احذر.. 8 مخاطر تصيب جسمك عندما تحرمه من النوم الكافيمحافظ المنوفية: تطوير 1000 متر من ترعة شمنديل بقويسناشاهد.. أشجار التوت البري العتيقة بسانت كاترينتعرف على موعد تسليم جائزة حلمى سالم من منتدى الشعر المصرىاسمى كارلوس.. قصة إيليتش راميريز سانشيز أشهر الإرهابيين فى القرن العشرينانتشال جثمانى من ضحايا الغرق بشاطئ فى قرية بالساحل الشمالىغرق شاب فى شاطئ بقرية سياحية بالكيلو 42 فى الساحل الشمالىمصرع شخص آخر غرقا فى إحدى قرى الساحل الشمالىمصرع شخصين فى بيارة صرف صحى بمدينة فايد بالإسماعيلية.. صورمصرع طالب غرقا داخل ترعة بالدقهلية أثناء الاستحمام هروبا من حرارة الجو..صورإصابة شخصين فى مشاجرة بسبب خلافات الجوار بمركز سوهاجرئيس أتليتكو يدافع بشراسة عن سيميونيتقرير إماراتي يوضح حقيقة مفاوضات العين لضم رمضان صبحيخبر في الجول – المصري يتوجه لـ فيفا ردا على اتحاد الكرةفي مباراة لم تٌلعب.. اعتبار المصري مُنسحبا أمام الإسماعيليمؤتمر جوارديولا: أقصينا ملوك البطولة.. والنبيذ البرتغالي جميلمن واقع عقوبة الزمالك.. هذا ما ينتظر المصريأس: دورتموند يتصدر السباق لاستعارة موهبة ريال مدريدتعرف على مقترح رئيس حي عين شمس لتطوير منظومة التصالح على مخالفات البناء«أوقاف دمياط» تتسلم 2 طن من لحوم الأضاحي لتوزيعها على الأكثر احتياجا

الدنمارك تصدر أول جواز سفر خاص بـ«كورونا»

-  
الدنمارك - صورة أرشيفية

أصدرت الدنمارك أول جواز سفر خاص بالفيروس التاجي في أوروبا من أجل استخدامه عند السفر خارج وداخل البلاد.

ويمكن للمواطنين هذه الدولة استخراج هذه الوثيقة الرسمية خلال الأيام السبعة التالية للفحص إذا ثبت أن نتائج فحصهم لكورونا سلبية.

ويختلف هذا الجواز عما يطلق عليه جوازات الحصانة الأكثر إثارة للجدل، والذي يستطيع المسافر بموجبه أن يثبت أنه كان مصابا في السابق بالمرض وأنه تعافى منه الآن.

وبدلاً من ذلك، ستساعد هذه الوثيقة الدنماركية الجديدة المسافرين الإثبات بأنهم خضعوا لفحص «كوفيد -19» وان النتيجة سلبية في أحدث اختبار خضعوا له، كما يقول الوزراء.

وعلى الرغم من أن المراكز الصحية المستقلة والسلطات المحلية تقدم وثائق لكل من تثبت نتائج فحصه بأنه خال من الوباء، إلا أن الأوروبيون يعتقدون أن الوقت قد حان لتطبيق مثل هذا النظام في أوروبا على المستوى الوطني.

ويقول وزير الصحة الدنماركي، ماجنوس هيونيكي أثناء الإعلان عن هذا الابتكار: «مع إطلاق جواز سفر كوفيد-19 الجديد، أصبح لدينا الآن وثيقة رقمية للدنماركيين الذين يضطرون لتقديم وثائق رسمية تثبت خلوهم من الإصابة في رحلتهم».

بموجب هذا النظام الجديد يقدم المواطنون طلباً للاختبار من خلال الموقع الصحي الوطني للبلاد، فإذا كانت النتيجة سلبية، فسيكون أمامهم مدة أسبوع فقط لتنزيل جواز السفر.

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من الاعتماد على جوازات إثبات المناعة، مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون الشخص محصنا من العدوى للابد، ومن الممكن أن يكون الناس معديين للمرة الثانية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    81,158
  • تعافي
    23,876
  • وفيات
    3,769
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,811,730
  • تعافي
    7,464,656
  • وفيات
    566,644
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة