مصرع شخصين فى انقلاب سيارة ملاكى بطريق قنا - سوهاج"الزوجات المتعرضات للخيانة الإلكترونية".. رسالة دكتوراه بآداب الفيومتحرير 214 محضرا تموينيا فى حملة موسعة بالأسكندرية لضبط الأسواقنقابة المهندسين بالإسكندرية: إيقاف التعامل بالسجل فى حالة عدم التجديدحملة لمياه الشرب بأسوان لتحصيل مديونيات ومتأخرات الورش والمصانع«المتحدة» تقرر عرض فيلم «قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا»وزيرة الثقافة تنعى الفنانة الكبيرة شويكار: أعمالها ستبقى كنوزًا خالدة في تاريخ الفنعمرو الليثي ناعيًا شويكار: أثرت الفن المصري بالعديد من الأعمال الرائعةشويكار والمهندس.. زواج استمر 20 عامًا انتهى بسبب غيرة «فؤاد»في آخر تكريم لها.. شويكار:«دولاب الجوائز مليان.. زوروني بس»"التعليم": الوزارة توفر منصات تعليم إلكترونية كبديل للدروس الخصوصيةعماد ربيع يحصل على درجة الماجستير في "استخدامات البرامج الحوارية لمواقع التواصل"لـ2 صباحًا.. "المنشآت السياحية" تطالب العناني بتعديل مواعيد إغلاق المطاعمقبل ساعات من انتهاء المهلة.. إقبال كبير من مواطني حي الهرم لتقديم طلبات التصالحرئيس الرقابة المالية يصدر قراراً بشأن ضوابط الطرف المستقل بإصدارات الصكوكفتوى اليوم..ما حكم الرسم والنحت واقتناء المجسمات؟الإنتاج الثقافى ينعى الفنانة الكبيرة " شويكار"في أول كتاب عن موسم 1441.. الحج الاستثنائي فاق درجات الرؤساء والملوكخلال 24 ساعة.. «مباحث الأموال العامة» تضبط العديد من القضايا«النيابة العامة» تأمر بحبس مالك المعدية بالبحيرة وآخرين

مدير «أكساد»: أزمة كورونا فرصة تاريخية لتعزيز الأمن المائي والغذائي العربي

-  
الدكتور نصرالدين العبيد رئيس أكساد الجديد والدكتور رفيق صالح الرئيس السابق لأكساد - صورة أرشيفية

قال الدكتور نصر الدين العبيد، مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، ان العالم يواجه سلسلة طويلة من التحديات التي تتجاوز بأثارها ومخاطرها الحدود الجغرافية والسياسة للدول، وصارت تمثل قضايا عالمية وتفرض على الجميع اهتماما وتعاونا مشتركين سواء على مستوى الأفراد والمجتمعات والدول، وفي مقدمتها جائحة كورونا، التي تعد أم التحديات على المستويات كافة الصحية والاقتصادية والمالية والاجتماعية.

اضاف في كلمته بمؤتمر تحديات الزراعة في عصر كورونا، الأحد: «أزمة كورونا تشكل فرصة تاريخية للعمل المشترك في قراءة وتحليل الآثار والنتائج التي أفرزتها هذه الأزمة باتجاه تعزيز الأمن الغذائي والمائي العربي وإعادة الاعتبار للمنتج الزراعي والغذائي والصحي المحلي مهما كلف ذلك من ثمن، والنظر في تحديد السياسات والإجراءات الواجب تنفيذها بالاستفادة من التجارب العربية الناجحة في العديد من الزراعات والاستفادة منها في زراعات جديدة واستغلال الأراضي الزراعية بشكل جيد».

تابع: «المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة يعد أحد أهم منظمات العمل العربي المشترك، الذي يسعى لتحقيق الأمن الغذائي والمائي العربي، ومصر منذ عام 1996 تبنت شعار الأمن المائي العربي كمكون أساسي من مكونات الأمن القومي العربي نظرا للتلازم بين تحقيق الأمن المائي القومي والامن المائي القطري».

مضى قائلًا: «الجمعية العمومية لأكساد وقتها أصدرت إعلان القاهرة المشهور بأن الامن المائي العربي أساس الامن الغذائي وضمان الامن القومي، وأكساد يسعى إلى تحقيق الامن الغذائي والامن المائي من خلال القيام بالأبحاث والدراسات التطبيقية وتنفيذ المشاريع وفق خطط والاستفادة من التطورات العلمية السريعة والتقنيات الحديثة وتطويعها للملائمة مع البيئات الجافة العربية والاهتمام بمجالات تحسين التراكيب الوراثية للحبوب واستنباط الاصناف المقاومة للجفاف ذات الانتاجية العالية، ونشر الانظمة الزراعية الحديثة كالزراعة الحافظة، وإكثار الأصناف الجيدة من الأشجار المثمرة وإعطاء الاهتمام العلمي والميداني لشجرة النخيل، وتحسين وتطوير السلالات الحيوانية للاغنام والماعز بغية زيادة انتاجيتها من الحليب واللحم، وتطوير وتنمية ورعاية الابل، إضافة إلى مشاريع مكافحة التصحر وإعادة تأهيل الاراضي المتصحرة ومنها الأراضي الرعوية وتنفيذ مشروعات رائدة في العديد من البلدان العربية».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    81,158
  • تعافي
    23,876
  • وفيات
    3,769
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,811,730
  • تعافي
    7,464,656
  • وفيات
    566,644
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة