علماء يبتكرون بخاخا للأنف بديلا للكمامة لحمايتك من كوروناأوراق المبدعين تتساقط.. وزيرة الثقافة تنعى الفنانة الكبيرة شويكاربسبب حبها خرج "المهندس" عن النص وتزوجت 3 مرات.. معلومات عن شويكارهذا ما قاله المؤلف عبد الرحيم كمال عن شويكاررأيها بتجسيد حياتها وتحب هؤلاء من الجيل الجديد.. تصريحات شويكار لـ"الحرة"نقيب المهن التمثيلية ينعى شويكاربعد انفصاله.. محمد رشاد يحذف منشورات الطلاق: "التعليقات فيها إساءة"انتهت في الدوري - الجونة (1) - (1) الاتحاد.. نهاية المباراةإثارة الـ98 دقيقة.. تقنية الفيديو تخلع القلوب في تعادل الجونة والاتحاداتحاد الكرة ردًا على اتهامات الأهلي: «خليهم يركزوا في رمضان صبحي»تعادل إيجابي بين الاتحاد والجونة بالدوري الممتازبعد موافقة «الوزراء» على إعادة تنظيمه.. اسم جديد ومهام إضافية لـ«القومي للإدارة»«المنشآت السياحية» تطالب بتعديل مواعيد إغلاق المطاعم والكافتيريات أسوة بشرم الشيخلأول مرة فى مصر.. نجاح التجارب الأولية لتحويل أول سـيارة نـقـل ثقيل تعمل بالديزل للعمل بالغاز الطبيعىحسام جابر: الصادرات المصرية حققت نحو 6.72 مليار دولار في الربع الأول من العام رغم «كورونا» | صورنسى يدفع الفلوس.. مواطن يرد مبلغ قيمة التصالح فى مخلفات البناء بكفر الشيخصور.. حملة نظافة مكبرة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بمدينة المنصورةلجنة التصالح بالمبانى المخالفة ببنى سويف تذكر المواطنين بموعد انتهاء المهلةحملات مكثفة لرفع تراكمات القمامة بمدينة كوم أمبو فى أسوان.. صورفريق طبى من "الزقازيق وعين شمس ومعهد القلب" يقدم خدمات صحية بجنوب سيناء

"البحوث الزراعية" تكثف أعمال الحملة القومية للذرة .. اعرف التفاصيل

   -  

قال الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، إن هناك تكليفات للقائمين على الحملة القومية لمحصول الذرة بتكثيف أعمالها، فى جميع المحافظات حتى الحصاد، وهدفها مساعدة الفلاح فى تطبيق الممارسات الجيدة فى الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان، خاصة الذرة الصفراء.

وأضاف "خليل"، في تصريحات لـ "اليوم السابع"،أن هناك لجان منتشرة من قبل معهد المحاصيل الحقلية على جميع الزراعات الصيفية، متابعا أن الحملة القومية  للذرة تغطى جميع المحافظات  حاليا  ، لزيادة الإنتاج ، وهدفها مساعدة الفلاح فى تطبيق الممارسات الجيدة فى الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان وخاصة الذرة الصفراء ، متابعا أن  الغرض الرئيسى للحملة هو النهوض بزراعة هذا المحصول الاستراتيجى، واختيار عدد من الحقول الإرشادية بواسطة المرشدين الزراعيين وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين للوصول لأعلى إنتاجية للفدان.

وتابع  مدير المحاصيل الحقلية: أهمية  زيادة المساحات المنزرعة من  الذرة الصفراء لتلبية احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف والحد من استيراد الذرة الصفراء من خلال أصناف ذات إنتاجية عالية ومسجلة، مشيرا إلى أن هناك حملة قومية  بدأت   لحث  المزارعين  على زيادة المساحات المنزرعة  ، و هناك حملات توعوية للمزارعين بحثهم على زيادة المساحات المنزرعة بالذرة الصفراء للتوسع  فى المساحات المنزرعة الموسم الحالى لزيادة الإنتاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة