ادعوا لاختي.. منشور مؤثر لـ زينة بعد إصابة شقيقتها بنزيف في المخالحب كل ما أريده.. أحمد فلوكس يثير فضول متابعيه بصورة غامضةهل تريدون جولة؟.. ساموزين يشارك جمهوره صورة جديدة عبر إنستجرام"التعليم العالي": 37 ألفا و500 طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعاتربيع ياسين: أنقذت أسامة فيصل من الرحيل عن الزمالك مجانًافي ليلية صوفية .. علي الهلباوي يتألق بأوبرا الإسكندرية .. صوراستعدادًا لانتخابات الشيوخ..اجتماعات تنظيمية بالأمانات النوعية بحزب مستقبل وطن بالإسكندريةالذراع اليمنى للغنوشي يستقيل من البرلمان‬الكوارث تضرب العالم.. ونزوح عشرات الآلاف بسبب الفيضانات فى إثيوبياالرئيس عون لترامب: نأمل أن تساعد الولايات المتحدة في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحريةأهم الأخبار.. يوفنتوس يودع دوري أبطال أوروبا.. حصيلة ضحايا تحطم طائرة الهند.. تنسيق الجامعات 2020محمد عشماوى: بنك ناصر الاجتماعي يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياتهمدير معهد طبي يشكك في فاعلية لقاحات كورونا: سابق لأوانهكمال أبو رية: الفنان أحمد عبد العزيز كان بيضربني بقسوة في مسلسل "سوق العصر"صور| بعد إصابتها بنزيف في المخ.. زينة تطلب الدعاء لشقيقتهارنا رئيس بـ"الضفائر" وساندي علي على "يخت".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| الحالة الصحية لسناء شافع وفاروق فلوكس وماذا فعل آسر ياسين مع محمد رمضان؟عمر ربيع ياسين يكشف مفاجآت: فيلا محمود الخطيب لم تتعرض للسرقة.. فيديوأبناء الكيان لا يهاجمونه.. إكرامي: تشويه الخطيب أمر ممنهج.. فيديواكتفينا بالصفقات الجديدة.. الزمالك: لم نحصل على توقيع رمضان صبحي

ارتفاع معدل السكر في الدم يزيد خطر الوفاة لدى مرضى كورونا

   -  
السكر في الدم

أظهرت دراسة صينية نشرت نتائجها السبت أن المرضى الذين تسجل لديهم معدلات مرتفعة من السكر في الدم يواجهون خطرا مضاعفا بالوفاة جراء كوفيد- 19 .
هذه المرة الأولى التي يؤكد فيها علماء أن المرضى الذين يسجلون معدلات عالية من السكر في الدم من دون تشخيص إصابتهم بالسكري، يواجهون خطرا أكبر بالموت من كوفيد- 19 ، على ما ورد في مجلة "ديابيتولوجيا".
وحلل الباحثون معدلات الوفيات لـ605 مرضى بكوفيد- 19 في مستشفيين في مدينة ووهان الصينية.
وكتب هؤلاء أن معدلات السكر المرتفعة في الدم "مرتبطة" بمعزل عن كل العوامل الأخرى بازدياد خطر الوفاة والمضاعفات جراء كوفيد- 19 .
واستند معدو الدراسة إلى بحوث سابقة أجريت على مرضى السكري. وفي فرنسا، قضى مريض من كل عشرة مصابين بكوفيد- 19 يعانون أيضا السكري، وهي نسبة أعلى من تلك المسجلة لدى المصابين بالفيروس من غير مرضى السكري، وفق ما أظهرت دراسة نشرتها المجلة عينها في مايو. ولا يزال سبب ازدياد معدلات الوفاة لدى مرضى كوفيد - 19 جراء السكري غير مؤكد. وقال الباحثون في الدراسة المنشورة الجمعة إن تخثر الدم والتفاعل المفرط لجهاز المناعة قد يكون له دور في هذا الموضوع. ودعا معدو الدراسة المستشفيات إلى إجراء فحوص لجميع مرضى كوفيد - 19 لمعرفة مستويات السكر لديهم، خلافا للتوصيات بحصر ذلك بالمرضى المثبتة إصابتهم بالسكري. غير أن باحثين غير مشاركين في الدراسة حذروا من حدود هذه الدراسة. وقال أستاذ علوم الأيض في جامعة غلاسكو نافيد ستار "إنه تقرير جيد لكنه يتماشى تماما مع التوقعات". وأضاف "ما لا يمكن للباحثين تأكيده هو ما إذا كان الاستهداف المتفاوت لمستويات السكر في الدم لدى المرضى يقود إلى فروق في النتائج".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة