أدق وأقل تكلفة.. اختباران جديدان لتشخيص فيروس كورونا في بريطانيامستشار الرئيس اللبناني يرد على أسباب استقالة وزير الخارجيةاللي عايز يعرف تاريخي يشوف إنجازاتي.. صاحب تمثال مصر تنهض: لم يكتمل بعد ومعيار الجمال مختلفالآن.. هل كانت الأسباب المعلنة السبب في إقالة وزير خارجية لبنان؟.. محلل سياسي يكشف التفاصيلبـ 3 ملايين جنيه .. رفع قدرات المحولات الكهربائية في كفر الشيخمرشحو مستقبل وطن فى انتخابات "الشيوخ" يزورون مطرانيات سوهاجلمساندة مرشحيه بـ الشيوخ.. مستقبل وطن ينظم مؤتمرا انتخابيا بـ الشرقي في كفر الشيخمستقبل وطن بالإسكندرية يعقد اجتماعا تنظيميا لدعم مرشحي الحزب في انتخابات الشيوخكريم عفيفي يعرب عن سعادته بمسرحية "علاء الدين"صور.. جلسة تصوير جديدة لـ"رانيا يوسف"ريهام عبد الغفور توجه رسالة لـ"روبي"فيديو.. أحمد إبراهيم يتجه للغناء ويستعد لإصدار ألبومه الجديدبينها Chennai Express وStorks .. أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائيةبينها حافة نهاية العالم وجبة حائل.. تعرف على أشهر المواقع السياحية في السعوديةرئيس حكومة «كردستان» يطالب العراق بدعم «ضحايا داعش»خبير سوداني: انهيار سد بوط كارثة إنسانية صنعتها الحكومة.. والقادم أصعبرئيس حكومة كردستان: احتلال داعش قضاء سنجار وإبادة الإيزيديين «مشهد لن تنساه الذاكرة»مخاوف أمريكية هندية من شراكة صينية إيرانية (تقرير)للمصريين بالخارج.. كيف تسجل في تطبيق كلم مصر لمعرفة أقرب سفارة للتصويت في انتخابات الشيوختصدير واستيراد 261 ألف طن بضائع عبر الموانئ المصرية خلال 24 ساعة

بالأرقام.. اعرف أزاى توفر فلوسك بتحويل سيارتك للغاز بدلاً من البنزين

-  
يعد الغاز الطبيعي غاز موفر واقتصادي فسعر الغاز الطبيعي حالياً  يبلغ 3.5 جنيه للمتر المكعب بينما يبلغ سعر البنزين (80) 6.25 والبنزين (92) 7.50 جنيه، وبالتالي فإن عملية تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين يعد موفر بشكل كبير، حيث إنه فى حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل لحوالي لحوالي 825 جنيه شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين "80" بينما يصل معدل التوفير لحوالي 1200 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، وبالتالي يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط، علماً بأنه كلما زاد معدل الاستهلاك اليومي للبنزين كلما قلت فترة الاسترداد.

ويمكن للمواطن تحقيق وفر يصل لحوالي 1238 جنيه عند متوسط استهلاك يومي 15 لتر من بنزين 80 كما يصل معدل التوفير أيضا لـ 1800 جنيه شهريا عند متوسط استهلاك 15 لتر  يوميا في حالة استخدام  بنزين 92، كما يصل معدل الوفر ل 1650 جنيه شهريا عند متوسط  استهلاك  20 لتر يوميا من بنزين 80، كما يصل معدل الوفر لـ 2400 جنيه في حال استهلاك 20لتر يوميا من بنزين 92 . 

ويوضح الجدول التالي معدلات الوفر للمستهلك عند استخدام الغاز الطبيعي المضغوط في السيارة مقارنة بالمنتجات البترولية السائلة:

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة