أدق وأقل تكلفة.. اختباران جديدان لتشخيص فيروس كورونا في بريطانيامستشار الرئيس اللبناني يرد على أسباب استقالة وزير الخارجيةاللي عايز يعرف تاريخي يشوف إنجازاتي.. صاحب تمثال مصر تنهض: لم يكتمل بعد ومعيار الجمال مختلفالآن.. هل كانت الأسباب المعلنة السبب في إقالة وزير خارجية لبنان؟.. محلل سياسي يكشف التفاصيلبـ 3 ملايين جنيه .. رفع قدرات المحولات الكهربائية في كفر الشيخمرشحو مستقبل وطن فى انتخابات "الشيوخ" يزورون مطرانيات سوهاجلمساندة مرشحيه بـ الشيوخ.. مستقبل وطن ينظم مؤتمرا انتخابيا بـ الشرقي في كفر الشيخمستقبل وطن بالإسكندرية يعقد اجتماعا تنظيميا لدعم مرشحي الحزب في انتخابات الشيوخكريم عفيفي يعرب عن سعادته بمسرحية "علاء الدين"صور.. جلسة تصوير جديدة لـ"رانيا يوسف"ريهام عبد الغفور توجه رسالة لـ"روبي"فيديو.. أحمد إبراهيم يتجه للغناء ويستعد لإصدار ألبومه الجديدبينها Chennai Express وStorks .. أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائيةبينها حافة نهاية العالم وجبة حائل.. تعرف على أشهر المواقع السياحية في السعوديةرئيس حكومة «كردستان» يطالب العراق بدعم «ضحايا داعش»خبير سوداني: انهيار سد بوط كارثة إنسانية صنعتها الحكومة.. والقادم أصعبرئيس حكومة كردستان: احتلال داعش قضاء سنجار وإبادة الإيزيديين «مشهد لن تنساه الذاكرة»مخاوف أمريكية هندية من شراكة صينية إيرانية (تقرير)للمصريين بالخارج.. كيف تسجل في تطبيق كلم مصر لمعرفة أقرب سفارة للتصويت في انتخابات الشيوختصدير واستيراد 261 ألف طن بضائع عبر الموانئ المصرية خلال 24 ساعة

صندوق النقد يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الأوسط بسبب كورونا

-  
 
توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، تراجع في اقتصادات الشرق الأوسط منذ نصف قرن بسبب فيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.
 

وفى وقت سابق، حثت جيتا جوبيناث كبيرة اقتصاديي صندوق النقد الدولي الحكومات على التحول إلى دعم "شبيه بحقوق الملكية"‭ ‬ من الدعم الذي يركز على القروض في الوقت الذي تلحق فيه جائحة فيروس كورونا ضررا مستمرا بالشركات.

وقالت جوبيناث إن المدى الهائل للصدمة يعني أن المزيد من الشركات ستفلس مع معاناتها من انخفاض الإيرادات لأشهر عديدة.

وقالت إن الدعم الحكومي على صورة قروض سيثقل كاهل تلك الشركات بدين هائل، سيكون بمثابة ضريبة من شأنها أن تجعل من الصعب عليها الخروج من الأزمة.

وقالت "لأن هناك قضية إفلاس أكبر هنا، يتعين على الدعم الحكومي الانتقال أكثر صوب أن يصبح شبيه بحقوق الملكية على عكس الشبيه بالدين. وإلا، سينتهي الأمر بالكثير من الشركات التي تخرج من هذه الأزمة بقدر هائل من فائض الدين".
 

وأضافت في ندوة عبر الإنترنت يستضيفها الصندوق بالاشتراك مع جامعة طوكيو "إذا اتخذ الإقراض صيغة شبيهة بحقوق الملكية... فذلك عبء أقل على الشركات. سيجعل ذلك من السهل على الشركات التعافي من الأزمة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة