القومي لحقوق الإنسان يطلق غرف عمليات لمتابعة انتخابات الشيوخالزراعة: صادرات البصل تتخطى 287 طنا والثوم 30 ألفا لجميع الدوليفيدنا بالمقام الأول.. الفلاحين تكشف مميزات رقمنة وزارة الزراعةلتحديد جدول الأعمال.. الرى: وقف مفاوضات سد النهضة لمدة أسبوع5.4 مليون جنيه من «البترول» والشركات الأجنبية للوقاية من «كورونا»مباشر - سوق انتقالات أوروبا لموسم 2020-2021.. صفقة أولى لـ ليفربولفيرنانديز ومارسيال يقودان مانشستر يونايتد أمام كوبنهاجن ودي خيا على مقاعد البدلاءاعتماد حركة سكرتيري الوحدات القروية فى ابشواىتسليم الكراسي المتحركة وتعقيم مقرات اللجان الانتخابية فى ابشواىأوقاف الوادى الجديد : وصول الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي لتوزيعها على المستحقينتطعيم 281 ألف طفل بالمنيا ضمن الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفالالسكرتير المساعد بسوهاج يطمئن على جاهزية لجان انتخابات مجلس الشيوخالنقابة العامة للبترول تدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الشيوخوجدى زين الدين يكتب : لا تفوت فرصة التصويتاكتشاف جديد في أجسام مصابي "كورونا " يبشر بمكافحة أسرع من اللقاحمتى يكون "العصير الفريش" خطرا على المرأة الحامل؟كاتب لبناني يطالب بتحرير الدولة من سيطرة حزب الله والتبعية لإيرانأسرة لبنانية تنتظر خروج عائلها من تحت أنقاض مرفأ بيروت والابنة تبكي.. تفاصيلعون يرفض .. سياسي لبناني: فرنسا تسعى إلى عودة سعد الحريري رئيسا للحكومةوزيرة الدفاع اللبنانية: أتمنى تشكيل الحكومة الجديدة سريعا لمصلحة لبنان ..فيديو

قلق في سيدني بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بكورونا

   -  
صف انتظار أمام فندق يضم حانة سجلت فيها اصابات، للخ
سيدني- (أ ف ب):

طلبت السلطات من سكان سيدني الحد من التجمّعات الاحتفالية بعد ظهور بؤرة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إحدى حانات المدينة فيما تشهد ثاني مدن البلاد ملبورن انتشارا جديدا للوباء.

وأغلقت ثلاث حانات في سيدني وضواحيها بسبب عدم احترامها اجراءات التباعد الاجتماعي أو بسبب ارتباطها بالاصابات.

وظهرت البؤرة الجديدة فيما فرض عزل على سكان ملبورن البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة مجددا الخميس لستة أسابيع. وأغلقت حدود ولاية فيكتوريا التي تقع فيها ثاني مدن البلاد، أيضا بهدف محاولة احتواء انتشار الفيروس.

وأحصت السلطات الإثنين 177 حالة إصابة جديدة في ملبورن وضواحيها بعد أسبوع من ارتفاع عدد الحالات اليومية فوق المئة.

وندد توني كوك مساعد مفوض الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني، الاثنين "بالتصرف الغبي لاشخاص خلال سهرات راقصة" بعدما نشرت وسائل الإعلام صورا لسهرات خاصة نظمت في ضواحي شرق سيدني الراقية.

ويحق لسكان أكبر مدن استراليا استقبال 20 شخصا كحد أقصى في منازلهم في حين تم تخفيف القيود بشكل تدريجي في الأسابيع الماضية.

وهناك 21 إصابة على علاقة ببؤرة حددت في فندق في سيدني تقع فيه الحانة المعنية. وعبرت السلطات عن قلقها من احتمال انتشار الفيروس في كل ولاية نيو ساوث ويلز.

وارتاد حوالى عشرة عسكريين هذه الحانة فيما كانوا على وشك أن ينشروا في إطار مهمة مكافحة الفيروس، ووضعوا الاثنين في الحجر في قاعدة للجيش تقع في منطقة ريفية في الولاية.

وحذر وزير الشرطة في الولاية ديفيد ايليوت من انه في حال عدم السيطرة على الوضع، يمكن أن تغلق الحانات مجددا.

وسجلت استراليا حتى الآن أقل من عشرة آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد و108 وفيات.

وفي الأسابيع الماضية، أحصت غالبية الولايات وأراضي استراليا عددا قليلا جدا من الحالات او حتى لم تسجل حالات ما أتاح تخفيف القيود لا سيما بالنسبة للتنقل والتجمعات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة