"مفيش نعيما".. أحمد سعد ينشر صورًا بـ"لوك" جديد"قومي بالسلامة".. صبري فواز ينشر صورة خلال تواجده في بيروتانطلاق ملتقي التعلام العربي 10 أغسطس بخاصية الفيديو كولوكيلة وزارة التضامن فأجأت أسرة طالب الثانوية بزيارته في مسقط رأسهالنائب سليمان العميري يطالب بزيادة المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروحمواعيد الصلاة في المدن والعواصم العربية والعالمية 8 أغسطسولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 466 إصابة جديدة بفيروس كورونافتاة ألمانية تلصق نفسها بعمود معدني للاستعراض على وسائل التواصل الاجتماعيفر من كورونا ومات غرقا.. تفاصيل مأساوية لشاديغريق النخيلخطيرة لـ رامي صبري تحصد 2.7 مليون مشاهدة.. فيديوبـ مو ضروري.. ماجد المهندس يحصد 23.6 مليون مشاهدةالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة في البرازيل أون لاين بالكاملاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتحسين السيد: الزمالك قادر علي تحقيق دوري الأبطال وكلنا خلف ناديناالاسماعيلي ونادي مصر وديا اليوم استعدادا للدوريمختار مختار يقود تدريبات الإنتاج اليوم بعد ظهوره في ودية «نادي مصر»أمير عزمي: ودية الإنتاج مفيدة فنيا والجهاز اطمأن علي البدلاءكارتيرون يحذر لاعبي الزمالك من الاتحاد السكندري ويطالبهم بطي صفحة المصريأمير عزمي: «الله يكون في عون الجهاز الفني للإنتاج الحربي في الدوري»مدير الكرة بالإنتاج: «إحنا أقل فريق عمل فترة اعداد في العالم»

انطلاق الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين في هونج كونج

   -  
أرشيفية
هونج كونج- (د ب أ):
تجرى اليوم السبت، الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين على مستوى المجالس، حيث سيختار الناخبون المسجلون أقوى المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية الرسمية في هونج كونج في سبتمبر.

وأثيرت الشكوك بشأن الانتخابات التي ستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع ويتم تنظيمها بواسطة مجموعة السلطة من أجل الديمقراطية، أمس الجمعة بعد أن داهمت الشرطة مقر منظم مشارك مسؤول عن الاقتراع، وهو معهد أبحاث الرأي العام، وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنها لا تزال تحقق في القضية.

ويهدف "المعسكر الديموقراطي 35+ الانتخابات الأولية" إلى الحصول على أغلبية 35 مقعدا أو أكثر (أكثر من النصف) في انتخابات المجلس التشريعي في أيلول/ سبتمبر، وهي خطوة ستمنحهم المزيد من السلطة للاعتراض على التشريعات المؤيدة للمؤسسة الحاكمة.

وقد توجه ثلاثة ملايين شخص إلى مراكز الاقتراع في 24 نوفمبر لانتخابات المجالس المحلية في هونج كونج عام 2019، والتي أسفرت عن فوز ساحق للمعسكر المؤيد للديمقراطية، الذين سيطروا على 17 من أصل 18 مجلس محلي.
.
ووضع قانون الأمن القومي الجديد، الذي فرضته بكين في 30 يونيو والذي يستهدف التصدي للنزعة الانفصالية والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية، المكاسب التي حققها حزب المعارضة والناخبون بصعوبة باستخدام حقهم في التصويت تحت دائرة الضوء، حيث تواجه هونج كونج حالة من عدم اليقين بشأن ما الذي يشكل بالضبط انتهاكا للقانون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة