أحمد حسن يوجه التعزية للشعب اللبناني بعد انفجارات بيروتوكيل لاعبين: لاعب مصري على أبواب الدورى الإسبانيأحمد حسن يطالب اتحاد الكرة بتكريم الأطباء في مباريات الدوريوكيل بن شرقي يكشف حقيقة العروض المقدمة للاعب‎مواعيد تدريبات فرق كرة الماء بنادي الزمالكبعد نتيجة مسحة كورونا.. اتحاد الكرة يعلن عن طاقم حكام الزمالك والمصريوكيل اللاعب : بن شرقي لديه عروض خارجية.. وإشبيلية يراقب لاعبا مصريااتحاد الكرة يضع شرطا وحيدا لتخفيف عقوبة كهربانجم الأهلي السابق: اللجنة الخماسية لم تضع مخططا لعودة الدوريات| وتفاجأوا بالقرارتعرف على موعد التسجيل للحصول على الدراجات الهوائية المدعمة من وزارة الرياضةتعرف على شروط البناء في القاهرة بعد انتهاء مدة وقف التراخيصرئيس الحكومة اللبنانية: مصيبة كبيرة ضربت بلدنا بعد انفجار مرفأ بيروتالطالب صاحب المركز الثالث علمى رياضة: "آخر مرة كنت من الأوائل فى 6 ابتدائى"وفد عراقى وكوادر طبية تصل اليوم إلى بيروت للمساعدة بعد انفجار المرفأسعد الحريرى: قتلوا بيروت بالأمس.. و"العهد الحاكم" يتحمل مسئولية الكارثةمحلل سياسى: السلطات اللبنانية تسعى لتطبيق المسئوليات بشأن انفجار بيروتالكويت تسجل 651 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يقترب من 70 ألفاقطر تسجل 267 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاةمحافظ بيروت: تقرير أمنى منذ 2014 يحذر من وقوع انفجار فى لبنانترامب: نؤيد شراء تطبيق "تيك توك" من قبل شركة أمريكية آمنة

مصري يفوز بمسابقة تصميم المجوهرات الدولية في تايلاند

   -  
التصميم الفائز

فاز الدكتور كرم مسعد أحمد، أستاذ تصميم المجوهرات، في مسابقة معهد تايلاند للأحجار الكريمة والمجوهرات الدولية، وذلك من خلال التصنيف ضمن أفضل ٣٠ مصمم على مستوي العالم، وبمشاركة أكثر من ٧٠٠٠ مصمم على مستوى العالم.

وقال مسعد أحمد، "لبوابة الوفد" إن هذه الجائزة الدولية الخامسة له حيث حصل على جوائز في مسابقات دولية عام ٢٠٠٠  وعام  ٢٠٠٢ من مجلس الذهب العالمي، كما تقلد أوسكار تصميم المجوهرات الدولية عام ٢٠٠٩ وجائزة التميز في الاتجاهات الخطيه الحديثة في الخط العربي على تصميم المجوهرات عام ٢٠١٧ من ملتقي القاهرة الدولي لفن الخط العربي.

و حملت المسابقة عنوان "ما وراء المجوهرات روح الأحجار الكريمة" حيث تمكن جميع المتقدمين من التعبير عن إبداعهم دون قيود في تصميم المجوهرات.

يحكي التصميم عن حلم الإنسان وكيف يخرج هذا الحلم منه ويجوب العالم و الفضاء الخارجي ويسبح بين الكواكب في تماوج بين الحرارة والبرودة حتى ينضج فيعود الي الارض في شكل شهاب مندفع يثير الامواج في البحار من قوة هذا الحلم ليصل إلى مبتغاه.

وقد استخدم المصمم الأسلوب السينمائي الرمزي في التصميم حيث أن لكل لون أو

شكل أوعدد رمزية معينة : فيمثل نسبة المستطيل 1:7 نسبة
إلى العالم السابع الذي نعيشة فهو سبع سماوات وسبع أراضي وسبع أيام في الأسبوع ومكون من 52 قطعة وهي عدد أسابيع العام التي تمثل اللبنات التي يبني منها عمر الإنسان أما الشكل الرباعي المستخدم فهو يرمز الي عناصر الكون الأربعة التي مثلها المصمم بالألوان فعنصر النار ( اللون الاحمر- الياقوت ) وعنصر الماء ( اللون الازرق – الزفير ) وعنصر التراب اللون ( الذهبي الداكن - الذهب ) وعنصر الهواء ( اللون الابيض- الفضة). )

ليخرج التصميم معبار عن روح الأحجار الكريمة التي تخرج من الأرض بعد ملايين السنين.

واقرأ ايضًا

خلال حواره للوفد
أستاذ مشغولات يدوية: سوق الفسطاط كنز "مدفون" وتدعيمه خطوة لتنمية السياحة

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة