وزراء التنمية المحلية والهجرة والصناعة يبحثون توفير فرص عمل للعمالة العائدة من الخارج بسبب تداعيات أزمة كورونالأول مرة بجامعة القاهرة.. تقديم طلبات التسكين بالمدن الجامعية إلكترونياولاء محمد شتا رئيسا تنفيذيا لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيامدبولي يعقد اجتماع الحكومة اليوملطلاب الثانوية العامة.. تعرف على المعاهد الخاصة المعتمدةوزير الإسكان: بدء تسليم ٧١٦ وحدة بمشروع "سكن مصر" بمدينة 6 أكتوبر الجديدة 16 أغسطسرئيس الجهاز: جار الانتهاء من إجراءات تسليم مقر مكتبة الطفل لـ"هيئة الكتاب" بمدينة الشروق7 آلاف طالب يسجلون رغبات اختبارات القدرات بتنسيق الجامعاتمنظومة الشكاوى الحكومية ووزارة التضامن يحلان مشكلات سيدة الأقصر ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصةقبل 3 أيام من انطلاق الدوري.. إقالة فيريرا من تدريب سانتوس البرازيليقبل لقاء الزمالك والمصري.. محاذير طبية من اتحاد الكرة بسبب فيروس كورونالن نتراجع .. انضباط الجبلاية تكشف مصير عقوبات السوبر المصري والودياترسميا.. برشلونة يعلن تعاقده مع البرازيلي جوستافو ماياعلى عكس المتوقع.. هاني العقبي: قرارات اتحاد الكرة مجاملات ومحاولات ترضية للأنديةهاني العقبي: حظوظ الفرق متساوية في بطولة إفريقيا والجميع تضرر من التوقففي صفقة انتقال حر.. إنتر ميلان يعلن ضم أليكسيس سانشيز نهائياالكنيسة تبدأ صوم السيدة العذراء غداً الجمعة: مسموح بأكل السمك.. ويستمر 15 يوماًنائب رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكلية التربية النوعية و المعهد الفنى للتمريضفتح باب التسجيل لبرنامجي الدبلوم والماجستير بمكتبة الإسكندريةلأول مرة.. تقديم طلبات التسكين إلكترونياً بالمدن الجامعية لجامعة القاهرة (رابط التسجيل)

«لو بتصرف 4 آلاف جنيه بالبنزين هتصرف 2000».. تعرف على شروط تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي (فيديو)

   -  
تموين السيارات بالغاز الطبيعي- صورة أرشيفية

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة التي تم عرضها أمس خلال افتتاح مشروع «الأسمرات 3» هي لتحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية، مشيرة إلى التعاون مع وزارة الداخلية لحصر السيارات التي ما زالت تعمل بالرغم من مضي أكثر من 20 عامًا على صنعها، خاصة سيارات الميكروباص والأجرة، وأخرى وبعضها مضي عليها أقل من 20 عاماً ولكنها تعمل بالبنزين.

وأضافت «جامع» مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الاثنين، مع أسماء مصطفى، أنه في ضوء توافر الغاز والاكتشافات البترولية الأخيرة في مصر أصبح هناك توجه باستخدام الغاز الطبيعي بدلا من البنزين وخاصة أن استخدامه سيؤدي لتوفير مادي للجميع، بالإضافة لحماية البيئة وهو أمر هام.

فإذا كان الفرد يصرف 4 آلاف جنيه على سيارته باستخدام البنزين، وسيصرف ألفين فقط بالغاز، فهذا سيؤدي لتوفير أمواله بنسبة النصف، موضحة: «أي حد عنده عربية مكملتش 20 سنة وبتشتغل بالبنزين وقدرة موتورها لا تقل عن 75% يستطيع أن يذهب إلى مركز تحويل السيارات التابعة لوزارة البترول لتحويلها».

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة، أن تكلفة تحويل السيارة من 9 إلى 12 ألف جنيه، يتم سدادها خلال 5 سنوات عبر أقساط تسدد عند كل «تفويلة» للسيارة، منوهة «يعني التفويلة مثلا بـ100 جنيه، سيدفع صاحب السيارة 105 وهكذا»، موضحة أن المحور الآخر لتحويل كامل المركبة وتخريدها بمقابل مادى عبر برامج تمويلية ميسرة.

كان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، أمس الأحد، إنه لن يتم ترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا بالغاز، للحفاظ على البيئة والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وأضاف السيسي أنه لن يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مضيفا: «مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز من حقنا كدولة بتنظم شؤون شعبها نعمل كدا».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    82,070
  • تعافي
    24,419
  • وفيات
    3,858
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    13,058,331
  • تعافي
    7,605,053
  • وفيات
    571,983
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة