«مرسى» يبحث مستجدات مشروعات شركات الإنتاج الحربىرئيس جامعة دمنهور: 20 ألف مكالمة لحث الطلاب على المشاركة فى انتخابات «الشيوخ»«الوطنية للإعلام» ترد على ديون اتحاد الاذاعة والتليفزيون لبنك الاستثمار القوميوزير الإعلام يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ بالتجمع الخامسرؤساء اللجان الانتخابية يتسلمون أوراق انتخابات مجلس الشيوخ فى البحيرة (صور)«القومي للمرأة» يدعو سيدات وفتيات مصر للمشاركة بقوة في انتخابات «الشيوخ»«الكهرباء» تقدم 4 نصائح لترشيد الاستهلاك وخفض قيمة الفاتورة الشهريةمحافظ دمياط: ندرس إعادة تسعير رسوم التصالح في مخالفات البناءفي بيان رسمي.. «الري» تكشف أسباب تأجيل مفاوضات «سد النهضة» لمدة أسبوعوزيرة الثقافة تعلن المشاركة في بنك المعرفة بكنوز ونوادر الإبداع المصري الحديث والمعاصرنار لم تنطفئ منذ عام.. حل لغز قتيل "أبو ربع" في زراعات البدرشينإصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائريمحافظة البحر الأحمر تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخصديقة مصطفى حفناوى بعد وفاته: "لسه بحبك وهفضل أحبك لحد ما أجيلك"مرصد الكهرباء : 16 ألف 800 ميجا وات احتياطى بالشبكة اليوماستقالة الحكومة اللبنانية بعد تصاعد حملة الضغوط الشعبية«فيضانات السودان»: 30 قتيلاً و13 مصابًا وتدمير 4 آلاف منزلبرلماني ليبي: الموقف المصري ساهم في تغيير نبرة الخطاب التركي.. وليبيا يجب أن تكون موحدة (حوار)الرئيس اللبناني يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها الاستمرار بتصريف الأعمالالمكلف بتشكيل الحكومة التونسية: الصيغة الأمثل هي تكوين حكومة كفاءات مستقلة

وزير الإسكان: ننفق من مال الدولة.. ونعمل على ضمان وصول الدعم لمستحقيه

   -  
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يتفقد مشروع صواري منطقة غرب كارفور بالإسكندرية - صورة أرشيفية

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن وضع الضوابط من أجل الحصول على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعى يهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه، وحتى لا يتسلل غير المحتاجين إلى هذه الشريحة، وتابع:«نحن ننفق من المال الدولة والاشتراطات تضمن تكافئ الفرص لمحدودى الدخل....ولابد من ضوابط حتى يصل الدعم إلى مستحقيه».

وأضاف «الجزار»خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن سعر الوحدة في الإعلان الأخير بلغ 235 ألف، رغم أن تكلفتها إلى 600 ألف جنيه، وتابع:«بها جزء كبير من الدعم الذي يحصل عليه المستفيد بشكل مباشر..فضلاً عن الدولة تدفع ضعفين قيمة القسط الشهرى».

وأشار «الجزار»، إلى أن الدولة الآن بمؤسساتها الحكومية تنشأ 200 ألف وحدة سكنية في العام الواحد، مشيراً إلى أنه في السابق كان إجمالى ما تنشأة الدولة لم يتخطى 80 ألف من القطاعين العام والخاص في العام.

وقالن الحيز الجغرافى بالبلاد استنفذ قدراته الاستيعابية، كوننا منذ آلاف السنين نعيش على 7% من مساحة مصر، موضحاً أن الدولة الآن تقوم بعمل دراسات مع الجامعات من أجل الاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة والتوسع في الامتداد العمرانى والتنمية.

وأضاف أن الدولة تبذل مجهوداً كبيراً في تنفيذ وحدات سكنية لائقة ومتطورة للمواطنين لكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى الاهتمام بمحدودى الدخل، وتنظيم الطرح من خلال الإعلانات التي تطرحها الدولة على المواطنين، وتابع:«وذلك حتى لا يكون المواطن عرضه لحد يضحك عليه».

وشدد وزير الإسكان، على أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين وتعمل على حلها، وتابع:«لا استطيع أن اقول كافة الشكاوى غير حقيقية.. نعم هناك بعض المشروعات بها تأخير في تنفيذ بعض شركات المقاولات ولكن هناك شكاوى غير منطقية».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    82,070
  • تعافي
    24,419
  • وفيات
    3,858
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,979,359
  • تعافي
    7,559,375
  • وفيات
    569,903
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة