للحامل: احذري الإفراط في تناول الليمون.. وتناولي هذه الفاكهة باستمرارالحكومة توافق على تعديل قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للرقابة الماليةازدحام شديد من ربات البيوت وأبنائهن أمام لجان حلوانوزير التربية والتعليم يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ.. صورترتيبات العملية السلمية .. رئيس المخابرات يعقد اجتماعا مع قادة الجبهة الثورية السودانيةالأهالي يصطحبون أطفالهم للتصويت في انتخابات الشيوخ بلجنة الشهيد محمد عبد العظيم بالمعصرةذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في الانتخابات بالمعصرة.. والشباب يساعدونهم في ارتداء الكماماتلليوم الثاني على التوالي.. "أنتي الأهم" تشارك في تسهيل عملية انتخابات مجلس الشيوخمع اقتراب غلق صناديق الاقتراع| إقبال كثيف على التصويت في عين شمسبحضور رئيس المخابرات.. السيسي يوجه بتقديم الدعم الطبي لجنوب السودانالسيسي ورئيس الوزراء اليونانى يتبادلان التهنئة باتفاق تعيين الحدود البحريةمحافظ الأقصر يتفقد المقار الانتخابية بالقرنة وهتافات تحيا مصر أمام اللجان | صورإقبال متزايد من ناخبي المنوفية عقب انكسار حرارة الجو | صورعم "نبوت": العكاز لم يمنعني عن التصويت في انتخابات الشيوخ بأسيوطزحام وطوابير وأغان وطنية أمام لجان انتخابات مجلس الشيوخ بسوهاج | صوراشتباه كورونا ومغص كلوي وانخفاض ضغط بين المشرفين على الانتخابات بالدقهليةمحافظ الجيزة: المرأة لها دور كبير ومشرف وملموس في الانتخابات.. فيديوهاني النحاس: إقبال كبير من الناخبين على لجان الاقتراع وذوو الاحتياجات الخاصة يتصدرون المشهدفقيه دستوري: عضو مجلس الشيوخ يتمتع بالحصانة الكاملة ولا يجوز ضبطه إلا متلبسا.. فيديورسالة لـ الأعداء.. أحمد موسى يشيد بإقبال الناخبين على لجان انتخابات الشيوخ في شمال سيناء

نفذتها القوات البحرية والجوية والخاصة.. رئيس الأركان يشهد مناورة «حسم 2020»

   -  
الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد إحدى مراحل المناورة

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم السبت، إحدى مراحل المناورة «حسم 2020» التي نفذتها تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية بأحد المناطق الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

جاء ذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم السبت.

بدأت المرحلة بتنفيذ مجموعة من الضربات الجوية المركزة من خلال عدد من الطائرات متعددة المهام لمراكز القيادة للعدو، وذلك تزامنًا مع تنفيذ إسقاط مظلي لتأمين رأس الشاطئ.

ونفذت عدد من الوحدات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية في إطار العملية البرمائية ضد الأهداف السطحية الغير نمطية، تضمنت تنفيذ رمايات للمدفعية البحرية بالأعيرة المختلفة، والضغط على الغواصات المعادية بمناطق عملها بواسطة قذائف الأعماق الصاروخية، التي أصابت أهدافها بدقة مما أجبرها على الهروب وعدم تهديد التشكيل البحري.

ونفذت مجموعات من القوات الخاصة البحرية إغارة ناجحة على هدف ساحلى وذلك بإستخدام الزوارق السريعة التي تم دفعها من على حاملة المروحيات من طراز (ميسترال)، فيما واصلت المدمرات والفرقاطات البحرية إطلاق عدد من الصواريخ سطح / سطح، إضافة إلى قيام إحدى الغواصات بإطلاق صاروخ عمق / سطح وقيام إحدى التشكيلات الجوية بتنفيذ رمايات صاروخية جو/ سطح، بالتزامن مع تنفيذ عملية إبرار ناجحة لعناصر الصاعقة على الساحل مع وصول وسائط الإبرار على الشاطئ تحت ستر الحماية الجوية والوقاية المحققة من وسائل الدفاع الجوي.

واختتمت الفاعليات بإطلاق الوحدات البحرية لعدد من صواريخ الهاربون والهاربون المكبسل من المدمرات والغواصات كما قامت عدد من الطائرات بتنفيذ مجموعة من الضربات الجوية المركزة على الأهداف السطحية المعادية على الساحل وتأمين عملية الإبرار المنفذة.

وتفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة القوات التي تمكنت من الإستيلاء على رأس الشاطئ، وناقش القادة على كافة المستويات في أساليب القتال وأنسب أسلوب لتحقيق المهام في أقل وقت ممكن وبأقل خسائر ممكنة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإعتزازهما بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في كافة المهام التي توكل إليهم.

تأتي هذه المناورة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي نظرًا لما تمر به المنطقة من متغيرات حادة وسريعة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    80,235
  • تعافي
    23,274
  • وفيات
    3,702
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    12,647,830
  • تعافي
    7,382,562
  • وفيات
    563,261
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة