«مرسى» يبحث مستجدات مشروعات شركات الإنتاج الحربىرئيس جامعة دمنهور: 20 ألف مكالمة لحث الطلاب على المشاركة فى انتخابات «الشيوخ»«الوطنية للإعلام» ترد على ديون اتحاد الاذاعة والتليفزيون لبنك الاستثمار القوميوزير الإعلام يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ بالتجمع الخامسرؤساء اللجان الانتخابية يتسلمون أوراق انتخابات مجلس الشيوخ فى البحيرة (صور)«القومي للمرأة» يدعو سيدات وفتيات مصر للمشاركة بقوة في انتخابات «الشيوخ»«الكهرباء» تقدم 4 نصائح لترشيد الاستهلاك وخفض قيمة الفاتورة الشهريةمحافظ دمياط: ندرس إعادة تسعير رسوم التصالح في مخالفات البناءفي بيان رسمي.. «الري» تكشف أسباب تأجيل مفاوضات «سد النهضة» لمدة أسبوعوزيرة الثقافة تعلن المشاركة في بنك المعرفة بكنوز ونوادر الإبداع المصري الحديث والمعاصرنار لم تنطفئ منذ عام.. حل لغز قتيل "أبو ربع" في زراعات البدرشينإصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائريمحافظة البحر الأحمر تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخصديقة مصطفى حفناوى بعد وفاته: "لسه بحبك وهفضل أحبك لحد ما أجيلك"مرصد الكهرباء : 16 ألف 800 ميجا وات احتياطى بالشبكة اليوماستقالة الحكومة اللبنانية بعد تصاعد حملة الضغوط الشعبية«فيضانات السودان»: 30 قتيلاً و13 مصابًا وتدمير 4 آلاف منزلبرلماني ليبي: الموقف المصري ساهم في تغيير نبرة الخطاب التركي.. وليبيا يجب أن تكون موحدة (حوار)الرئيس اللبناني يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها الاستمرار بتصريف الأعمالالمكلف بتشكيل الحكومة التونسية: الصيغة الأمثل هي تكوين حكومة كفاءات مستقلة

فرض إغلاق على قاعدتين أمريكيتين في اليابان مع ارتفاع الإصابات بكورونا

   -  
صورة من الارشيف لطائرات في قاعدة فوتينما للمارينز

طوكيو- (أ ف ب):

فرض إغلاق على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في أوكيناوا (جنوب اليابان) بعد ارتفاع عدد الإصابات فيهما ما تسبب ببلبلة في هذه الجزيرة التي يثير فيها التواجد الأمريكي جدلا.

وأعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا الإثنين أن 62 حالة إصابة بوباء كوفيد-19 رصدت في الأيام الماضية في صفوف القوات الأمريكية المتواجدة في أوكيناوا.

وأحصيت غالبية هذه الحالات في قاعدة جوية تابعة للمارينز في فوتينما وكذلك في قاعدة أمريكية أخرى هي كامب هانسن، كما أضاف سوغا.

وردت إدارة المارينز في المحيط الهادىء عبر اتخاذ قرار بتعليق كل خروج تقريبا بحسب التوجيهات التي نشرت على حسابها على فيسبوك.

وهذه القيود فرضت "حتى إشعار آخر" وتطبق على كل المارينز وكذلك على المدنيين العاملين في المكان وعائلاتهم كما أوضحت.

وأكد مسؤول في سلطات اوكيناوا لوكالة فرانس برس أن هذه القيود تطبق فقط في قاعدتي فوتينما وكامب هانسن.

وقال هذا المسؤول إنه لم يتم الكشف عن عديد هاتين القاعدتين "لأسباب أمنية" فيما لم يتسن الاتصال بالسلطات العسكرية الأميركية على الفور.

وأثار الإعلان عن هاتين البؤرتين توترا مع النواب المحليين لاوكيناوا فيما يحتج العديد من سكان الجزيرة على التواجد العسكري الأمريكي الكثيف.

وارخبيل اوكيناوا الذي احتلته الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية ثم أعادته الى طوكيو في 1972، ويؤوي قسما كبيرا من حوالى 50 ألف جندي أمريكي ينتشرون في اليابان فيما يشكل أقل من 1% من مساحة البلاد.

وعبر حاكم المنطقة ديني تاماكي السبت عن "صدمته" إزاء عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في القواعد الأمريكية في الجزيرة.

وقال تاماكي للصحافة "لا يسعني إلا أن أشكك جديا" بفاعلية اجراءات الوقاية المتخذة لديهم للحد من مخاطر الإصابة.

وطلبت إدارة أوكيناوا من الحكومة المركزية اليابانية وكذلك من السلطات العسكرية الأمريكية أن تنقل اليها سريعا معلوماتها حول بؤر الاصابات.

وطلبت المنطقة أيضا أن يفرض من الآن وصاعدا حجر صحي على العسكريين الأمريكيين وعائلتهم الوافدين الى أوكيناوا في محيط القواعد وليس في فنادق خارجها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة