هالة صدقي تحيي الذكرى السنوية للراحل نور الشريفاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاء22 ألف طالب سجلوا اختبارات قدرات بجامعة حلوانميت رهينة تتألق باكتشافات أثرية جديدة.. اعرف الحكاية × 5 معلومات"ايزى جيت" بعد اجتماع مسئوليها مع وزير السياحة: نرغب فى استئناف رحلاتنا لمصر قريبااعراض ضربة الشمس المبكرة منها الصداع وتشنج العضلاتالتفاصيل الكاملة لذبح عريس البحيرة على أيدى خطيبته وابن عمتهاتطورات مقتل عامل بعد إطلاق النار عليه فى خصومة ثأرية بالبدرشين"الحركة السلفية" يكشف كيف واجهت روسيا الجماعات المتطرفةعامل يكشف كواليس تكريمه من المحافظ بعد تعرضه للاعتداء أثناء إخلاء تجمعات شاطئ النخيلأفضل مداخلة.. رضا حجازى: لو طالب التظلم يستحق درجات أكثر "هعدم المصحح"فيديو.. زعيم المعارضة التركية مهاجما نظام أردوغان: يحاولون عرقلة حلمنا بالديمقراطيةعبد الله السعيد: لم أتوقع دخولي نادي المائة.. ولا أسعى لتخطي أحد في القائمةعبدالله السعيد : أحمد فتحي إضافة كبيرة لـ بيراميدزحسام حسن يهنئ " السعيد" بدخوله نادي المائةحسام حسن : مبررات عدم اختياري لتدريب المنتخب غير منطقيةرضا عبدالعال: أطالب مرتضي منصور برحيل "كارتيرون" والتعاقد مع "جونياس"ميدو: فايلر مدرب "كبير" وقارئ جيد للمبارياتمحمد عبد الله : عبدالله السعيد حالة نادرة في كرة القدم.. وليس له بديل في مصرحسام حسن: وافقت على الظهور في قناة الأهلي بسبب مصطفى عبده والنادي

لو بتتحاسب فى الكهرباء بنظام الممارسة يبقى أوفرلك تقدم على "عداد كودى"

   -  

إذا كنت ممن يتم محاسبتهم على الكهرباء المستهلكة بنظام الممارسة نتيجة الحصول على وصلة غير قانونية وتم تحرير محضر سرقة تيار بواسطة شرطة الكهرباء أو من خلال الضبطية القضائية ويتم سداد مبلغ من المال بشكل شهرى، فمن الأفضل لك أن تقدم على طلب تركيب عداد كهرباء كودى مسبوق الدفع لضمان سداد قيمة الاستهلاك الفعلى فقط ، اليوم السابع يرصد لقراءة كل ما يريد معرفته عن مميزات عداد الكهرباء الكودى:

1- عداد الكهرباء الكودى هو عداد كهرباء مسبوق الدفع يتم شحن الرصيد به من خلال كارت شحن.

2- يعتبر العداد الكودى أفضل من نظام الممارسة لأنه يحاسب المستهلك على استهلاكه الفعلى فقط بعكس الممارسة التى تعتمد على تحديد غرامية مالية بشكل شهرى يصعب تحديدها بشكل دقيق فتكون ظالمة للمواطن والدولة معا.

3- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى لا تختلف عن قيمة العداد التقليدى.

4- سعر الكيلو وات ساعة لا يختلف فى العداد الكودى عن غيره و يتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

5- إلزام من يتم التعامل معهم بنظام الممارسة أى من تم تحرير محاضر لهم ويبلغ 650 ألف محضر بتركيب العدادات الكودية .

6- إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء أى يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء، حتى إذا لم يلتزم باقى سكان العقار.

7- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

8- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

9-العداد الكودى هو عداد كهرباء مسبوق الدفع و لكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التى يتم توصيل التيار لها و لكن يحمل رقم كودى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة