مؤمن الخطيب ينتهي من كتابة سيناريو «الجروب»بعد انفجار بيروت.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة.. شاهدالنجوم يتضامنون مع بيروت.. سلمى حايك: قلبي مكسور.. ولطيفة بحبك يا لبنانبسبب الراقصة.. مصطفى شوقي يطرح نسخة جديدة من «ضارب عليوي»"القومي للمرأة" ينعي ضحايا الانفجار المروع في بيروتالسبب طاهر محمد طاهر.. أزمة تضرب الأهلي بقيادة رمضان صبحي.. تفاصيلملخص وأهداف مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي ..فيديوعصام الحضري عن علاقته مع الحراس: أنا مش داخل علاقة حب.. ولا أقبل غير رقم 1مصطفى يونس: ندمان على مهاجمة حسن حمدي والخطيب لم يتعلم منه شيئاسيف الأسيوطي: ميزانية النادي كانت تحقق ربحا قبل تجربة "بيراميدز"مصطفى يونس: إدارة الأهلى تجامل الأقارب والأصدقاء داخل القلعة الحمراءعصام الحضري: البعض تربص بي في الزمالك.. وعانيت بسبب ظروف الناديلليوم الثامن.. «صفر كورونا» في مستشفيي صدر وحميات بورسعيدبالرابط والخطوات.. بدء الحجز لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات إلكترونيًا (تفاصيل)مواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية ليوم 6 أغسطسأبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجارتعرف على أعراض وأسباب سوء التغذيةحي الطالبية يواصل حملاته على المحلات والمقاهي المخالفةنائب رئيس "الشعب الجمهوري": الرئيس ألهمني مبادرة "إعمار القرى الأكثر احتياجا"الجيزة: حملات مكثفة على المقاهي وضبط المخالفين بأوسيم والبدرشين

مفاجأة جديدة فى تشريح جثث مرضي كورونا

   -  
ارشيفية

وكالات

كشف تشريح جثث تعود لمرضى توفوا بسبب فيروس كورونا عن "مفاجأة صادمة" بالنسبة للأطباء، لكن ذلك قد يساعدهم على معرفة كيفية تأثير الفيروس على أعضاء جسم الإنسان.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية عن أحد خبراء أمراض الجلطات الدموية، أن الأطباء اكتشفوا جلطات لدى المتوفين بفيروس كورونا في مختلف أعضاء الجسم تقريبا، حسب ما جاء في موقع "سكاي نيوز".

وقالت آمي رابكيفيتش، رئيسة قسم علم الأمراض في مركز لانجون الطبي في جامعة نيويورك بالولايات المتحدة، إن "بعض مرضى كوفيد-19 يعانون من تخثر في الدم"، لكنها وصفت ما اكتشفوه بعد تشريح بعض الجثث بأنه "دراماتيكي".

وأضافت أنه "في المراحل المبكرة من انتشار الوباء، لاحظ الأطباء الكثير من حالات تخثر الدم في أوعية دموية كبيرة مختلفة، لكن ما رأيناه لم يكن عادي، إذ لم يكن التخثر في الأوعية الكبيرة فحسب، بل في الصغيرة أيضا".

وتابعت: "لقد كان الأمر مثيرا. فعلى الرغم من أننا كنا نتوقع وجود جلطات في الرئتين، فقد وجدناها أيضا في كل عضو تقريبا خلال التشريح".

وأظهرت نتائج التشريح، التي نشرتها مجلة "لانسر" في أواخر يونيو الماضي، "شيئا غير معتاد في الخلايا النقية الكبيرة أو خلايا نخاع العظم الكبيرة".

وقالت رابكيفيتش إن الخبراء وجدوا جلطات في القلب والكليتين والكبد وأعضاء أخرى.

لكن العلماء لم يجدوا شيئا كانوا يتوقعون حدوثه لدى الموتى من فيروس كورونا، وهو وجود حالات التهاب في عضلة القلب. وقالت رابكيفيتش إن تشريح الجثث كشف أن حالات التهاب عضلة القلب كانت "منخفضة للغاية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة