بعد قليل.. لقاء خاص مع المعالج القرآنى لـ مصطفى حفناوى على تليفزيون اليوم السابعالرئيس اللبنانى يقبل استقالة الحكومة ويطالبها بالاستمرار بتصريف الأعمالهل تتبع دايت؟.. إليك السعرات الحرارية في أشهر أنواع الخبز (صور)ليلى زاهر بفستان أحمر جعلها تبدو أكبر من سنهااكتشاف جديد في أجسام مصابين "كورونا " يبشر بمكافحة أسرع من اللقاحوزيرا خارجية السعودية وليتوانيا يبحثان هاتفيا سبل تعزيز العلاقات الثنائيةحسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانيةلطلاب الثانوية العامة.. خطوات الاطلاع على كراسة الإجابة بعد التظلم.. إنفوجرافالأوقاف :114 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحى بزيادة 10ملايين عن العام الماضىدعاء موت الغفلة.. اللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتكرئيسا جهازي مدينتي دمياط الجديدة والشروق يتفقدان مقار لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمدينيتن|صور«عبدالرازق» ينفي مسئولية فريق الأمل عن إصابات المصري بكوروناأبو الغيط: المصداقية والمهنية والوطنية هي الأسلحة الأهم لدى الإعلام العربيحسان دياب يصل إلى قصر بعبدا لتقديم استقالته رسميًا للرئيس اللبنانيمحتجون لبنانيون يحاولون دخول مجلس النواب وسط بيروتبعد استقالتها.. الرئيس اللبناني يكلف حكومة دياب بتسيير الأعمال لحين تشكيل أخرى"الأوروبي للوقاية من الأمراض" يحث على مواصلة إجراءات مكافحة كوروناالمحكمة العليا الإسرائيلية تمنع هدم منزل فلسطيني متهم بقتل جندي"بلومبرج": ألمانيا وفرنسا ترفضان قيادة واشنطن جهود إصلاح منظمة الصحة العالميةالحكومة الأفغانية توقع مرسومًا بإطلاق سراح 400 سجينًا لطالبان

الإفتاء: حضارة الإسلام تنطلق من بناء الإنسان وتقوم على إرساء قيم العدل - فيديو

   -  
دار الإفتاء المصرية

كتب - محمود مصطفى:

أكدت دار الإفتاء المصرية أن التنمية طريق لمحاربة الإرهاب؛ بل الإسلام أكبر مصدر للحضارة والرقي على مر القرون.

وأضافت في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بالدار أن التأمل في نصوص القرآن والسنة، والمقاصد العامة لشريعتنا الإسلامية، يرشدنا إلى أن صناعة الحضارة وعمارة الأرض وتدبير منافع الناس والاجتهاد في تحقيق ذلك هو مراد إلهي تتحقق معه معاني استخلاف الإنسان في الأرض، ويثاب المرء عليه في الدنيا والآخرة.

وأشارت الدار إلى أن حضارة الإسلام تنطلق من بناء الإنسان وتقوم على إرساء قيم العدل والمساواة والحرية والتسامح، مصداقًا لقول الله تعالى: ﴿هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا﴾ أي: أمركم بعمارتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة