محافظ الجيزة يوجه بإنجاز طلبات التصالح فى مخالفات البناء والتنسيق مع الجهات المختصة4 جامعات أهلية تغير خارطة التعليم العالى بمصر.. غدا بـ"اليوم السابع"غرق شاب في نهر النيل بالصفحبس مالك "معدية البحيرة" الغارقة واثنين آخرين 4 أيامضبط 7 منشآت ومصنع مخالف في الجيزةبدءا من الغد.. 12 طائرة مصرية محملة بـ 220 طن مساعدات تصل لبيروتالبرازيل تؤكد حرصها على القيام بدور سياسي للمّ الشمل في لبنانفرض وضع الكمامات يظهر مجددًا في قلب المنافسة بين بايدن وترامبإيران: تقديم المساعدات يجب ألا يكون مشروطًا بتغيير سياسي في لبنانإسبانيا تعلن تسجيل 2987 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"ترامب يوجّه رسالة شخصية إلى الأسد حول صُحفي أمريكي مفقود في سورياالاتحاد الأوروبي يستعد لدعم اليونان وقبرص ضد تركياإسبانيا: إعادة القيود على النوادي الليلية بسبب زيادة إصابات كوروناوزير خارجية النمسا يدين الانتهاكات التركية فى شرق البحر المتوسطالولايات المتحدة والنمسا يبحثان التوترات فى ليبيا وبيلاروسيا وشرق البحر المتوسطوكيل الخارجية الأمريكية من بيروت: لن نقبل بوعود فارغة وندعم التغيير الحقيقي"التعليم العالى" توضح مزايا الجامعات الأهلية الجديدة: تضم تخصصات حديثةأنغام ناعية شويكار: هتوحشينا وباقية في القلوبالقومي للمرأة ناعيا شويكار : قامة فنية كبيرة من قامات السينما المصريةياسمين الخطيب تنعي القديرة شويكار ببورتريه

المملكة تطلق الهوية الإعلامية للحج: تغيرات طفيفة تناسب ظروف هذا العام

-  
حجاج - صورة أرشيفية

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الهوية الإعلامية البصرية واللفظية الموحدة لموسم حج هذا العام 1441 هجرية، وأتاحها للاستخدام من قبل جميع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحج.

وتأتي هذه الهوية امتدادًا لهوية العامين الماضيين، مع تغييرات طفيفة تتناسب مع حج هذا العام، بالإضافة إلى شعار لفظي جديد، عبارة عن جزء من قوله تعالى في الآية 46 من سورة الحجر «ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ»، حيث اكتفي بكلمتي «بسلام آمنين»، وتعني كلمة «بسلام» أي سالمين من الآفات، و«آمنين» أي من كل خوف.

ويتكون الشعار البصري لحج 1441 هجرية من أربع دوائر يقطعها رقما 20 و41 كاختصار لعام 1441 هجرية الموافق 2020 ميلادية، وذلك باللون الأخضر، ويتوسطها مكعب باللون الأسود يرمز للكعبة المشرفة.

وجميع التصميم يجسد كلمة «حج»، ويرمز اللون الأخضر للسلامة والصحة والأمان، كما ترمز الدوائر وما بينها من مساحات بيضاء، للطائفين والتباعد بينهم كـ «بروتوكول» صحي في أثناء أداء المناسك.

وقد طور بإضافة الشعار اللفظي، «بسلام آمنين»، مع تحقيق التباعد بين الخطوط، وإضافة اللون الأخضر، والزوايا التي أصبحت مرنة أكثر؛ لتعكس الإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة لإقامة الشعيرة وحماية صحة الحجاج.

ويأتي إطلاق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام للهوية الموحدة لحج هذا العام، انطلاقًا من دوره في توحيد الرسالة الإعلامية للأجهزة الحكومية، وتحقيق التنسيق والتكامل والتناغم في أدائها الإعلامي.

وكان مركز التواصل قد تولى تصميم عددٍ من الهويات الإعلامية وإطلاقها، في عدد من المناسبات والأحداث الوطنية خلال السنوات الماضية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    82,070
  • تعافي
    24,419
  • وفيات
    3,858
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,979,359
  • تعافي
    7,559,375
  • وفيات
    569,903
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة