طفلة صينية تبتلع 190 خرزة مغناطيسية وتتسبب فى صدمة للأطباء..فيديو وصوركريم مرطب للبشرة يسبب اشتعال نار ووفاة سيدة مسنة.. اعرف الحكايةأطول فترة صراع مع كورونا.. تعافى سيدة بعد قضاء 141 يوما فى المستشفىاطمن على نفسك.. فحص يساعد طبيبك لتشخيص مرض الشريان السباتىالصحة العالمية تريند على تويتر بعد تصريحات متشائمة حول عدم وجود حلول لكوروناهل من المحتمل أن يلعب أطفال المدارس دورًا فى انتشار COVID-19أعراض كورونا سبب اكتشاف مرض السرطان لطفل.. اعرف التفاصيلكيف تنجو من 7 أمراض فيروسية في حلقة جديدة من وليد كلينكدراسة : الكاميرات الحرارية ليست مثالية للكشف عن كوروناالتعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 غدا وإعلانها بعد الثانية ظهراأوائل الثانوية العامة للعام الماضي يستعيدون الذكريات في تلفزيون اليوم السابعالرئاسة اللبنانية تعلن تعيين شربل وهبة وزيرا للخارجيةالسودان يؤكد ضرورة توقيع اتفاق بين الدول الثلاثة يؤمن سلامة سد الروصيرص"الصحة" تنصح المواطنين بتناول منتجات الألبان: الجبن القريش أفضل من المُصنّعوزير الرى: نعترض على ملء سد النهضة بشكل أحادى دون تنسيق مع دولتى المصبلو عليك مديونية للكهرباء.. اطمئن هتسددها بالأسعار القديمةنهى العمروسى: لن أتحدث فى قضية "جريمة فيرمونت" إلا بعد استشارة المحامينأخبار مصر.. اليوم السابع ينشر نتيجة الثانوية فور اعتمادها.. وإعلان الأوائل غداوزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة غداوزير الكهرباء: شكاوى الفواتير ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه

فيديو.. زعماء العالم يتذكرون مذبحة سريبرينيتسا بعد 25 عاما

   -  

ذكرت قناة يورو نيوز، أن مذبحة سريبرينيتسا التي وقعت قبل ربع قرن وراح ضحيّتها نحو ثمانية آلاف مسلم بوسني دفعت بزعماء حاليين وسابقين إلى إطلاق تصريحات أمس السبت، مشددين على أهمية هذه الذكرى، ورفض العنف الإثني والعرقي والطائفي حول العالم، وضرورة الوقوف إلى جانب الضحايا من الشعب البوسني حتى تحقيق العدالة كاملاً.ووفقا للقناة، قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية: لا تزال سريبرينيتسا جرحاً مفتوحاً في ضمير أوروبا بعد مرور 25 عاماً. هناك نساء لن يستطعن أبداً دفن أطفالهم ليستريحوا إلى الأبد. هناك أسر نازحة لم تعد إلى بيوتها أبداً. هناك ناجون لا يزالون يستفيقون في منتصف الليل. كإمرأة، كأم وزوجة، يمكنني فقط أن أحاول تقدير عمق ألمكم. قلبي معكم. ثمانية آلاف روح زُهقت. ثمانية آلاف صوت أُسكت. من الصعب جداً سبر أعماق هذه التراجيديا".

فيما قال بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية:" أسر كثيرة لا تعرف ماذا حلّ بأحبائها. كثيرون من الجناة لم يحاسبوا بعدُ. وهناك الذين يفضلون نسيان أو إنكار ضخامة ما حدث. علينا ألا نسمح بذلك. نحن مدينون بتذكر سريبرينيتسا كي لا تتكر مجدداً، مدينون بذلك للضحايا والأجيال القادمة. أنا فخور بالدور الذي لعبته بريطانيا خلال السنوات الخمس والعشرين السابقة في الكفاح من أجل العدالة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة