مشروع قومي جديد بغرب قناة السويس الجديدة.. تفاصيلأنجبت 3 توائم.. ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى ناصر في بني سويفمؤمن الخطيب ينتهي من كتابة سيناريو «الجروب»بعد انفجار بيروت.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة.. شاهدالنجوم يتضامنون مع بيروت.. سلمى حايك: قلبي مكسور.. ولطيفة بحبك يا لبنانبسبب الراقصة.. مصطفى شوقي يطرح نسخة جديدة من «ضارب عليوي»"القومي للمرأة" ينعي ضحايا الانفجار المروع في بيروتالسبب طاهر محمد طاهر.. أزمة تضرب الأهلي بقيادة رمضان صبحي.. تفاصيلملخص وأهداف مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي ..فيديوعصام الحضري عن علاقته مع الحراس: أنا مش داخل علاقة حب.. ولا أقبل غير رقم 1مصطفى يونس: ندمان على مهاجمة حسن حمدي والخطيب لم يتعلم منه شيئاسيف الأسيوطي: ميزانية النادي كانت تحقق ربحا قبل تجربة "بيراميدز"مصطفى يونس: إدارة الأهلى تجامل الأقارب والأصدقاء داخل القلعة الحمراءعصام الحضري: البعض تربص بي في الزمالك.. وعانيت بسبب ظروف الناديلليوم الثامن.. «صفر كورونا» في مستشفيي صدر وحميات بورسعيدبالرابط والخطوات.. بدء الحجز لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات إلكترونيًا (تفاصيل)مواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية ليوم 6 أغسطسأبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجارتعرف على أعراض وأسباب سوء التغذيةحي الطالبية يواصل حملاته على المحلات والمقاهي المخالفة

السيسي: «يا كل المصريين أي إنسان هيحتاج شقة إحنا بنوعده بفضل ربنا هنوفرهاله»

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره الإريتري أسياس أفورقي بقصر الاتحادية - صورة أرشيفية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشكر للبنوك وصندوق تحيا مصر لمساهماتهما في مشروعات الإسكان، ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، وتحملها العبء الأكبر للخروج بهذا المشهد العظيم .
وقال الرئيس السيسي، تعقيبا على كلمة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار «إننا نذكر كل اللي ساهموا معنا زي ماحنا قلنا لكده أن في البنوك أسهمت مساهمة ومازالت تساهم، وأنا بوجه لهم الشكر على على المساهمات التي يقدموها في المشروعات التي تنفذ في هذا المجال، وبشكر صندوق تحيا مصر اللي هو عبارة عن وعاء المصريين كلهم بيقوموا بمساهمتهم فيه، وهو بيشارك في هذه المشاريع وعناصر تأسيسها، ثم طبعا، وزارة الإسكان أو هيئة المجتمعات العمرانية بتتحمل العبء الأكبر من أجل أن نطلع بالحالة أو المنظر الذي نراه الآن».
وأضاف «وأنا بس مش عارف الكلام اللي عايز اقوله ده يا دكتور مصطفى سيكون مقبول ولا لا، في عندنا منازل أو إسكان يسمى زلزال 1 و2 و3، متسألا هو كام أوضه؟.. فأجاب :أوضة وصالة أو اتنين وصالة، أنا عايز اقولهم نفتحلهم الباب أنهم يتقدموا لينا، بطلبات وطبعا بمقدمات فلوس يعني، بس تكون معقولة بحيث أقدر أقول للفريق محمد زكي زي ما أدتنا حته الأرض ديه، برضه محتاجين حته أرض تاني من المعسكرات، فيعني لو سمحتلنا يا محمد يعني، فنعمل لهم حاجة» .
وسأل الرئيس السيسي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي هما 22 ألف وحدة، فأجاب: أيوه يا فندم .
ثم قال الرئيس «هو أمر غريب لأنهم عايشين بالفعل، ولكن هم لو عايزين يغيروا إلى مساكن أفضل ممكن نعملهم نظام تمويل واللي عايز منهم، ولو احنا قدرنا بهذه الطريقة نعمل إحلال لمنشآت بالمثل ده، وهما خمس أدوار وإحنا هنا بنعمل 10 أدوار وبالتالي هما 22 ألف وحدة، سنكون قادرين على عمل 44 ألف وحدة، وهذا في إطار الكلام اللي قولته في الأول وبقوله، يا كل المصريين أي إنسان هيحتاج شقة يا دكتور مصطفى إحنا بنوعده بفضل ربنا هنوفره الشقة» .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    81,158
  • تعافي
    23,876
  • وفيات
    3,769
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,811,730
  • تعافي
    7,464,656
  • وفيات
    566,644
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة