بسنت شوقي في ضيافة الجمعة في مصرملوك الشمس تصل المتحف القومي بالعاصمة التشيكية براغتمهيدا لافتتاحه.. المتحف القومي في براغ يستقبل مجموعة من القطع الأثرية الخاصة بمعرض "ملوك الشمس" | صوروزيرة دفاع فرنسا تتفقد حاملة المروحيات "لو تونير" في مرفأ بيروت.. فيديوالأوطان تدهورت .. العميد خالد عكاشة يفتح النار على المشروع الإخوانيوالد الشهيد هشام شتا يكشف تفاصيل خاصة فى حياته.. فيديوفي آخر مداخلة تلفزيونية لها .. شويكار: الحكومة مدلعانا آخر دلع .. فيديواستقرار سياسي وأمني| خبير يكشف سبب الإنجازات العملاقة على مدار 6 سنوات في عهد السيسىأحذية من الطحالب تساهم في تقليل التلوث.. تفاصيلتزاحم المواطنين أمام مجالس المدن بالغربية لتقديم طلبات التصالح.. صورصحة سيناء تسجل حالة إيجابية جديدة مصابة بـ كورونافى حملة مكبرة.. تحرير 208 محاضر ضد مخابز وضبط مخالفات تموينية بالإسكندريةرئيس التنمية الصناعية: بورسعيد ستشهد طفرة صناعية كبرى الفترة المقبلةمحافظ بورسعيد يتابع سير العمل بعدد من المشروعات الخدميةمهندسين الإسكندرية: من الضروري تجديد السجل الهندسي لمزاولة المهنةملك الفرس يصيبه الفزع ليلة مولد النبى محمد.. ما يقوله التراث الإسلامىطائفية وقتل الأطفال وسرقة أموال.. أبرز جرائم العثمانيين باستغلال الدينالمستظهر بـ الله العباسى.. انتشار الباطنية وسقوط بيت المقدس أبرز أحداث عصره640 مبنى تراثى ومتاحف أثرية تضررت من انفجار مرفأ بيروت.. واليونسكو تدخلغرق شاب خلال السباحة بنهر النيل فى الصف

تايلاند تعلن نجاح اختبارات لقاحها ضد كورونا على القرود

-  
إعادة فتح السينمات تدريجيا في تايلاند، بعد قرار غلقها بسبب أزمة كورونا - صورة أرشيفية

أعلن فريق علماء في جامعة تشولالونغكورن التايلاندية، اليوم الأحد، عن نجاح اختبارات لقاحه ضد فيروس كورونا المستجد على القرود، مؤكدا استعداده بدء التجارب السريرية في أكتوبر المقبل.

وقال مدير برنامج تطوير اللقاحات التابع للجامعة، كيات راكرونغتخام، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التايلاندية بانكوك: «أنجزنا المرحلة الثانية والأخيرة للاختبارات على القرود، لينطلق الآن إنتاج 10 آلاف جرعة من اللقاح ضرورية لإجراء التحاليل على المتطوعين، وستنتهي عملية الصناعة بحلول شهر أكتوبر».

وأضاف راكرونغتخام: «لقد جمعنا استمارات من المتطوعين، وحتى أواخر سبتمبر سنختار بينهم 5 آلاف شخص، ليتم تطعيم اللقاح على المجموعة الأولى منهم في أكتوبر، ونخطط لإنجاز هذه الاختبارات في نوفمبر».

وشدد الباحث التايلاندي مع ذلك على أنه من المتوقع أن عملية الاستخدام الجماعي للقاح لن تبدأ حتى أواسط عام 2021 المقبل، بصرف النظر عن النجاحات الكبيرة التي حققها العلماء في دول أخرى.

وأشار إلى أن هناك 129 لقاحا يجري العمل عليها في العالم حاليا، لكن 18 فقط منها قريبة نسبيا من إنجاز تطويرها، بينها المصل التايلندي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    82,070
  • تعافي
    24,419
  • وفيات
    3,858
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,979,359
  • تعافي
    7,559,375
  • وفيات
    569,903
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة