بينها حافة نهاية العالم وجبة حائل.. تعرف على أشهر المواقع السياحية في السعوديةرئيس حكومة «كردستان» يطالب العراق بدعم «ضحايا داعش»خبير سوداني: انهيار سد بوط كارثة إنسانية صنعتها الحكومة.. والقادم أصعبرئيس حكومة كردستان: احتلال داعش قضاء سنجار وإبادة الإيزيديين «مشهد لن تنساه الذاكرة»مخاوف أمريكية هندية من شراكة صينية إيرانية (تقرير)للمصريين بالخارج.. كيف تسجل في تطبيق كلم مصر لمعرفة أقرب سفارة للتصويت في انتخابات الشيوختصدير واستيراد 261 ألف طن بضائع عبر الموانئ المصرية خلال 24 ساعةلاعب ليفربول: صلاح يزيد تدريباتي صعوبة.. وازدريت راموس بسببهمران الأهلي.. جلسة لفايلر مع عبد الحفيظ.. وكرات طبيةفرقاطة ألمانية تشارك في مراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبياالصحة العالمية: علاج أكثر من 17 ألف طفل يمني يعاني من سوء التغذية الحادالصحة العالمية توجّه نصيحة للأمهات المُصابات بكوروناولاية فلوريدا الأمريكية تسجل 4716 إصابة جديدة بفيروس كوروناالإمارات تنصح مواطنيها بارتداء الكمامة والابتعاد عن منتجات تحفيز المناعةولاية ألمانية تستعين بالشرطة لمراقبة الحجر في مدينة تفشى بها كوروناالسودان يحقق في تلوث مياه النيل الأبيضوفاة أكبر معمرة بلجيكية عن 111 عاماريهام عبد الغفور توجه رسالة لـ روبي.. شاهدربنا مايقطعها عادة.. العسيلي برفقة أصدقائه من أمام حمام السباحةمصر مش أبله أطاطا يا عديم الفن.. ليلى عز العرب تنتقد نحات تمثال "مصر تنهض"

جواز بصلاحية 18 سنة.. دراسة: زواج الرجل الطويل من المرأة القصيرة أنجح

   -  
أعاد مستخدمو السوشيال ميديا تداول دراسة ترجع إلى عام 2016 تشير إلى أن زواج الرجل الطويل من المرأة القصيرة يصنع علاقة زوجية ناجحة وأكثر سعادة، وأنه كلما زاد فارق الطول بينهما كلما انعكس ذلك إيجابًا على علاقتهما الزوجية.

ربما وجدت الكثير من الفتيات القصيرات فى الدراسة دعمًا معنويًا، وربما شاركها الكثيرون مازحين، ولكن ما هى الأسباب العلمية التى كشفتها الدراسة؟

وفقًا لموقع "sciencedirect" فإن الدراسة التى أجرتها جامعة سيول استطلعت 8 آلاف مشارك ووجدت أنه كلما كان فارق الطول كبيرًا بين الزوجين، لصالح الرجل، كلما كانت الزوجة أكثر ارتياحًا وكشفت الدراسة عدة أسباب لذلك، أبرزها أن الرجال الأطول كانوا يشعرون بثقة أكبر واحترام أعلى للذات بالتالى بدوا أكثر جاذبية.

وجدت الدراسة أيضًا أن حتى أصحاب العمل يعتبرون الرجال الأطول أكثر جدارة بالثقة وأكثر مهارة، وبالتالى هم أكثر عرضة لكسب المزيد من المال مما يجعل زوجاتهم أكثر ارتياحًا. 


أما السبب الذى يبدو بسيطًا للرجال، لكنه مهم لدى النساء، فكان أن المرأة حين تخرج مع رجل أطول منها يمكنها ارتداء الكعب العالى دون قلق مما يجعلها أكثر ثقة بنفسها. 

وربطت الدراسة أيضًا بين هذه النتيجة والماضي، حيث كانت النساء تنجذب لأطول الرجال وأقواهم. إلا أن الدراسة وجدت أن هذا التأثير على العلاقة لا يدوم أكثر من 18 عامًا فقط، بعدها لا يقوم فارق الطول بأى تأثير على العلاقة الزوجية وغالبًا ما تنتهى حالة الرضا الزوجى.

يشار إلى أن دراسة سابقة وجدت أن الرجال الأطول يميلون إلى المشاركة فى الأنشطة الاجتماعية ويتكيفون معها بسهولة. كما ربطت دراسة ثالثة الطول بالذكاء، وكلما كان الرجل أطول كان أذكى. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة