأسر الشهداء، والجمعة ٢٤ يوليو مخصص لفرق الأطباء والتمريض الذين بذلوا مجهودات بطولية طوال الشهور الماضية فى مواجهة «كورونا».

وكذلك يتم تقديم عرض الفنان أحمد مكى «حزلقوم»، وكذلك «الملك لير» للفنان الكبير يحيى الفخرانى .كما اختتم «مسرح شو» عروض الموسم الأول بمسرحية «علامة استفهام» بحضور محدود من الجمهور، والذى قدم ثلاث حفلات متصلة، ولم يزد الجمهور بالمسرح على 20٪ بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وقال كريم الكسار المدير الفنى ومؤسس المشروع لمجموعة من القنوات: إن الموسم الثانى لـ«مسرح شو» يحمل عنوان «طلعناك ع المسرح» لن يكون تقليديا بل سنغير ديزاين المسرح أيضا حيث سيتم فتح الستارة أمام الجمهور.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    83,001
  • تعافي
    24,975
  • وفيات
    3,935
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    13,161,205
  • تعافي
    7,664,395
  • وفيات
    573,460
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة