الاتحاد الدولي لـ"فورمولا-1" يعاقب ريسينج بوينت لتقليده سيارة مرسيدسوكيل ميتسوبيشي يكشف عن أسعار "إكسباندر" 7 راكب الجديدة في مصر.. صورمدير سوق المستعمل: "هناك حالة من التردد بشأن إعادة فتح سوق السيارات"وكيل أوبل يرفع أسعار جميع فئات جراند لاند الجديدة في أغسطسضبط شخصين سرقا كمية من «السولار» من أحد خطوط المواد البترولية بالسويسالإدارة العامة للمرور تضبط 4368 مخالفة مرورية متنوعةتأجيل محاكمة موظفين بإحدى المحاكم لاختلاس ما يقرب من مليون ونصفتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة بالتجمع الخامستأجيل محاكمة متهم بخلية «طلاب داعش»مران الزمالك.. انتظام بنشرقي وأوناجم وحامد.. إشادة كارتيرون.. وتأهيل فتحي وأوباما"مفتوحة على نايل سات".. تعرف على القناة الناقلة لمباراة برشلونة ونابوليمحامٍ بالفيفا: تمديد فترة الإعارة ليس إلزاميامدرب طلائع الجيش السابق: فيفا لم يوقع عليَ أي عقوباتنجل أميتاب باتشان يعلن تعافيه من كورونا.. ويوجه الشكر للفريق الطبيالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة بالبرازيل «أون لاين»CNN تعرض حلقات خاصة من Inside the Middle East عن المتحف المصري الكبيرتجرى عملية ثانية بالمخ.. زينة تطلب الدعاء لشقيقتهاجورج كلوني وزوجته يتبرعان بـ100 ألف دولار لإغاثة لينانأصالة تستعد ذكرياتها ببيروت: رح نرجع سوا .. ومايا دياب: عم تبكي معنانجل حسن الأسمر: «روحت لدكتور أغير نبرة صوتي فطردني»

رئيس الباطنة بطب عين شمس يوجه رسالة مهمة لكبار السن.. ويكشف معلومات مبشرة عن كورونا

   -  
كبار السن وفيروس كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الانخفاض الملحوظ في اعداد الاصابة بكورونا في مصر خلال الأيام الماضية هو محصلة الإجراءات التي اتبعتها الدولة للوقاية من الإصابة بالمرض بجانب التزام المواطنين بأساليب الوقاية المفروضة في البلاد.

وتابع أشرف عقبة، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن أغلب الوفيات هم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، مشددًا على ضرورة توجه هذه الفئات لعمل التحاليل المبكرة لاكتشاف المرض وسرعة الحصول على الرعاية اللازمة وهو بمثابة حرص الزائد ومحاولة للوقاية.

 وأشار إلى أن هناك تحورات جوهرية حدثت للفيروس حتى وقتنا الحالي وهو ما ساهم في زيادة نسب الشفاء وقلة أعداد الإصابة مع وجود مزيد من الاستعدادات لمواجهته وهناك عدة لقاحات في طريقها للظهور.

واوضح انه يجب التخلص من كلمة بروتوكولات في علاج فيروس كورونا، وهذا لان العلاج الذي يأخذه مصاب فيروس كورونا يكون وفقا لحالته وما اذا كان لديه امراض مصاحبة للفيروس وما غير ذلك، لذلك لا يوجد بروتوكول محدد بعينه لكل الحالات، وان كل ما في الامر هو ارشادات علاجية ليس الا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة