مباشر - سوق انتقالات أوروبا لموسم 2020-2021.. صفقة أولى لـ ليفربولفيرنانديز ومارسيال يقودان مانشستر يونايتد أمام كوبنهاجن ودي خيا على مقاعد البدلاءاعتماد حركة سكرتيري الوحدات القروية فى ابشواىتسليم الكراسي المتحركة وتعقيم مقرات اللجان الانتخابية فى ابشواىأوقاف الوادى الجديد : وصول الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي لتوزيعها على المستحقينتطعيم 281 ألف طفل بالمنيا ضمن الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفالالسكرتير المساعد بسوهاج يطمئن على جاهزية لجان انتخابات مجلس الشيوخالنقابة العامة للبترول تدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الشيوخوجدى زين الدين يكتب : لا تفوت فرصة التصويتاكتشاف جديد في أجسام مصابي "كورونا " يبشر بمكافحة أسرع من اللقاحمتى يكون "العصير الفريش" خطرا على المرأة الحامل؟كاتب لبناني يطالب بتحرير الدولة من سيطرة حزب الله والتبعية لإيرانأسرة لبنانية تنتظر خروج عائلها من تحت أنقاض مرفأ بيروت والابنة تبكي.. تفاصيلعون يرفض .. سياسي لبناني: فرنسا تسعى إلى عودة سعد الحريري رئيسا للحكومةوزيرة الدفاع اللبنانية: أتمنى تشكيل الحكومة الجديدة سريعا لمصلحة لبنان ..فيديوظرف استثنائي.. أحمد موسى يكشف سر انتخابات الشيوخ في هذا التوقيتبسبب تعديل 2014.. أحمد موسى للمصريين: محدش يقدر يقولك انتخب مين بكرةوزير خارجية لبنان السابق: تقدمت باستقالتي من الحكومة قبل انفجار مرفأ بيروت .. فيديومصطفي الفقي: كل ما يمس الشارع المصري ينطلق من مجلس الشيوخمحلل: ما يحدث في لبنان اكتمال لمشهد الانهيار السياسي وحزب الله يريد إبقاء قبضته على البلاد

المعارضة المحافظة تريد الاستماع الى ترودو تحت القسم في قضية عقد مثير للجدل

   -  
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قبيل مؤتمر صحافي ف
أوتاوا- (أ ف ب):

اعلنت المعارضة الكندية المحافظة الأحد أنها تنوي الطلب من رئيس الوزراء جاستن ترودو المثول أمام لجنة برلمانية لتفسير موقفه من منح جمعية خيرية عقدا حكوميا كبيرا تلقى أفراد من أسرته مبالغ مالية بموجبه.

وأعلن النائب المحافظ بيار بوالييفر خلال مؤتمر صحافي أن حزبه سيطلب من ترودو المثول تحت القسم أمام لجنة المال في مجلس العموم.

وقال "يمكنه القبول بالمثول أمام اللجنة. وهذا ما سيفعله في حال ليس لديه أي شيء يخفيه" مؤكدا انه في حال امتنع ينوي المحافظون "استخدام السبل المتاحة في النظام البرلماني" لارغامه على الإجابة على الأسئلة.

وأقر بأن "رؤساء الوزراء لا يمثلون عادة أمام اللجان البرلمانية" لكننا "لسنا في وضع عادي". وأكد أن على ترودو أن يقدم إفادته شخصيا "لأن اسرته تلقت الأموال".

وكان المحافظون طالبوا الجمعة بتحقيق تجريه الشرطة في هذا الملف الذي كان موضع تحقيق من المفوض المكلف تضارب المصالح والاخلاقيات وهو مستقل عن البرلمان.

وترودو الذي سبق وضبط مرتين من قبل المفوض المكلف الاخلاقيات لخرقه القانون حول تضارب المصالح، يجد نفسه مجددا في دائرة الاتهام.

والقضية الجديدة تتعلق بمنح مؤسسة "وي" الخيرية الكندية عقدا حكوميا دون استدراج عروض بقيمة مليار دولار كندي لإدارة برنامج منح طلابية.

وسحب البرنامج مذاك من المنظمة لكن الجدل عاد إلى الواجهة عندما أقرت المنظمة بعد إنكارها، بدفع 300 ألف دولار (189 ألف يورو) لوالدة ترودو وشقيقه لإلقاء كلمات في السنوات الماضية. وقد تكون زوجة ترودو تلقت 1500 دولار (ألف يورو) لحدث عام 2012 قبل أن يصبح الأخير زعيما للحزب الليبرالي.

وكانت المنظمة الخيرية وظفت حوالى 400 متعاقد لإدارة البرنامج الحكومي وفقا لصحيفة "تورونتو ستار" واضطرت إلى تسريحهم. وقالت المنظمة "مع سحب الأموال العامة اضطررنا إلى اتخاذ قرارات في غاية الصعوبة بإنهاء عقود" الأشخاص الذين تم توظيفهم لإدارة برنامج البورصات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة