الاتحاد الدولي لـ"فورمولا-1" يعاقب ريسينج بوينت لتقليده سيارة مرسيدسوكيل ميتسوبيشي يكشف عن أسعار "إكسباندر" 7 راكب الجديدة في مصر.. صورمدير سوق المستعمل: "هناك حالة من التردد بشأن إعادة فتح سوق السيارات"وكيل أوبل يرفع أسعار جميع فئات جراند لاند الجديدة في أغسطسضبط شخصين سرقا كمية من «السولار» من أحد خطوط المواد البترولية بالسويسالإدارة العامة للمرور تضبط 4368 مخالفة مرورية متنوعةتأجيل محاكمة موظفين بإحدى المحاكم لاختلاس ما يقرب من مليون ونصفتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة بالتجمع الخامستأجيل محاكمة متهم بخلية «طلاب داعش»مران الزمالك.. انتظام بنشرقي وأوناجم وحامد.. إشادة كارتيرون.. وتأهيل فتحي وأوباما"مفتوحة على نايل سات".. تعرف على القناة الناقلة لمباراة برشلونة ونابوليمحامٍ بالفيفا: تمديد فترة الإعارة ليس إلزاميامدرب طلائع الجيش السابق: فيفا لم يوقع عليَ أي عقوباتنجل أميتاب باتشان يعلن تعافيه من كورونا.. ويوجه الشكر للفريق الطبيالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة بالبرازيل «أون لاين»CNN تعرض حلقات خاصة من Inside the Middle East عن المتحف المصري الكبيرتجرى عملية ثانية بالمخ.. زينة تطلب الدعاء لشقيقتهاجورج كلوني وزوجته يتبرعان بـ100 ألف دولار لإغاثة لينانأصالة تستعد ذكرياتها ببيروت: رح نرجع سوا .. ومايا دياب: عم تبكي معنانجل حسن الأسمر: «روحت لدكتور أغير نبرة صوتي فطردني»

مفيش علاج وإعداد مصابي كورونا بتقل .. المصل واللقاح يكشف السبب

   -  
علاج لفيروس كورونا

قال أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن سبب تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر يعود إلى 3 تفسيرات، الأول منها هو الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس مثل التباعد الاجتماعي وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات.

وتابع في مداخلة هاتفية على قناة فضائية "إكسترا نيوز"، أن التفسير الثاني هو وعي المواطن وامتثاله للإجراءات للوقائية من المرض، خاصة ارتداء الكمامة والتي تقلل كثيرا من انتقال الفيروس.

واوضح ان  التفسير الثالث هو وصول الفيروس لذروته ثم تراجعه مثل أي مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا، مؤكدًا على انه حتى الان لم يتوافر علاج محدد لكورونا.

ولفت إلى أنه كلما زاد الفيروس انتشارا زاد ضعفا وهي مقولة تنطبق على أي وباء في العالم، وهو ما حدث في كثير من الدول الأوروبية ويحدث حاليا في مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة