اليوم.. "سداسي شرارة" في ضيافة قصر المانسترليانطلاق تصويت المصريين بالخارج في انتخابات "الشيوخ" أبرز عناوين الصحفكورونا في 24 ساعة| تخوف من ارتفاع الأعداد وشرط تعافي العالم من الفيروس وأعراض جديدة"الأعلى للإعلام": إطلاق حملة "اعتز بفنك".. وضوابط لمسلسلات رمضان المقبلبالرابط.. الأزهر يبدأ تلقي طلبات المدرسين والوعاظ للابتعاث للخارججسر جوي وبحري فرنسي لنقل مساعدات إلى بيروتمن فرنسا وأمريكا إلى مصر.. المانحون الدولية يعقدون اجتماعا لدعم لبنانتيك توك: هل ستتجه الولايات المتحدة إلى تقسيم شبكة الإنترنت؟أخبروها أنها فازت برحلة لتكتشف أنه مقلب كبيروفاة 9 من مُصابي كورونا في حريق بمستشفى بالهندمقتل 8 أشخاص في حريق بمصنع شرقي الصينبدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في بيلاروسياكوريا الجنوبية: وفاة 30 شخصًا ونزوح 6 آلاف بسبب الأمطار الغزيرةسفارة مصر بالكويت تتلقى أوراق الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخمياه المنوفية: تشكيل لجان للمرور على لجان انتخابات مجلس الشيوخخروج 12 متعافيا من كورونا بمستشفى العديسات ومسنة تطلق الزغايد وتدعو للأطباء"فيديو"تموين الأقصر: صرف سلع من المنافذ التموينية لـ49329 بطاقة تموينية خلال أغسطسإزالة 34 حالة تعدٍ على أملاك هندسة الرى بالمحمودية فى البحيرةتموين الأقصر تحرر 266 محضرا ومخالفة فى أول أسبوع من أغسطستشميع مركز ولادة بدون ترخيص وضبط 1750 قرصا دوائيا مخالفا بالشرقية

النفط ينخفض بفعل قفزة فى الإصابات بفيروس كورونا والتوترات بين أمريكا والصين

-  

تراجعت أسعار النفط حوالى واحد بالمئة اليوم الاثنين بعد أن سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أكبر زيادة ليوم واحد، وهو ما يذكى مخاوف من أن يدفع ذلك الحكومات إلى إعادة فرض إجراءات للعزل العام ومع تنامى نزاعات أمريكية وأوروبية مع الصين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 230 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد وهو عدد قياسى ليوم واحد. وكانت معظم الزيادة فى النصف الغربى من العالم، وخصوصا فى الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وأنهت عقود خام القياس العالمى مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 52 سنتا، أو1.2 بالمئة، لتسجل عند التسوية 42.72 دولار للبرميل، وتراجعت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 45 سنتا، أو 1.1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 40.10 دولارللبرميل.

وواصل الخامان القياسيان الهبوط فى التعاملات اللاحقة على التسوية موسعين خسائرهما إلى أكثر من 2 بالمئة، وستجتمع لجنة للمراقبة بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)يومى الثلاثاء والأربعاء ومن المتوقع أن توصى بمستويات لتخفيضات الإمدادات مستقبلا.

ومن المنتظر أن تخفف أوبك وحلفاؤها، ومن بينهم روسيا، تخفيضات الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يوميا من خفض قياسى قدره 9.7 مليون برميل يوميا لشهرى مايو أيار ويونيو حزيران مع تعافى الطلب العالمى على النفط.

وقال إدوارد مويا كبير محللى السوق فى (او إيه ان دى إيه) فى نيويورك "ذلك يبدو خيارا محفوفا بمخاطر لأن الخيار الأكثر آمانا هو تمديد لمدة شهر".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة