وزيرا خارجية السعودية وليتوانيا يبحثان هاتفيا سبل تعزيز العلاقات الثنائيةحسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانيةلطلاب الثانوية العامة.. خطوات الاطلاع على كراسة الإجابة بعد التظلم.. إنفوجرافالأوقاف :114 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحى بزيادة 10ملايين عن العام الماضىدعاء موت الغفلة.. اللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتكرئيسا جهازي مدينتي دمياط الجديدة والشروق يتفقدان مقار لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمدينيتن|صور«عبدالرازق» ينفي مسئولية فريق الأمل عن إصابات المصري بكوروناأبو الغيط: المصداقية والمهنية والوطنية هي الأسلحة الأهم لدى الإعلام العربيحسان دياب يصل إلى قصر بعبدا لتقديم استقالته رسميًا للرئيس اللبنانيمحتجون لبنانيون يحاولون دخول مجلس النواب وسط بيروتبعد استقالتها.. الرئيس اللبناني يكلف حكومة دياب بتسيير الأعمال لحين تشكيل أخرى"الأوروبي للوقاية من الأمراض" يحث على مواصلة إجراءات مكافحة كوروناالمحكمة العليا الإسرائيلية تمنع هدم منزل فلسطيني متهم بقتل جندي"بلومبرج": ألمانيا وفرنسا ترفضان قيادة واشنطن جهود إصلاح منظمة الصحة العالميةالحكومة الأفغانية توقع مرسومًا بإطلاق سراح 400 سجينًا لطالبانالرئيسان اللبناني والفرنسي يستعرضان هاتفيًا نتائج مؤتمر باريسكندا تعرب عن قلقها إزاء التطورات في بيلاروسياكيف يفتك الفشل الكلوى بمدمني المسكنات؟.. حلقة جديدة من برنامج وليد كلينكلقاح يعتمد على الجسيمات النانوية يظهر نتائج مشجعة فى مرحلة كورونا الأولىاختبار 14 نوعا من أقنعة الوجه لتحديد الأكثر كفاءة فى الحماية

حجز صاحب مخزن لحيازته 40 ألف عبوة سجائر لبيعها بالسوق السوداء فى النزهة

-  

أمرت نيابة النزهة، حجز تاجر 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث، وذلك حول واقعة ضبطه وبحوزته 40 ألف عبوة سجائر قبل بيعها فى السوق السوداء بالنزهة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، تمكنوا من القبض على صاحب مخزن بحوزته 40 ألف عبوة سجائر قبل بيعها فى السوق السوداء بالنزهة، وحرر محضر بالواقعة. ونجحت حملة تموينية، فى ضبط متعهد ووكيل عن شركة الدخان ومالك مخزن "بدون ترخيص " بدائرة قسم شرطة النزهة، لحجبه عن التداول كمية قدرها ( 40400) عبوة سجائر مدون عليها علامات تجارية مقلدة) بقصد رفع أسعارها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى: · ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة"، حيث قررت محكمة النقض المصرية ذلك فى أحكامها "يكفى لتحقق الغش خلط الشىء أو إضافة مادة مغايرة لطبيعته أو من نفس طبيعته ولكن من صنف أقل جودة بقصد الإيهام بأن المادة المخلوطة خالصة لا شائبة فيها أو بقصد إظهارها فى صورة أحسن مما هى عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة