ما هو لقاح "نوفاكس" الذي أظهر استجابة مناعية ضد كورونا؟وكيلة «القوى العاملة» بالبرلمان: أراهن على صوت المرأة المصرية في انتخابات «الشيوخ»محافظ البحيرة يوجه رؤساء المدن للوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين«التعليم العالي»: 56 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعاتمصرع شخصين وإصابة 6 في حوادث انقلاب بالمنيا«يوليو كان حنين بس أغسطس صعب».. «الأرصاد» توضح معنى وصول الرطوبة لـ 82%راغب علامة عن موقف مصر من تفجير بيروت: لساننا يعجز عن الشكر«الإسكان»: أجهزة مدن العاشر من رمضان والسادات وبدر ودمياط الجديدة تتصدى لرفع المخالفاترصد 10970 طلبًا واستغاثة.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية في يوليوانتشال جثة غريق بنهر النيل في المنياجامعة دمنهور تدشن حملة لحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات الشيوختعرف على مواعيد العمل الجديدة لأنفاق قناة السويسالدستورية: معاش المتوفى أثناء الخدمة يماثل معاش المتقاعدالتفاصيل الكاملة.. مصدر أمني يعلن إصابة 5 أشخاص في حادث دائري المعاديالقبض على 48 شخصاً لمخالفتهم قرار إيقاف أعمال البناءالداخلية: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ألف و429 سائقُا لعدم التزامهم بارتداء الكماماتضبط 3 أشخاص قتلوا خفير وإصابة آخر لسرقة مصنع في القليوبيةالأمن العام ينفذ 77 ألف حكم قضائي ويصادر 228 قطعة سلاح ناريحملات أعلى الطرق السريعة تحرر 4368 مخالفة مرورية متنوعةضبط عاطلين سرقا خطوط المواد البترولية في السويس

منظمة ألمانية تحذر من أزمة عالمية في التعليم بسبب كورونا

   -  
منظمة انقذوا الأطفال
برلين- (د ب أ):

حذرت منظمة "انقذوا الأطفال" الألمانية المعنية بإغاثة الأطفال من أزمة عالمية في التعليم جراء جائحة كورونا.

وجاء في تقرير للمنظمة نشر اليوم الاثنين في برلين أنه حتى نهاية هذا العام من الممكن أن يُحرم نحو عشرة ملايين طفل من الحصص الدراسية، خاصة الفتيات في الدول الفقيرة أو مناطق النزاعات، حيث يُجبرن على عمالة الأطفال أو الزواج المبكر بسبب إغلاق المدارس والمشكلات الاقتصادية.

وطالبت المنظمة المقرضين تأجيل سداد الديون بالنسبة للدول الأشد فقرا، كما أكدت ضرورة ضمان حصول الأطفال على إمكانيات التعلم عبر الإنترنت والحماية خلال إغلاق المدارس.

وبحسب التقرير، لم يذهب إلى المدرسة نحو 258 مليون طفل ومراهق على مستوى العام قبل الجائحة، وارتفع عددهم إلى 6ر1 مليار فرد بسبب إغلاق المداس على مستوى العالم خلال تفشي الجائحة، وتراجع العدد حاليا إلى نحو مليار.

وأشار التقرير إلى أن خطر عدم العودة إلى المدرسة يصل إلى أكبر مدى له في 12 دولة، أغلبها في غرب ووسط أفريقيا، وكذلك اليمن وأفغانستان.

وبحسب التقرير، فإن إغلاق المدارس تسبب في تداعيات متنوعة. فبالإضافة إلى غياب التعليم، فقد العديد من الأطفال مكانا آمنا للعب مع أصدقائهم والحصول على وجبة غذائية وخدمات صحية، ذلك إلى جانب غياب مهمة رقابية مهمة، حيث كثيرا ما يكون المدرسون هم أول الملاحظين، عندما يعاني طفل من عنف منزلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة