مصرع وإصابة العشرات من مليشات الحوثى خلال عمليات للجيش اليمنى فى الجوفشفاء أكثر من 14 مليون مصاب بفيروس كورونا حول العالمالأردن يعزل مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا بسبب ارتفاع إصابات كوروناالقوى العاملة: من تقدموا للمنحة ليسوا جميعا من المستحقين والقائمة بحاجة للتنقيحوزير الإعلام الأردنى: لن نلجأ لتطبيق حظر شامل وإنما جزئي في الوقت الحاليخالد قاسم: إزالة التعديات من 2 مليون متر مربع من أراضى الدولةميدو ينشر صورة رفقة زوجته وأولاده في أحد المطاعمالمصري ينعى حارسه الأسبق النجم أشرف أبو النور‏كيكي سيتين.. مزرعة برشلونة لم تكن سعيدةلاعبو أسوان يجرون المسحة الطبية قبل 48 ساعة من مواجهة الأهليبعد فضيحة دوري الأبطال.. 3 خطايا لـ "بارتوميو" قادت برشلونة إلى موسم كارثيوصول بعثة ليفربول رفقة "صلاح" إلى النمسا لبدء المعسكر الجديد.. صوراتجاه للخصم وعقوبة مضاعفة.. تفاصيل أزمة شريف إكرامي مع الأهليالأهلي بمن حضر.. جمهور المارد الأحمر: الفريق باقٍ والنجوم زائلونشاهد.. رسائل نارية لـ شريف إكرامي في أزمة رمضان صبحي والأهليأحمد حسام ميدو يظهر في صورة رومانسية مع زوجته.. شاهدزوج يقاتل سمكة قرش لإنقاذ زوجته في أسترالياتقرير "فالصو" عن الشائعات.. وزير التعليم يسخر من "الثانوية الأزهرية" وإضاءة برج خليفة بعلم إسرائيلبكلمات من ذهب .. خالد سليم ينعي سمير الإسكندراني وشويكاربالحب .. يعقوب الفرحان وليلى إسكندر ينهيا قصة شجارهما

للعمل بالخط الثالث للمترو..وزير النقل يعلن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفا

   -  

أعلن وزير النقل كامل الوزير عن وصول ثانى قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدًا للعمل بالخط الثالث للمترو الى ميناء الاسكندرية التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون  يــورو +640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار  جنيه.

 وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي ال32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر. 

إقرأ أيضا

وأشار الوزير الى أن وصول القطارات الجديدة تباعا  يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة وتطور الاعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو لافتا الى ان هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة  حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة كما انه مزود  بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية.

إقرأ أيضا
كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة ، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجاريًا في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر ، ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم  تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع مشيرا الى أن كل هذه المميزات ستمثل نقلة مميزة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب  خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لتعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر. 

مضيفًا انه بعد الانتهاء من تنزيل عربات القطار من السفينة تم  وضع القطار على  قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيدا لنقله الى ورشة المترو بشبرا لعمل الاختبارات التجريبية تمهيدًا لضمه لأسطول القطارات العاملة حاليًا على الخط الثالث للمترو مضيفا ان باقي القطارات ستصل تباعا وفقا للجدول الزمني المحدد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة