محافظ كفر الشيخ يتفقد عددا من مقار اللجان الانتخابية لـ«الشيوخ».. ويدعو المواطنين للمشاركة الإيجابية | صورانهيار جزئي في عقار بمنطقة أبو راضي في المحلة الكبرىضبط 2550 أمبولا مخدرا داخل شركة مستلزمات طبية في طنطاوكيل "الصحة" بالغربية: «صفر» إصابات بفيروس كورونا بالمحافظةاستعدادا لانتخابات «الشيوخ».. «صحة البحر الأحمر» ترفع درجة الاستعداد إلى القصوىسكرتير عام المنوفية يتابع عمل لجان التصالح في مخالفات البناء.. ويتفقد عمارات «الأخماس» والمدفن الصحي بالساداتمحافظ دمياط تترأس الاجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصاديبالأصفر.. ريهام أيمن تستمتع بعطلتها الصيفية على الشاطئبدون ماكياج.. لقاء سويدان بإطلالة تخطف الأنظار على إنستجراممي سليم توجه رسالة لـ متابعيها.. شاهدبرفقة كرم جابر.. على ربيع ينشر صورة بعد عرض مسرحية صباحية مباركةبـ فستان قصير.. درة تستعرض جمالها ورشاقتها فى إطلالة جديدة.. شاهدراشد الماجد يطرح أغنية سلامتك .. شاهدوفاة بطل الحرافيش .. إبراهيم الشرقاوي.. عاش مأساة في حياته أبعدته عن التمثيلمن داخل سيارتها.. إنجي خطاب تظهر بلوك جديداختيارات الله دائمًا على صواب.. نورهان تقضي إجازتها على البحر مع ابنها.. صورعقب إصابتها فى أحداث انفجار لبنان .. نادين نجيم تعلن عن قرار جريءسفير السودان الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لـ«أبو الغيط» مندوبًا بالجامعة العربيةالسيسي يناشد اللبنانيين التكاتف والنأي بوطنهم عن التجاذبات والصراعات الإقليميةمحافظ الشرقية يصدر قرارًا بإنهاء تكليف رئيس الوحدة المحلية بالحلوات

فلسطين: استمرار فتح المساجد في المحافظات غير المصابة وتعليق صلاة الجمعة

   -  
وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف

رام الله - أ ش أ

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، إن جميع المساجد في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا (أريحا، طولكرم، جنين، قلقيلية، سلفيت، طوباس)، ستبقى مفتوحة مع استمرار تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة في كافة المساجد حتى صدور تعليمات جديدة.

وأوضح أبو الرب - في بيان اليوم الإثنين، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع قرار رئيس الوزراء محمد أشتية بخصوص تنظيم عمل القطاعات المختلفة، للحد من تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن، والقرى والبلدات والمخيمات.

وأشار إلى أنه سيتم مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها إصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات إلى حين صدور تعليمات بالخصوص وأنه جاري التنسيق مع المحافظين بالخصوص كل في محافظته.

وبين أبو الرب أن المحافظات المصابة (الخليل، بيت لحم، القدس، رام الله والبيرة، نابلس) تبقى المساجد مغلقة في كافة القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها، ويقوم مدراء الأوقاف فيها بالتنسيق مع المحافظ في كل محافظة من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في البلدات غير المصابة أو موبوءة مع إبقاء خطبة وصلاة الجمعة معلقة إلى حين صدور تعليمات جديدة .

وأكد ضرورة استمرار المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، وإحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل وعدم التجمهر أمام المساجد.

ودعا أبو الرب كافة الأئمة والمؤذنين إلى حث المواطنين ومرتادي المساجد على ضرورة أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع التعليمات التي تصدر عن جهات الاختصاص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة